عبارات عن اليوم العالمي للدفاع المدني 2024

عبارات عن اليوم العالمي للدفاع المدني

أجمل عبارات عن اليوم العالمي للدفاع المدني 2024 يتم إطلاقها بالتّزامن مع تلك الذّكرى والمناسبة العالميّة التي تسلّط الضّوء على شَريحة مميّزة من أنبل الشّرائح العاملة في المجتمع، فهم الجنود الأبطال المجهولون في السّهر على أمن وسلامة الجَميع، والبحث عن كلّ مُحتاج للمساعدة، لتقديمها إليه بشكل مجّاني، وعبر مَوقع مَقالاتي نتوجّه بالشّكر لطواقم الدّفاع المدني ونقوم على طرح باقة من أجمل العبارات والكلمات عن اليوم العالمي للدفاع المدني 2024 بمناسبة تلك الذّكرى المميَّزة.

اليوم العالمي للدفاع المدني

إنّ اليوم العالمي للدفاع المَدني هو أحد الأيّام الرّسميّة المميَّزة التي تمّ اعتمادها لتَسليط الضّوء على واحدة من أهم الفئات في المجتمع، وهي فئة العاملين والمتطوّعين في الدّفاع المدني، والتي تُعتبر من أهم وأبرز المِهن في المجتمع، حيث يتم الاحتفال في تلك الذّكرى لعام 2024 مع تاريخ الأوَّل من شهر آذار ويوافق يوم 01/من شهر مارس آذار/لعام 2024 ميلادي، وهي مناسبة يستقبلها المُواطنون في جميع أنحاء العالم يبالغ الحَفاوة والتَّقدير، لأنّ شكر النّاس واجب، وهو إحدى القيم الأخلاقية في بناء المُجتمع، ويتم تنظيم عدد من الفعاليات التي من شأنها أن تزيد من ثقافة واطّلاع المواطن على عمل تلك الشّريحية، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الخاصَّة بالدّفاع المدني كنشر المُلصقات الخاصّة بالعمل المَدني، والخطوات المهمّة والأساسيّة للتصرّف في حالات الطوارئ للحفاظ على الصحّة والسّلامة العامة. [1]

عبارات عن اليوم العالمي للدفاع المدني 2024

تطيب الكلمات التي تُقال في تلك الشّريحة المجتمعيّة المُهمّة، وتبعث فيهم على المَزيد من العَطاء، وأجمل ما قيل في يوم الدفاع المَدني العَالمي:

  • مناسبة عزيزة نحرص على استقبالها خير استقبال، تقديرًا للجهود العظيمة التي تقومون بها، بارك الله بكم وأعانكم على المَزيد من الخيرات يا إخوتنا في الدّفاع المدني.
  • إنّ مساعدة النّاس وتقديم العون للمُجتمع هي إحدى الثقافات التي لا يحترف إتقانها سوى الدّفاع المدني العزيز، فبارك الله لكم تلك الجهود وأعانكم على المزيد.
  • نسأل الله لكم في كل خطوة سلامة وعافية، وأن يجعل أعمالكم الصّالحة في ميزان حسناتكم يوم القيامة، فأنتم أبطال الصّف الأوّل عند كلِّ حادثة.
  • لقد خُلق الإنسان ليقدّم الشّكر لمن يستحق، فشكر النّاس جوهراً إنسانياً عظيماً، فشكرًا لتلك الأيادي البيضاء الحَريصة على سلامة النّاس في جميع الظّروف.
  • نزداد بكم قوّة وثقة بالمستقبل؛ لأنّكم الحرس الأمين عند كل كارثة، أبعدها الله عنّا وعنّكم، بارك الله بكم في يوم الدّفاع المدني، وأعاننا وإيّاكم لما فيه خير البلاد والعباد.

اقرأ أيضًا: افكار ليوم الدفاع المدني للاطفال وأهميتة ومبادئة جديدة ومختلفة

عبارات شكر عن اليوم العالمي للدفاع المدني 2024

تفيض القُلوب والعُيون واللغات بآيات الشّكر، لأنّ الإنسان الذي لا يشكر النَّاس، فهو غير شاكر لله تعالى، ولعلّ أجمل كلمات الشّكر جاءت وفق الآتي:

  • إنّ عبارات الشّكر وكلمات الامتنان كلّها غير كافيّة للتعبير عمّا يفيض بالنّفس مع تلك المناسبة العزيز، شكرًا لكم يا أبطال الدّفاع المدني، شكرًا لكم بكلّ اللغات.
  • أنتم الفرسان الأبطال والجنود المجهولون في كلِّ معركة، أنتم أصحاب الرَّايات البيضاء التي تفيض بالإنسانيّة ومساعدة النّاس، شكرًا لكم.
  • بكامل المحبّة والامتنان، نُرسلها كلمات لشكر تلك القامات العزيزة التي تسارع إلى الخير ومساعدة النّاس دون تردّد في جميع الظّروف، أسعد الله أوقاتكم.
  • شكرًا لكوادر الدّفاع المَدني الأبطال، شكرًا لكم بجميع اللغات والحروف والمفردات، أسعد الله قلوبكم الطيبّة التي تفيض بالإنسان والإنسانيّة.
  • منكم يستمدّ العالم مشاعر الولاء للإنسان والمحبّة للآخرين، منكم نتعلّم العطاء والمبادرة في الخير دون النظر في النتائج والظروف والمناخات، كلّ عام وأنتم بخير.
  • أبطالنا الشّجعان، بارك الله بكم وأعانكم على الخير والسّلامة، وكلّ الشّكر لذلك المجهود العظيم الذي تقومون به ليل نهار، على الرّغم من أنّ جميع الكلمات غير كافيّة للتعبير.

اقرأ أيضًا: سؤال وجواب عن الدفاع المدني للاطفال

بوستات عن اليوم العالمي للدفاع المدني 2024

تَتزاحم الكلمات الجَميلة التي يقوم النّاشطون بإلقائها عبر منصّات التّواصل الاجتماعي للمشاركة في فعاليات هذا اليوم المميّز، ولعلّ أجمل ما قيل في ذلك:

  • مناسبة عزيزة على القلب، نستقبلها بُحبّ، اعترافًا بالفضل الكبير الذي تقوم به كوادر الدّفاع المدني للمجتمع، فكلّ عام وأنتم بخير يا جنود الصّف الأول، فمنكم نتعلّم المجد والعطاء.
  • إنّ الدّفاع المدني، هي المهنة التي لا تحتاج منك إلّا أنّ تكون بطلًا وشجاعًا وقادرًُا على العطاء دون مقابل، فاللهم بارك لعناصرنا وضبّاطنا الأبطال مناسبة يومهم العالمي.
  • إنّ ذكرى اليوم العالمي للدفاع المدني هي الذّكرى التي نحتفل بها مع جنودنا الأبطال، مقاتلو الصّف الأوّل الشّجعان، فأنتم أمان المجتمع والثقّة بالقادم الجميل.
  • كثير من المَشاعر الجَميلة تفيض مع اليوم العالمي للدفاع المدني، احترامًا وإجلالًا لتلك التضحيات والقامات الوطنيّة الكبيرة، فكلّ عام وأنتم بخير يا أصدقاءنا الشّجعان.
  • في اليوم العالم للدفاع المدني، تطيب القلوب بالأدعية لجميع الشّجعان الأبطال، فاللهم بارك بهم واحمهم من كلّ سوء، واجعل أعمالهم خالصة لوجهك، وفي ميزان حسناتهم يوم الدّين.

عبارات عن اليوم العالمي للدفاع المدني بالانجليزي

تَطيب الكلمات التي تنطلق بكوادر الدّفاع المدني مع مناسبتهم العالميّة بجميع لغات العالم، ولعلّ أجمل ما قيل في اللغة الإنجليزية قادر على التَّعبير عن تلك الفرحة، وجاءت وفق الآتي:

  • العبارة: The occasion of the International Day of Civil Defense is the occasion that we welcome with heroism and pride. Happy New Year, our brave soldiers.
    الترجمة: مناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، هي المناسبة التي نستقبلها ببطولة وفخر، فكلّ عام وأنتم بخير يا جنودنا الشّجعان.
  • العبارة: The International Day of Civil Defense is the day on which we extend our heartfelt thanks to those who deserve it, for those eyes that watch without sleep on the comfort and safety of everyone, Happy New Year.
    الترجمة: إنّ اليوم العالمي للدفاع المدني هو اليوم الذي نقدّم به جزيل الشّكر لمن يستحق، لتلك العيون التي تسهر دون نوم على راحة وسلامة الجميع، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: Civil Defense Day is the day when hearts overflow with the highest thanksgiving, because they are the safety and security of society, because they are our brave heroes.
    الترجمة: إنّ يوم الدفاع المدني هو اليوم الذي تفيض به القلوب بأسمى آيات الشّكر، لأنّهم أمان المجتمع وسلامته، لأنّهم أبطالنا الشّجعان.
  • العبارة: The occasion of the International Day of Civil Defense deserves its feelings, because they are men of giving without return, because they are schools from which we learn courage and loyalty.
    الترجمة: إنّ مناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني تستحقّ ما لها من مشاعر، لأنهم رجال العطاء بدون مقابل، لأنّهم مدارس نتعلم منهم الشّجاعة والوفاء.

كلمة عن اليوم العالمي للدفاع المدني 2024

يتم التَّنويه على تلك الكلمة في الفعاليات الثَّقافية التي يتم تنظيمها في تلك المناسبة، سواء في المدارس أو الجامعات أو أي من الفعاليات الأُخرى التي تتزامن مع ذلك التّاريخ، وجاءت وفق الآتي:

بسم الله الرَّحمن الرّحيم، والصَّلاة والسّلام على سيّد الخلق والنّاس أجمعين، أمّا بعد، نقف وإيّاكم في هذا اليوم المُبارك للاحتفال مع كوادر الدّفاع المدني الأبطال، في الأوّل من مارس آذار لكل عام ميلادي، لأنّهم الأبطال الشّجعان والمدارس التي نتعلّم منها الشّجاعة والبطولة، ونتعلّم المبادرة إلى الخير، عندما تتوفّر فينا الصّفات المطلوبة، فهم العيون السّاهرة على سلامة وأمن الجميع، ولذلك تحرص الكلمات على شكرهم، وتعجز اللغات عن ذلك، فالخير فطرة عظيمة لا يجوز معها سوى بالدموع والامتنان، فنسأل الله تعالى أن يكون جزاءهم عنده خير الجزاء، وأن يجعل جهودهم وأعمالهم خالصة لوجهه الكريم، فينالوا بها الفَوز العَظيم، ولا ننسى أنّ تلك المناسبة تعود بنا للالتزام بكل ما يصدر عن الدّفاع المدني سواء في حالات الطوارئ أو غيرها، لأنّهم الأحرص على سلامة الجميع، فكلّ عام وأنتم بخير يا أبطالنا، وشكرًا لكم على جهودكم.

اقرأ أيضًا: شعار الدفاع المدني السعودي

كلمات شكر في اليوم العالمي للدفاع المدني 2024

تطيب كلمات وعبارات الشّكر في تلك الذّكرى المميّزة، ويحرص كثيرين على اعتناق أجمل الحروف للتعبير عن وفائهم لكَوادر الدّفاع المدني في كل عام، وممّا قيل:

  • تقف كلمات الشّكر عاجزة عن الوصول إليكم، لأنكم من أكثر الفئات استحقاقًا لها، فكلّ عام وأنتم بخير يا مدارس الشجاعة والبُطولة والوفاء.
  • يمتلك الدّفاع المدني كثير من المؤهّلات الجميلة التي تجعل منه بطلًا، إلّا أنّ قرار الالتحاق في تلك المؤسسة يحتاج إلى أكثر من ذلك، فكلّ عام وأنتم بخير يا أبطالنا.
  • شكرًا بكلّ اللغات والمشاعر والكلمات، شكرًا لأنّها ما نملكه لكم اليوم في هذا التاريخ المميّز الذي نحتفل فيه بكم، فكلّ عام وأنتم خير المجتمع وأمانه.
  • أنتم أبطال هذه القصّة الجميلة، أنتم شجعان الحروف وأبطال الكوارث، أنتم الجنود المجهولون السّاهرون على سلامتنا، فكلّ الشّكر والامتنان يا أبطالنا.
  • بكم تزداد المجتمعات صلابة وأمان، بكم تزهو الأيّام وتزدهر الشّعوب، فأنتم مدارس في الوفاء والوطنيّ، شكرًا لكوادر الدّفاع المدني في اليوم العالمي للاحتفال بهم.

كلام جميل عن اليوم العالمي للدفاع المدني 2024

تحمل تلك الحروف أمانة الشّكر والامتنان لجميع العاملين في قطّاع الدّفاع المدني، فتزيدهم تصميمًا على العمل بأمان وإخلاص، وأجمل ما قيل:

  • في اليوم العالمي للدفاع المدني، ندعو الله تعالى أن يحفظ جهودكم، وأن يزيدكم من فضله، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • نسأل الله تعالى أن يُبارك بكم، وأن يحفظ لكم تلك الجهود العظيمة التي طالما كنتم كرماء بها مع كل مناسبة، دمتم بخير.
  • إنّ اليوم العالمي للدفاع يحمل لنا رسالة تعريفيّة عن واحدة من أبرز المؤسسات التي تمتلك باعًا طويلًا في التضحيّة، قدمتم لنا بكل خير يا أبطال.
  • إنّ جميع الحروف والكلمات عاجزة عن شكركم، فأنتم جنود الصَّف الأول، وأنتم الكوادر الجاهزة للعمل في أسوأ الظّروف، عندما يختبئ الجميع، حفظكم الله تعالى.
  • نزداد بكم حبًا وثقة وأمان مع اليوم العَالمي للدفاع المدني، لأنّكم أهل لتلك الثقة وأهل لتلك المحبّة والوفاء، فأنتم أبناء المجتمع الذي يحملكم في دعاء الخير.

اقرأ أيضًا: صور عن الدفاع المدني ومعلومات عن الدفاع المدني

صور عن اليوم العالمي للدفاع المدني 2024

يتم تناول تلك الصّور من قبل النّاشطين في مواقع التّواصل الاجتماعي بالتّزامن مع موعد اليوم العالمي للدفاع المدني، فهي من الصّور التي تزيد من فرحة وبهجة هذا ليوم، ولعلّ أبرزها:


صور عَن اليَوم العَالمي للدِفاع المَدني
صور عَن اليَوم العَالمي للدِفاع المَدني صور عن اليوم العالمي للدفاع المدني 2023

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول عبارات عن اليوم العالمي للدفاع المدني 2024 وانتقلنا عبر فقرات وسطور المقال في شرح حديث متكامل عن موعد اليوم العالمي للدفاع، وباقة من أجمل عبارات ومنشورات وصور.

المراجع

  1. ^ en.m.wikipedia.org , Civil defense , 05/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *