أهم النصائح عند الشعور بالوحدة وتدمير الذات


أهم النصائح عند الشعور بالوحدة وتدمير الذات
صور-حزينه-معبرة-بدون-كتابة-5

 

إستمتع بالحياة ولا تستسلم للوحده
الوحدة شبح قاتل

الوحدة شعور قاسى لا تدعه يتملك منك

من منا لم يشعر بالوحدة يوماً، فرغم كل العلاقات الأسرية والاجتماعية يبقى شعور الوحدة مصراً على تملكنا بين الحين والآخر، بعضنا يفضل الانزواء مستسلماً لمشاعره هذه،والبعض الآخر يبحث عن وسيلة ما للخروج من دائرة الوحدة
وفى علم النفس ” أن الشعور بالوحدة ناتج عن كف نفسي يتبعه كف اجتماعي نتيجة غياب الوسط الاجتماعي وزيادة أوقات الفراغ مما يجعل الشخص المصاب بالوحدة يشعر بعجز يؤرقه، ومن الممكن أن يشعر بالوحدة شخص محاط بوسط اجتماعي كبير، والسبب يعود للتنشئة والروابط العاطفية التي تغذي شعور التقبل لديه للانتماءات ”

شعور الوحدة قاتل

الوحدة…شعور من المشاعر التي تسكن القلب, الوحدة… شبح مخيف, الوحدة…كسمكه قرش مفترسه حين تهجم فهي في الأغلب تقتل, الوحدة…غراب اسود لكن لا صوت له يسمع, الوحدة أفعى تغرس أنيابها في القلب فقط ليتسرب سم الوحدة للداخل ويبدأ في تخدير المشاعر, الوحدة…عنكبوت نصب شبكته لتقع فيها الكثير من الفرائس وهي هنا القلوب, الوحدة مثل جيش من النمل الأسود اجتمع على قطعه سكر صغيره.


الوحدة شىء مؤلم , وثقيل على النفس , ولأنك لا تتيح للأخرين فرصة الدخول لقلبك , ومشاركة همومك وأحزانك بشكل ودى , والوحدة أيضا عندما تشعر بالذنب لشىء ما ….. لكن لا تتذكر انك تشعر بالذنب إلا بعد حين عقلك يكون مشغولا , فعليك أن تراجع نفسك وأن توحد أفكارك وأن تتقى الله فى دنياك وفى من حولك.

 

 

نتيجة بحث الصور عن صور للشعور بالوحدة

هل أنا فاشل

الوحدة هي شعور محفز بذاكرة حزينة. للأسف يقوم الدماغ بالتحليل المبالغ فيه . عندما يبدأ دماغك بالتحليل السلبي وطرح أسئلة مثل “هل أنا فاشل؟” أو ” لماذا أنا وحيد؟” ..حاول أن تتفهم هذا الشعور وهذا النوع من التفكير دون التفاعل معه .

أكتب عن الأشياء التى تسعدك

تذكر ما هي الاشياء التي تشعرك بالامتنان . قد تكون بسيطة مثل وجبة إفطار لذيذة . أكتب أنك ممتن لصحتك فالكثير فقدها . أكتب عن الأشخاص الذين يملأون حياتك بالأمان والحب . أكتب عن نعمة الشعور ، نعمة الإحساس . أكتب عن أشيائك التي تسعدك وتشعر بالإمتنان لها …كل يوم

فكر في ماضيك.

قد تكون هناك تجارب سيئة في ماضيك ساهمت في هذا الشعور بالوحدة الذي ينتابك الآن، وأفضل ما تبدأ هو أن تبدأ بنفسك، لتختبر ما إذا كان ذلك صحيح بالفعل أم لا، وإذا أدركت مصدر ذلك الشعور بالوحدة فسوف تتعرف على سبب تلك المشاعر وسوف تتمكن من التعامل معها بشكل أفضل.

  • ربما عانيت من الإهمال أو إساءة المعاملة وأنت صغير، من الأشخاص الذين كان من المفترض أن يقدموا لك الرعاية.
  • ربما عانيت من الإهمال أو المضايقات من زملائك في المدرسة.
  • ربما كنت تشعر بتلك المشاعر السلبية لأنك تعاني من وضع بدني أو عقلي خاص، أو بسبب عرقك أو جنسك أو خلفيتك الاجتماعية.
كن وفيّاً لنفسك.

 لا تدع رغبتك في الاندماج مع الناس والوفاء بتوقعاتهم عنك يحولك لشخص مختلف عن حقيقتك، ركز على نفسك الداخلية أكثر من تركيزك على المؤثرات الخارجية، وكن فخوراً بما أنت عليه، وستجد الناس أكثر رغبة في التواصل معك.

  • أكد لنفسك أن آراءك مهمة.
  • ادعم شخصيتك وتفردها بشكل مستمرّ.
  • لا تجعل رغبتك في الاندماج وخوفك من رفض الآخرين لك يمنعاك من أن تكون مختلفًا وعلى طبيعتك.

 إشغل وقت فراغك .

وجود كائن حي في غرفتك هو شعور جميل ، لأنك ستنشغل بما يقوم به وبما يحتاجه منك لتوفره مثل إطعامه ، واللعب معه . قد تكون قطة ، كلب …أو إن كنت لا تحب هذه الكائنات ..هناك سلحفاة ، سمك، او عصافير.

الوحدة شبح قاتل فلا تستسلم له مهما كانت الظروف المحيطه بك فالوحده شعور قاتل يحيط بالإنسان حتى يدمر له نفسه وشخصه وكل ملاذ حياته فإجعل من نفسك إنسان قوى قادر على التحمل وليس مستسلم لظروفه .

فهيا بنا نخرج من العزله والشعور بالذنب فى حق النفس وحق الأخرين الى ملاذ الحياه إلى النادى إلى الجامعه إلى الأصدقاء إلى مسرح الحياه فالدنيا كبيرة واسعه بها الكثير الذى يسعد النفس ويجعلها هادئه , راضيه مستكنه .

لا تستسلم لتلك الشبح القاتل الذى يدمر الحياة ويجعل من الإنسان الذكى النشيط إنسان تافهه لا قيمة له فى المجتمع والتواصل مع الآخرين لا يعني انفصالك عن نفسك، وإذا شعرت أثناء تواجدك وسط جمع من الناس بالراحة ووجدت نفسك تجلس في هدوء وتأنس بالجمع، فلا بأس في ذلك.مع تجنب التفكير المفرط في كل شيء.,عِيش اللحظة وقدّر لحظات الصمت القصيرة، فمن الطبيعي أن تكون لوحدك في بعض الأوقات، والصمت ليس شيئًا سيئًا بالضرورة.

https://mqalaty.com/5263/9-%d8%a3%d8%b4%d9%8a%d8%a7%d8%a1-%d9%8a%d8%ac%d8%a8-%d8%a3%d9%86-%d8%aa%d9%82%d9%88%d9%85-%d8%a8%d9%87%d8%a7-%d8%b9%d9%86%d8%af%d9%85%d8%a7-%d8%aa%d8%b4%d8%b9%d8%b1-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%ad/

التعليق من فيس بوك

Please complete the required fields.
اختر سبب التبليغ واكتب تفاصيلة .. ويمكنك ايضا التبليغ بشكل اسرع عن طريق صفحتنا فى فيس بوك



Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم (لم يتم التقييم من قبل ..كن أول من يقيم هذه المقالة)
Loading...


عن الكاتب

حنان عاشور كاتبه فى موقع مقالاتى أحب القصص والخيال والشعر