كم يصادف يوم التأسيس بالميلادي 2024

كم يصادف يوم التأسيس بالميلادي 2023

تمكن معرفة كم يصادف يوم التأسيس بالميلادي بسهولة من خلال التّقويم أو عن طريق متابعة موقع يوم التأسيس على شبكة الانترنت، ويحرص موقع مقالاتي على بيان ما يوافق يوم التّاسيس حسب التّقويم الميلاديّ الشّمسيّ بالإضافة إلى تزويد القارئ بتفاصيل عطلة يوم التأسيس مع ذكر العديد من التفاصيل حول اليوم الوطنيّ والفرق بينه وبين يوم التّأسيس.

ما هو يوم التأسيس السعودي

أعلنت المملكة العربيّة السّعوديّة بأنّ يوم التّاسيس يُعدّ واحداً من المناسبات الرّسميّة بناءً على الأمر الملكيّ الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم الخميس 27/جمادى الآخرة/1443هـ الموافق 27/يناير/م، وهو اليوم الذي يوافق تأسيس الدّولة السّعوديّة الأولى من قبل الإمام محمّد بن سعود في القرن الثاني عشر الهجريّ الموافق للقرن الثامن عشر الميلاديّ.

شاهد أيضًا: إجازة يوم التأسيس للمدار

كم يصادف يوم التأسيس بالميلادي

يصادف يوم التّاسيس في المملكة العربيّة السّعوديّة يوم 22/فبراير حسب التّاريخ الميلاديّ الشّمسيّ،[1] ويوافق هذا اليوم تاريخ 21/رجب/1443هـ حسب التّقويم الهجريّ القمريّ، وذلك حسب المرسوم الذي أصدر لهذا الشّأن؛ فإنّه نصّ على أنّ يوم التّاسيس يوافق اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير لكلّ عام ميلاديّ.

إجازة يوم التأسيس في السعودية

أعلنت المملكة العربيّة السّعوديّة بأنّ يوم التّأسيس من الإجازات الرّسميّة التي يستحقّها الموظّفون والطّلبة على حدّ سواءٍ إلى جانب العطلات التي نصّت عليها اللائحة التّنفيذيّة للموارد البشريّة في الخدمة المدنيّة واللوائح الأخرى السّارية في المملكة حول الإجازات.

اقرأ أيضًا: قصة يوم التأسيس في السعودية

يرغب كثير من المواطنين والمقيمين بمعرفة كم يصادف يوم التأسيس بالميلادي حتّى يستفيد الأفراد من يوم العُطلة التي تمنحه المملكة بهذه المُناسبة، ويجدر الذّكر بأنّ الأمر الملكيّ صدر بتحديد الثاني والعشرين من شهر فبراير لكلّ عام ميلاديّ شمسيّ على أنّه يوم التأسيس، وهو اليوم الذي يوافق الثّلاثاء 22/فبراير/م هذا العام.

المراجع

  1. ^ twitter.com , واس الأخبار الملكية , 20/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *