كليشة اختبار نهائي 1446 وورد word

كليشة اختبار نهائي 1445 وورد word

يتمّ استخدام كليشة اختبار نهائي 1446 وورد word من قبل المعلّمين في المملكة العربيّة السّعوديّة لرصد درجات الطّلبة بعد الانتهاء من تصحيح إجاباتهم، ويحرص موقع مقالاتي على تزويد القارئ بكلّيشة اختبار نهائيّ يمكن فتحها باستخدام محرّر النّصوص المشهور مايكروسوفت وورد بالإضافة إلى بيان بعض التّعليمات للمساعدة في إنشاء كليشة جديدة أيضًا.

كليشة اختبار نهائي 1446

تُعرف ترويسة الاختبار النّهائيّ باسم الكليشة، ويتمّ استخدامها عام 1446هـ في مدارس المملكة العربيّة السّعوديّة، حتّى يقوم المعلّم بوضع نتيجة الطّالب وكتابتها بعد الانتهاء من التّصحيح ليتمكّن من استعادة بسهولة عند رصد الدّرجات في النّظام الإلكترونيّ وإعلانها للطّلبة، وتضمّ الكليشة العديد من التفاصيل، ومنها: اسم الطّالب ودرجة الاختبار واسم المُصحّح، بالإضافة إلى اسم المراجع.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في منصة مدرستي

كليشة اختبار نهائي 1446 وورد word

يُمكن الاعتماد على كليشة الاختبارات النهائيّة عام 1446هـ بامتداد وورد حتّى يتمكّن المُعلّم من التّعديل عليها وإضافتها إلى اختباراته بسهولة، ويمكن تحميل الكليشة “من هنا” مباشرة، كما يستطيع المعلّم تحميل نموذج آخر “من هنا” أيضًا، وذلك للتّعديل عليها وإضافة بيانات الاختبار المُحدّد للمادّة التي يقوم بتدريسها.[1]

اقرأ أيضًا: طلب تسجيل طفل في رياض الأطفال في السعودية

تعليمات إنشاء نموذج كليشة اختبار نهائي 1446

فيما يأتي بعضًا من التّعليمات التي يمكنها مساعدتنا في إنشاء كليشة اختبار نهائيّ لعام 1446هـ:

  • إضافة شعار وزارة التّعليم: تنبغي إضافة شعار وزارة التّعليم في المملكة العربيّة السّعوديّة ضمن الجزء العلويّ الأوسط من الكليشة، وتضاف فوقها البسملة فحسب بخطّ أنيق.
  • إضافة تفاصيل الاختبار: على المعلّم إضافة تفاصيل الاختبار إلى الكليشة لمعرفة وقت التّقديم، بالإضافة إلى معرفة المادّة والصفّ والتّاريخ وجميع التفاصيل الأخرى إن كانت ضروريّة، أو كانت مما يحتاج إليه المعلّم.
  • ترك مكان لبيانات الطّالب: لا بُدّ من ترك مكان في الكليشة ليقوم الطّالب بكتابة بياناته الشخصيّة، وهي: الاسم والصفّ والفصل وكذلك رقم الجلوس وأيّة معلومات أخرى.
  • تخصيص مكان لبيانات التصحيح والمراجعة: من المُهمّ أن تحتوي الكلاشة على مكان لكتابة اسم المُصحّح، بالإضافة إلى اسم المُدقّق مع مكان لتوقيع كلّ منهما أيضًا.

اقرأ أيضًا: كيف اطلع جدول الاختبارات من منصة مدرستي

فوائد تطبيق الكليشة في القطاع التعليمي 1446

من فوائد تطبيق الكليشة في القطاع التّعليميّ عام 1446هـ ما يأتي:

  • تسهيل رصد العلامات: تحتوي الكليشة على اسم الطّالب ودرجته بشكل واضح، وهو ما يسهّل عمليّة رصد الدّرجة النهائيّة عن طريق منصّة نور بسهولة كبيرة لجميع الطّلبة.
  • التّقليل من الأخطاء: تُساعد الكليشة في التّقليل من الأخطاء التي يتعرّض إليها المعلّم عند رصد الدّرجات، وذلك لأنّها تحتوي على جميع البيانات التفصيليّة حول الطّالب ورقم جلوسه ودرجته بعد التّدقيق؛ ممّا يقلّل من احتماليّة وقوع الخطأ.
  • مساعدة الطّالب في التّقديم الجيّد: يستطيع الطّالب معرفة الوقت المُخصّص للاختبار عند قراءة التّرويسة المعروفة باسم الكليشة، وهو ما يساعده في تنظيم الوقت لتحصيل أفضل درجة ممكنة.

يمكن للمعلّمين في المملكة العربيّة السّعوديّة تحميل كليشة اختبار نهائي 1446 وورد word لإضافة تفاصيل اختباراتهم بسهولة دون الحاجة إلى إنشاء نموذج جديد، وتُعدّ الكليشة من الأجزاء الرئيسيّة في ورقة الاختبار؛ فإنّها تحتوي على معلومات المادّة وتفاصيل الاختبار، بالإضافة إلى بيانات الطّالب والمدقّقين أيضًا.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , التقويم الدراسي , 04/07/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *