حتى تكوني زوجة مثالية


حتى تكوني زوجة مثالية
kisspng-wife-marriage-husband-clip-art-coffee-retro-cliparts-5a765b5ae411d8.8675122315177060749342

يبحث الرجل دائمًا عن المرأة التي تشاركه حياته وآماله وطموحاته وأحلامه لا مجرد خادمة أو عاملة نظافة بالمنزل، كما أنه يبحث بإستمرار عن الزوجة المثالية في أدق تفاصيل المعيشة المادية والمعنوية، تلك الزوجة التي تسعى دائمًا لخلق جو من الهدوء والراحة النفسية في المنزل.

ولكي تكوني واحدة من هؤلاء النسوة أعددنا لك بعض نصائح عملية تمتاز بسهولة التنفيذ وعِظم النتيجة، فلكي تكوني زوجة مثالية عليكِ بالآتي:

  • استمعي له:

من قال أن الرجال أصلاف حجر لا يشعرون ولا يبكون ولا يخافون ولا ينتابهم الضيق، إنهم بشر تجتاحهم مثل هذه المشاعر حتى وإن لم يُظهروها، فيجب عليكِ أن تهتمي بالإستماع لزوجك ولكل ما يفكر فيه ولكل ما يشعر به حتى يتلمس وجودك بجانبه تشاركيه أحلامه وطموحاته وتهوني عليه مصاعب الحياة وضيق العيش وضغوط العمل.


  • تحدثي معه:

لا تخجلي ولا تخافي من الحديث مع الزوج في كل الأمور التي تفكرين فيها، وتحلي بالصراحة والوضوح، وتجنبي التحدث على زوجك مع أهلك أو أصدقائك، واجعلي من أحاديثك معه فرصة للإستزاده من خبراته، أو فرصة لرفع المستوى الفكري والمعيشي للأولاد، أو فرصة لتنحية علاقات إجتماعية سقيمة وخلق علاقات إجتماعية مبهجة ونافعة، ولا تجعلي الحديث محصورًا ومقصورًا على ماديات المنزل وطلباته فهذا مدعاة للملل والإكتئاب.

  • تفاهمي معه:

احرصي كل الحرص على تلبيه احتياجاته ومتطلباته، وإن وُجد ثمة إعتراض منك على أمر ما فتحدثي معه في كل الأمور التي يفكر بها وجوانب إعتراضك عليها، مع الإهتمام بهدوء النقاش وفاعليته للوصول إلى القرارات السليمة، وتجنبي قدر الإمكان الخلافات والصوت العالي.

  • ثقي فيه:

لا تجعلي الغيرة الغير مبررة تسيطر على قلبك وتُسبب لكِ الكثير من الخلافات والمشاكل الزوجية المبنية على أُسس وهمية، فالرجل لن يقبل أن يبقى محل شك طوال الوقت.

  • اقبلي إعتذاره:

عندما يُخطئ الزوج ويعتذر عليكِ أن تتقبلي اعتذاره وتسامحيه، فمن من البشر لا يُخطأ.

  • لا تُقيديه:

اسمحي لزوجك بجزء من الحرية ليرى أصدقائه أو ليمارس هواياته عندما يريد، فالرجل لا يحب التقيد، ولا تقومي بطرح الكثير من الأسئلة عليه حتى لا يشعر بأنه مُقيد أو محاصر أو محل شك بإستمرار.

  • شجيعيه دائمًا:

يجب أن تحرصي على تشجيعه على النجاح وعلى تحقيق أحلامه، وإذا هَمَّ بإنجاز أمر ما فقومي بتشجيعه حتى يفعل ما يريد.

  • اهتمي بنفسك:

احرصي على أن يراكِ زوجك في أحسن وأجمل صورة، ولا تهتمي بإعتقاد بعض النساء بأن الرجال لا يريدون إلا الطعام بل اهتمي بنفسك وتطوير ذاتك لأن الرجل يفضل المرأة الناجحة عن المرأة البدينة.

إنها نصائح بسيطة التنفيذ إلا أنها تخلق جوًا من السعادة الزوجية ينعكس بالضرورة على صحة الأطفال النفسية من ناحية، وتبقى لك حصيلة عنده يشكر ربه عليها دائمًا وبإستمرار، لذا كوني زوجة مثالية ولا تتواني في تنفيذها حالًا وفورًا.

التعليق من فيس بوك

Please complete the required fields.
اختر سبب التبليغ واكتب تفاصيلة .. ويمكنك ايضا التبليغ بشكل اسرع عن طريق صفحتنا فى فيس بوك



Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم (لم يتم التقييم من قبل ..كن أول من يقيم هذه المقالة)
Loading...


عن الكاتب

عضويه غير حقيقيه تنسب اليها المحتوى الذى يضيفه الزوار
  • تواصل مع زائر: