كم عدد أيام عطلة يوم التأسيس

كم عدد أيام عطلة يوم التأسيس

تمّ تحديد كم عدد أيام عطلة يوم التأسيس وفق المرسوم الملكيّ الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العَزيز آل سعود، وهي عطلة رسميّة لمُختلف قطاعات الدّولة السّعوديّة بما فيها قطاع المدارس، ويُشير موقع مقالاتي إلى عدد أيّام إجازة يوم التّأسيس بالإضافة إلى بيان الوقت المتبقّي على هذه الإجازة، كما يُبيّن الموقع الفرق بين إجازتي اليوم الوطنيّ ويوم التّأسيس.

ما هي مناسبة يوم التأسيس

إنّ مُناسبة يوم التّأسيس واحدة من المُناسبات الرّسميّة في المملكة العربيّة السّعوديّة استذكارًا ليوم تأسيس الدّولة السّعوديّة الأولى على يد الإمام محمّد بن سعود، وصدر القرار الأمر الملكيّ باعتبار هذا اليوم مُناسبة رسميّة يوم الخميس 24/جمادى الآخرة/1443هـ الموافق 27/يناير/2022م، وتمرّ هذه المناسبة على المملكة أوّل مرّة يوم الثّلاثاء 21/رجب/1443هـ الموافق 22/فبراير/2022م.

شاهد أيضًا: اجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص والعام 1443 / 2022

كم عدد أيام عطلة يوم التأسيس 1443

تستمرّ عطلة يوم التّأسيس في المملكة العربيّة السّعوديّة لعام 1443هـ الموافق 2022م مُدّة يوم واحد فحسب بناءً على الأمر الملكيّ الصّادر عن الملك سلمان آل سعود؛ حيث نصّ الأمر المذكور على أنّ يوم 22 فبراير من كل عام يُصبح يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويعرف باسم يوم التأسيس، ويصير يوم إجازة رسميّة.

متى اجازة يوم التأسيس 1443 في السعودية

يستحقّ الطّلبة والموظّفون في المملكة العربيّة السّعوديّة إجازة رسميّة يوم الثّلاثاء 21/رجب/1443هـ حسب التّقويم الهجريّ القمريّ ويوافق 22/فبراير/2022م حسب التّقويم الميلاديّ الشّمسيّ،[1] وذلك بمناسبة تأسيس الدّولة السّعوديّة، وفيما يأتي مؤقّت لعدّ التّنازليّ من أجل معرفة الزمن المتبقّي على مناسبة يوم تأسيس السّعوديّة.

كم باقي على اجازة يوم التاسيس 1443

يستطيع المواطنون والمُقيمون في السّعوديّة الاطّلاع على المؤقّت الآتي لمعرفة كم تبقّى على إجازة يوم التأسيس عام 1443هـ الموافق 2022م.

كم باقي على يوم التأسيس

شاهد ايضًا: بحث عن تأسيس المملكة العربية السعودية

الفرق بين إجازة اليوم الوطني السعودي وإجازة يوم التأسيس

يوافق اليوم الوطنيّ ذكرى تأسيس الدّولة السّعوديّة الثّالثة من قبل الملك عبد العزيز بن عبد الرّحمن آل سعود من عام 1351هـ الموافق 1932م، وذلك بعد توحيد نجد والحجاز باسم المملكة العربيّة السّعوديّة، وهي الدّولة السّعوديّة التي امتدّ تاريخها حتّى هذا اليوم، بينما يوافق يوم التأسيس مناسبة تأسيس الدّولة السّعوديّة الأولى من قبل الإمام محمّد بن سعود من عام 1139هـ الموافق 1727م.

يتطلّع الكثير من الأفراد في المملكة العربيّة السّعوديّة بمعرفة كم عدد أيام عطلة يوم التأسيس لعام 1443هـ الموافق 2022م حسب القرارات التي صدرت في الآونة الأخيرة، ويجدر الذّكر بأنّ الإجازة المذكورة تستمرّ مُدّة يوم واحد فحسب، وهي إجازة مستقلّة ومُختلفة عن إجازة اليوم الوطنيّ التي يستحقّها الأفراد خلال شهر سبتمبر في حيث تقع إجازة يوم التأسيس في شهر فبراير.

المراجع

  1. ^ twitter.com , واس الأخبار الملكية , 18/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *