رسائل تهنئة يوم التأسيس السعودي 1446 اجمل عبارات وكلمات وصور تهنئة عن يوم التأسيس 2024

رسائل تهنئة يوم التأسيس السعودي

رسائل تهنئة يوم التأسيس السعودي اجمل عبارات وكلمات وصور تهنئة عن يوم التأسيس لجميع أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، هذا اليوم العظيم بالنسبة لكل مواطن سعودي، وفي هذا المقال ومن خلال موقع مقالاتي نقدم مجموعة من الرسائل والعبارات والكلمات والصور تهنئة لجميع أبناء السعودية في مناسبة يوم التأسيس

معلومات عن يوم تأسيس السعودية

بمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، نقدّم فيما يأتي مجموعة من المعلومات المميزة عن هذا اليوم:[1]

  • يُصادف يوم التأسيس في السعودية ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، هذه الدولة التي تأسست في عشرينيات القرن الثامن عشر على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى.
  • يصادف تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله عام 1727م وهو ما وافق عام 1139هـ.
  • يُعدُّ يوم التأسيس في السعودية عطلة رسمية بموجب القرار الذي صدر عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بتاريخ 27 من شهر يناير كانون الثاني من عام م.
  • يُصادف موعد يوم التأسيس في يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادي.
  • يُصادف موعد يوم التأسيس الأول في السعودية يوم 22 من شهر فبراير شباط من عام وهو ما سوف يوافق يوم 21 من شهر رجب من عام هـ.

رسائل تهنئة يوم التأسيس السعودي

بمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، نقدم فيما يأتي مجموعة من رسائل تهنئة في يوم التأسيس السعودي:

  • إنَّ يوم التأسيس السعودي هو يوم من الأيام العظيمة التي يحتفل فيها السعوديون بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى، فكل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير بهذه المناسبة.
  • تهنئة من القلب نبعثها إلى جميع أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، نقول: كل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير، وكل عام والشعب السعودي يسير على خُطا الرجال الذي أسسوا هذه الدولة العظيمة.
  • نهنئ الشعب السعودي العظيم من القلب بمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، كل عام والسعوديون في سعادة وأمن واستقرار.
  • إنَّ يوم التأسيس هو يوم يُحتفل فيه بهذه الذكرى العظيمة، فكل دولة تحتفل بتاريخها وإنجازاتها العظيمة وهذا حق مشروع للدول، وهذا يوم الدولة السعودية، فكل عام والمملكة العربية السعودية في سلام وأمن وقوة واستقرار.
  • في ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، نتمنى أن تبقى المملكة في أوج قوتها وأن تسير نحو الأفضل ونحو التقدم والمستقبل المشرق دائمًا، كل عام والمملكة العربية السعودية في ألف خير وسعادة.

شاهد أيضًا: أجمل العبارات عن يوم التأسيس السعودي

عبارات تهنئة في يوم التأسيس السعودي

ومن أجمل العبارات تهنئة في يوم التأسيس السعودي هي العبارات الآتية:

  • يا يلادي الغالية، يا بلاد المملكة العربية السعودية، تهنئة من أعماق القلب نبعثها إليك يا بلاد الإسلام والإيمان، نسأل الله رب العالمين أن يحفظ هذه البلاد وأن يبارك فيها وفي أهلها، عاشت المملكة الغالية على قلوبنا.
  • لا شكَّ في أنَّ المملكة العربية السعودية هي واحدة من أعظم الممالك في هذا العصر، ولهذا من واجبنا أن نبارك لها هذا اليوم، يوم التأسيس الذي يُعد البداية لهذه الدولة والمملكة العظيمة، كل الإعجاب بالقادة الأبطال الذين ناضلوا على مدى ثلاثة قرون لتصير الدولة السعودية في المكان الذي وصلت إليه اليوم.
  • عامًا مليئًا بالسعادة على جميع أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، تحيا المملكة ويحيا شعب المملكة الذي يجتمع على المحبة والألفة والمودة.
  • نهنئ جميع أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، هذا اليوم هو ذكرى عظيمة بالنسبة للسعوديين، لأنَّه احتفال بذكرى هوية المملكة العربية السعودية، وذكرى بناء أول دولة للسعوديين.

كلمات تهنئة في يوم التأسيس السعودي

ومن أشهر وأجمل كلمات التهنئة بمناسبة يوم التأسيس السعودي لعام هي الكلمات الآتية:

  • إنَّ تهنئة السعوديين بيوم التأسيس من الأشياء التي تعبر عن الإعجاب بتاريخ الدولة السعودية، هذه الدولة التي رفضت كل أشكال الاحتلال، ورفضت إلَّا أن تكون محافظة على استقرارها وسيادتها بشكل دائم.
  • تحيا المملكة العربية السعودية هذه الدولة العظيمة التي تفرح في يوم الثاني والعشرين من فبراير شباط من كل عام بذكرى التأسيس، هذه الذكرى المميزة بالنسبة لجميع السعودية، فكل عام والسعودية بألف خير بهذه المناسبة.
  • إنَّ تأسيس الدولة السعودية الأولى كان اللبنة الأولى في صرح المملكة العربية السعودية الحالي، كان هذا أول ظهور للسعوديين في شبه الجزيرة العربية بشكل عام، ولذلك فإنَّنا نهنئ السعوديين بهذه المناسبة، عاشت السعودية.
  • كل عام والشعب السعودي والقيادة السعودية والمملكة العربية السعودية بألف خير بمناسبة يوم التأسيس، إنَّها ذكرى وطنية مميزة لجميع أبناء المملكة دون استثناء.

شاهد أيضًا: كلام عن يوم التأسيس السعودي 

عبارات يوم التأسيس

نقدم فيما يأتي مجموعة عبارات عن يوم التأسيس السعودي، تحوي هذه العبارات مجموعة مميزة من المعلومات عن هذا اليوم:

  • يُعدُّ يوم التأسيس السعودي اليومَ الذي يحتفل فيه السعوديون بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، هذه الدولة التي كانت البداية الأولى للسعوديين في شبه الجزيرة العربية.
  • يمثل يوم التأسيس السعودي ذاكرة وطنية مميزة لجميع أبناء السعودي، ولجميع الشعب السعودي العظيم، لأنَّه يذكر بالتاريخ المميز المليء بالنضال والبطولات بالنسبة للسعوديين عبر القرون الثلاثة الماضية.
  • لقد مضت قرون ثلاثة على وضع اللبنة الأولى في عرش المملكة العربية السعودية، هذه اللبنة كانت الدولة السعودية الأولى التي تأسست على يد الإمام محمد بن سعود، فالرحمة والخلود للإمام محمد، والتحية لجميع قادة المملكة العربية السعودية العظماء.
  • لطالما كان يوم التأسيس يومًا عظيمًا، لأنَّه مناسبة وطنية تذكر السعوديين جميعًا بذكرى تأسيس الدولة السعودية، عاشت الدولة وعاش الشعب.

رسائل تهنئة يوم التأسيس السعودي بالإنجليزي

بعد ما ورد من رسائل وعبارات وكلمات تهنئة بيوم التأسيس باللغة العربية، نضع فيما يأتي رسائل تهنئة يوم التأسيس السعودي بالإنجليزي:

  •  We write this congratulatory message to all the sons of the Kingdom of Saudi Arabia on the occasion of the founding day. We say to them: Every year and Saudi Arabia is a thousand good on the occasion of the founding day.
    الترجمة: نكتب هذه الرسالة تهنئة لجميع أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، نقول لهم فيها: كل عام والسعودية بألف خير بمناسبة يوم التأسيس.
  • We send a congratulations full of love to all Saudis in the world. We say to them: Every year, Saudi Arabia is safe, secure, stable and peaceful.
    الترجمة: تهنئة مليئة بالحب، نبعثها إلى جميع السعوديين في العالم، نقول لهم: كل عام والسعودية في أمن وأمان واستقرار وسلام.
  • On the occasion of the founding day, which is the anniversary of the building of the first Saudi state by Imam Muhammad bin Saud, every year, the Kingdom of Saudi Arabia and the Saudi people are good and peace.
    الترجمة: بمناسبة يوم التأسيس الذي يُعد ذكرى بناء الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، كل عام والمملكة العربية السعودية والشعب السعودي بألف خير وسلام.

شاهد أيضًا: كم باقي على يوم التأسيس السعودي 1446 – 2024

قصائد شعر عن يوم التأسيس السعودي

نقدم فيما يأتي أجمل القصائد الشعرية التي كُتبت عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية لعام :

  • قصيدة دعوني والتي يقول فيها الشاعر:

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍ * * * وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ
فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ * * * ‍وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ
ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها * * * وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ
يا وطني نفدي ترابَك أنفسٌ * * * تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ
جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ * * * وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ * * * وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ
أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ * * * تجودُ بلا خوف الممات وخطبه
جمال بهِ في السَّهلِ أو بجباله * * * وسحر لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِه * * * وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربهِ
وصرْناَ نفوق الغير فيه تقدما * * * ‍وجزْنا بهِ الجوزاء في ظلِّ ركبه
بهِ قبلةُ الدنيا بمكة بوركت * * * وقدْ شعَّ نور الحقِّ من فوقِ تُربهِ

  • قال الشاعر في قصيدة ارفع راسك:

ارفع رأسك أنت سعودي * * * طيبك جاوز كل حدودي
مالك مثيل (ن) بالدنيا * * * غيرك ينقص وأنت تزودي
فارس وأجدادك فوارس * * * وأصبحت لبيت الله حارس
مغروس بالمجد وغارس * * * في ميدان العز شهودي
علمك غانم وجارك سالم * * * يخشى من هيبتك الظالم
راعي صمله دايم وألم * * * سيف وقلب وفعل زنودي
بالعالم ما مثلك مسلم * * * دايم بالفضيلة محرم
الخايف بدارك منعم * * * وعن دخيل حماك تذودي
دايم سيفك بيدك سلّه * * * ما تغمد سيفك منزله
وحجاجك دايم منفلّه * * * وأنت بنصر الله موعودي
فهد القائد فهد الرائد * * *  فهد الصقر الحر الصايد
والعيد بعون الله عايد * * * وسعودك يا وطني سعودي

شاهد أيضًا: كلمة بمناسبة يوم التأسيس السعودي

صور تهنئة عن يوم التأسيس

نقدم فيما يأتي مجموعة من صورة التهنئة عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية:

صور تهنئة عن يوم التأسيس 2023
صور تهنئة عن يوم التأسيس 2023
صور تهنئة عن يوم التأسيس 2023

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على رسائل تهنئة يوم التأسيس السعودي اجمل عبارات وكلمات وصور تهنئة عن يوم التأسيس  ووضعنا فيه مجموعة أشعار وصور عن يوم التأسيس السعودي لعام م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *