كيف تكون عبقريا في كل شئ عن طريق خطوات بسيطة


كيف تكون عبقريا في كل شئ عن طريق خطوات بسيطة
كيف تصبح عبقريا

فالعبقرية لها العديد من التعريفات المتداولة ولكن من أهمها
تعريف:

هو الأكثر شيوعا، يفيد تمتع المرء بقدر عالٍ من الذكاء يساعده على تحقيق منجزات عملية باهرة في حقل من الحقول، وبهذا المعنى تكون عناصر العبقرية هي الأصالة، والإبداع، والقدرة على التفكير والعمل في مجالات لم تستكشف من قبل. وهذا المفهوم هو الذي أكد عليه العالم البريطاني السير فرنسيس غولتون.

وقد حاول كثير من الباحثين تعليل العبقرية. فزعم بعضهم أن العباقرة ينتمون إلى نوع نفساني بيولوجي مستقل يختلف في عملياته الذهنية والانفعالية عن الإنسان العادي كما يختلف الإنسان عن القرد. وقد ذهب غولتون، الذي كان أول من درس العبقرية دراسة نظامية، إلى القول بأنها حصيلة خصال ثلاث هي الذكاء والحماسة والقدرة على العمل, وحاول أن يثبت أنها ظاهرة مستمرة في بعض الأسر. والإجماع يكاد ينعقد اليوم على أن العبقرية حصيلة الوراثة والعوامل البيئية مجتمعة. مواهب تمكن صاحبها من التفوق.


ولكن يجب أن تدرك قبل الدخول في الموضوع بأن كل الكائنات ذكية لأن جميع الكائنات تحتوي علي نسب ذكاء مختلفة .

كيف تصبح عبقري ؟

السؤال الذي حير الكثير من الأشخاص، الذين بدئوا يفكروا في الطريق الذي ينتهي بهم إلى العبقرية والذكاء الخارق، فالجميع يحاول إيجاد الطرق التي تساعدهم على الوصول إلى مكانة العلماء والمخترعين العباقرة

سوف نتبع بعض الخطوات التي من خلالها و بالتوفيق من الله سوف تسلك طريق العبقرية و الذكاء الحاد

خطوات هامة لتصبح عبقري فى أى شئ :

1-العمل :
العبقرية لا تقتصر على الذكاء فقط، ولكن الاجتهاد والعمل والتفكير طوال الوقت في حل المشاكل، هو من يجعل الشخص عبقري، فجميع العباقرة أكدوا أن العبقرية 1% موهبة و99% اجتهاد وعمل،فقد أكد الفلاسفة البرغماتية أن فكره واحده تم تطبيقها خيرا من عشرات الأفكار التي تم تفكيرها دون تطبيق

2-حب المعرفة :
فالمعرفة ليست المعرفة التي تجمع من الكتب فقط ولكن المعرفة هي التي تكتسبها من الخبرات السابقة فكلما تقع في الصعوبات و تعمل حتي تمحيها و تقوم بعلاجها فتتعلم من تلك الحلول و تحصل علي الكثير من الخبرة و المعرفة ففي أحد مدارس التعلم في علم النفس و تسمي التعلم بالمحاولة و الخطاء , فبقدر خطائك بقدر تعلمك.

3-استغل موهبتك :
أن يدرك الشخص حدود موهبته وإمكانياته وما يستطيع أن يقدمه، فعندما تدرك انك تتفوق في مجموعه من الذكاءات التي إذا تفاعلت مع بعضها سوف تنتج شخص خارق في ذلك المجال فعلي سبيل المثال :أبو تريكا,محمد صلاح,أحمد زويل,مجدي يعقوب و غيرهم من العلماء و الفنانين و هذا ما يميزك علي خصمك في مجال العمل و يصبح التنافس في صالحك بقدر أستفادة من قدرتك.

فيمكن أن نكون قد لخصنا الطريقة في بضع نقاط صغيرة تحتوي علي الكثير من المعلومات التي سوف تفيدك

 

هذا ومن الاسأله الشائعة حول موضوع العبقرية :  هل كل العباقرة يعانون من الإضرابات النفسية ؟
شاركنا رأيك ..

التعليق من فيس بوك

Please complete the required fields.
اختر سبب التبليغ واكتب تفاصيلة .. ويمكنك ايضا التبليغ بشكل اسرع عن طريق صفحتنا فى فيس بوك



Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم (1 صوت, بتقييم: 3.00 من 5)
Loading...