هل النعناع مفيد للاعصاب وما هى أهم فوائد النعناع ؟


هل النعناع مفيد للاعصاب وما هى أهم فوائد النعناع ؟
فوائد النعناع وخصوصا للاعصاب

هل النعناع مفيد للأعصاب؟
وما هى فوائد النعناع المختلفة؟
كما ذكرنا من قبل وتحدثنا عن علاقة النعناع بعلاج الاعصاب والصرع فى هذا المقال : النعناع لعلاج الأعصاب والصرع
فسنواصل فى هذا المقال حديثنا عن فوائد النعناع وسنوضح علاقة النعناع بالاعصاب خصوصا…

يعتبر النعناع من الأعشاب الأكثر إنتشاراً فى العالم و يمكن زراعته فى الحدائق والبلكونات والأسطح المنزلية، النعناع الأخضر من النباتات العطرية المضادة للأكسدة ذو رائحة منعشة تهدء النفس والنعناع به فيتامينات (أ، ب، ج) التى يحتاجها الكبار والأطفال والحوامل كما يضاف النعناع إلى كثير من المأكولات المختلفة..

هل النعناع مفيد للاعصاب ؟

يساعد النعناع على تحفيز إفراز هرمون السيروتونين في الجسم المعروف بهرمون السعادة فعند إفراز هذا الهرمون يكتسب الجسم الراحة والسكون ويتحسن المزاج مما يفيد فى استرخاء الأعصاب وبذلك يكون النعناع مفيد للاعصاب.


فوائد النعناعهل النعناع مفيد للاعصاب وما هى فوائده

بعد أن بينا أن النعناع مهدئ للاعصاب حان الوقت لتوضيح فوائد النعناع  ومنها:
-فوائد النعناع المغلي
– فوائد النعناع فى الرجيم للتخسيس
-فوائد النعناع للقولون
-فوائد النعناع للاطفال
-فوائد النعناع للحامل

ما فوائد النعناع المغلي

تحدث البعض فى الفترة الأخيرة عن فوائد النعناع المغلي ولكن يجب إظهار معلومة خطيرة بأن جميع الأعشاب العطرية التى تحوى على الزيوت لا يجب غليها على النار حتى لا تفقد قيمتها والأصح هو وضع النعناع فى الكوب ثم صب الماء الساخن عليه ثم تغطيتة حتى لا تتبخر الزيوت العطرية وبذلك تستفيد من زيت النعناع.

فوائد النعناع الاخضر  فى الرجيم للتخسيس

يعمل النعناع على حرق الدهون في الجسم وتحويلها إلى طاقة بدلاً من تخزينها مما يساعد النعناع فى الرجيم لتخسيس الوزن، وجود النعناع فى بعض الأطعمة يقلل الشهية من الطعام و الشعور بالجوع حيث يمكنك إستخدام النعناع مع أى أعشاب أخرى مثل الكمون والزنجبيل مما يساعد فى إنقاص الوزن. فقط لا تضع النعناع على النار قم بغلى الماء ثم ضع فى الكوب قليل من ورق النعناع الأخضر أو المجفف مع أى نوع من الأعشاب الأخرى ثم يغطى حتى لا تتطاير الغازات الموجودة فى الأعشاب ويترك دقائق قبل الشرب وبذلك نكون وضحنا فوائد النعناع للتخسيس.

فوائد النعناع للقولون

النعناع مفيد ومهم جداً القولون لأن النعناع يسهل عملية الهضم مما يساعد على مقاومة الإنتفاخ و طرد الغازات فيقلل من أعراض القولون العصبى.

مقولة مشهورة : الشاى الأخضر بالنعناع صديق القولون وعدو السمنة

لذلك يفضل بعد كل وجبة وخصوصاً الوجبات الدسمة تناول كوب من الشاى الأخضر بالنعناع، ولتحضيره نحضر كوب ماء مغلى نضيف له معلقة من الشاى الأخضر و أوراق النعناع ونغطى الكوب حتى لا يتطاير زيت النعناع ونتركه دقائق حتى تهبط كل الأوراق  إلى الأسفل وتتكون طبقة شفافة على السطح ثم يشرب دافئ.

فوائد النعناع للاطفال

فوائد النعناع عند الاطفال كثيرة منها طرد السموم الموجودة فى المعدة مما يحمى الطفل من التقلصات والآلام التى تسبب بكاء الأطفال.

فوائد النعناع للحامل

يؤكد الطبيب للحوامل تجنب تناول الأدوية لذلك تحرص الحوامل على إستخدام الأعشاب العطرية، وبما أن 70% من السيدات الحوامل تعانى من الغثيان فى شهورها الأولى بسبب إرتفاع هرمون الإستروجين فيفيد النعناع الحوامل فى التخلص من القئ والغثيان.

فوائد النعناع في الشهر التاسع

نتيجة لتغير الهرمونات أثناء الحمل لذلك تحتاج الحامل إلى الأعشاب العطرية مثل النعناع فى الشهور الأخيرة وخصوصاً الشهر التاسع لان النعناع يحسن وظائف الجهاز الهضمى فيمنع الانتفاخات والغازات ويساعده على التخلص من التوتر مما يحسن الحالة النفسية للحامل.

التعليق من فيس بوك

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (لم يتم التقييم من قبل ..كن أول من يقيم هذه المقالة)
Loading...


عن الكاتب

بسمة جمال
حاصلة على بكالريوس فى علوم الحاسب خبرة فى البرمجة أحب التدوين وكتابة المقالات.
  • تواصل مع بسمة جمال: