اجمل ما قيل من كلمات عن شهر شعبان مكتوبة 1446

كلمات عن شهر شعبان

اجمل ما قيل من كلمات عن شهر شعبان مكتوبة 1446 هي أجمل الكلمات والعبارات التي تتحدث عن شهر شعبان، هذا الشهر المبارك الذي يُهدُّ من الأشهر التي لها مكانة مميزة في قلوب المسلمين؛ بسبب ما ورد في هذا الشهر من نصوص شرعية، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نتحدث عن تعريف شهر شعبان، وسنقدم مجموعة من العبارات والكلمات والرسائل عن شهر شعبان، بالإضافة إلى أجمل تهنئة بحلول شهر شعبان وصور بمناسبة هذا الشهر العظيم.

التعريف بشهر شعبان

إنَّ شهر شعبان في ثامن أشهر السنة الهجرية؛ حيث يأتي هذا الشهر بعد شهر رجب، وقبل شهر رمضان، وهو شهر مميز وردت فيه الكثير من النصوص الشرعية في السنة النبوية الصحيحة، وهذا ما جعل له مكانة خاصة في قلوب المسلمين جميعهم، ورد عن السيدة عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- ما سيأتي: “وكان رَسولُ اللهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- يَصومُ حتى نقولَلا يُفطِرُ، ويُفطِرُ حتى نقولَلا يصومُ، وما رأيتُ رَسولَ اللهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- استكمَلَ صِيامَ شَهرٍ قَطُّ إلَّا رَمضانَ، وما رأيتُه في شَهرٍ أكثَرَ منه صيامًا في شَعبانَ”[1] وجدير بالقول إنَّ شهر شعبان سُمِّي بهذا الاسم؛ لأنّ العرب كانت تتشعب فيه في الجزيرة العربية بعد أن تكون قد قعدت عن الحروب والغزوات في شهر رجب.[2]

اقرأ أيضاً: اجمل الصور عن شهر رمضان المبارك وخلفيات مميزة للشهر الكريم

اجمل ما قيل من كلمات عن شهر شعبان مكتوبة 1446

نقدم فيما يأتي مجموعة كلمات مميزة بمناسبة شهر شعبان لعام 1446هـ:

  • يُعدُّ شهر شعبان من أشهر السنة الهجرية المباركة، فهو شهر مليء بالمحبة والسلام، نسأل الله رب العالمين أن يجعل هذا الشهر شهراً خير على المسلمين جميعهم.
  • اللهم بارك لنا في شهر شعبان واجعلنا فيه من الصائمين، كما فعل رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، تهنئة خاصّة للمسلمين جميعهم في هذا العالم بمناسبة قدوم هذا الشهر.
  • ربّنا إنّنا نسألك في شهر شعبان الخير والبركة والرحمة لجميع أمة الإسلام، اللهم اجعلنا في شهر شعبان من الصائمين القائمين الطائعين.
  • بكل حب وكل فخر، وكل سعادة نبارك للمسلمين جميعهم بمناسبة قدوم شهر شعبان المبارك، هذا الشهر الذي يسبق شهر رمضان العظيم، ربّنا بارك للمسلمين جميعهم في هذا العالم بهذه المناسبة.
  • نستقبل شهر شعبان بكثير من المحبة والمودة، نستقبله بكثير من الهمة العالية، نستقبله بالكثير من المحبة للناس جميعها، ساعين أن يكون هذا الشهر شهرًا للمحبة والسلام في هذا العالم.

اقرأ أيضًا: ادعية شهر شعبان مكتوبة

كلمات عن شهر شعبان بالإنجليزي مترجمة 1446

بعد ما ورد من كلمات عن شهر شعبان باللغة العربية، نقدم فيما يأتي مجموعة من هذه الكلمات باللغة الإنجليزيَّة مع ترجمتها:

  •  To all Muslims in this world, we congratulate you on the advent of the month of Sha’ban, a heart-to-heart greeting for every Muslim who lives with joy and wants to live in Sha’ban in peace.
    الترجمة: إلى جميع المسلمين في هذا العالم نبارك لكم قدوم شهر شعبان، تحية من القلب إلى القلب لكل مسلم يعيش بفرح ويرغب بالعيش في شعبان بسلام.
  • The month of Sha’ban is considered one of the blessed months for Muslims, so every Muslim should take advantage of this month because of the great virtues in it.
    الترجمة: يُعدُّ شهر شعبان من الأشهر المباركة عند المسلمين، لذا يجب على كل مسلم أن يغتنم هذا الشهر لما فيه من فضل عظيم.
  • I congratulate all Muslims in this world on the occasion of the advent of the month of Sha’ban, this holy month. I ask God, Lord of the Worlds, to give peace to all people on this occasion.
    الترجمة: أبارك لجميع المسلمين في هذا العالم بمناسبة قدوم شهر شعبان، هذا الشهر الفضيل، أسأل الله رب العالمين دوام السلام على جميع الناس في هذه المناسبة.

اقرأ أيضًا: رجب شهر كم بالهجري وموعده بالميلادي

تهنئة بحلول شهر شعبان

بمناسبة شهر شعبان، نضع مجموعة من التهنئات لجميع المسلمين في هذا العالم الكبير:

  • تعجز الحروف وتقف الكلمات دون قدرة على التعبير عن التهنئة الكبيرة التي تسكن القلب لجميع المسلمين بمناسبة شهر شعبان، كل عام وأمة الإسلام بألف خير بهذه المناسبة العظيمة.
  • إنَّ حلول شهر شعبان من أعظم المناسبات التي يعيشها المسلمون في كل عام، فكل عام والأمة الإسلامية في ألف خير، وكل عام والمسلمون جميعًا إلى الله أقرب بهذه المناسبة.
  • تهنئة من القلب إلى كل المسلمين في هذا العالم بمناسبة قدوم شهر شعبان العظيم، أسأل الله رب العالمين أن يكون هذا الشهر شهرًا مليئًا بالمحبة والرحمة والسعادة على كافة المسلمين.
  • نستقبلك يا شهر المحبة، يا شهر الطاعات والعبادات يا شهر شعبان بالطريقة التي تليق باستقبالك، بطريقة عظيمة تشبه تلك التي استقبلك بها الصحابة الكرام، فكل عام وجميع المسلمين في هذا العالم بألف خير.
  • نبعث مع النسيم أجمل التهنئات معطرة بالحب إلى جميع المسلمين في هذا العالم بمناسبة شهر شعبان، شهرًا مليئًا بالطاعات نتمناه لجميع أمة الإسلام، كل عام والمسلمون جميعًا بألف خير.

اقرأ أيضًا: اجمل بوستات ومنشورات عن شهر شعبان

عبارات عن شهر شعبان 1446

استكمالًا لما ورد من كلمات وتهنئات لشهر شعبان، فيما يأتي نقدم مجموعة عبارات عن شهر شعبان 1446هـ:

  • شهر شعبان هو شهر المحبة وشهر تمتلئ فيه القلوب سعادة ومودة، وشهر مليء بالخيرات والبركات والأجر العظيم من الله رب العالمين على جميع العبادات، ربنا اجعل هذا الشهر شهر خير وسلام علينا جميعًا.
  • بكل الحب وكل الفرح نستقبل شهر شعبان الكريم، نستقبله ونحن نسأل الله تعالى أن يكون هذا الشهر مليئًا بالمحبة على جميع المسلمين، وأن يكون شهر الخلاص من كل مصيبة ونائبة تعاني منها الأمة الإسلامية في هذا العالم.
  • نستقبل شهر شعبان وأعيننا على شهر رمضان، فكلاهما من أعظم الشهور في السنة، ونحن اليوم على أعتاب شهر كريم نتجهز فيه بالعبادات والطاعات استقبالًا لشهر رمضان المبارك.
  • شهر شعبان هو شهر السماحة والرحمة، علينا جميعًا أن نحاول التخلص من العداوات والأحقاد التي تعيش بيننا، لكي نستقبل شهر شعبان وشهر رمضان بعده بكل خير ومحبة وسلام.

أجمل الرسائل والتهاني لشهر شعبان

ومن أجمل الرسائل والتهاني بمناسبة دخول شهر شعبان هي الرسائل الآتية:

  • الرسالة الأولى: نخط حروف هذه الرسالة بالكثير من مشاعر الصدق والحب ونرسلها إلى جميع أمة الإسلام لنهنئها بمناسبة دخول شهر شعبان، كل عام والمسلمون بألف خير بهذه المناسبة العظيمة.
  • الرسالة الثانية: إلى جميع المسلمين في هذا العالم، نبارك لكم شهر شعبان العظيم ونسأل الله رب العالمين في هذا الشهر أن يغفر لنا جميعًا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وأن ييسر لنا جميع أمورنا.
  • الرسالة الثالثة: في مطلع شهر شعبان نكتب هذه الرسائل وهذه الجمل المليئة بالحب إلى كافة الأحبة، نبارك لكم بهذه المناسبة الدينية المميزة ونسأل الله تعالى الرحمة والمغفرة في هذا الشهر.
  • الرسالة الرابعة: في بداية شهر شعبان، ندعو كافة الأحبة أن نستقبل هذا الشهر بالحب، وأن نحاول في هذا الشهر أن نعيش بسلام وأن نجعل السلام أساسًا للحياة القادمة، كل عام والمسلمون جميعًا بألف خير وكل عام وأنتم إلى الله أقرب

أجمل شعر عن شهر شعبان

ذُكر شهر شعبان في كثير من القصائد الشعرية، من هذه القصائد ما سيأتي:

  • القصيدة الأولى: قال فيها الشاعر:

شعبان أقبل يا ملائك هللي* * * وبدورَ هاشم يا سماء استقبلي
في غرة الشهر الكريم استبشرت * * * كل الخليقة بالسعود المقبل
ومدينة المختار زيّنها السنا * * * والكون جُلل باللآلئ والحلي
ابنا علي والحفيد تلاهما * * * والبشر يملأ دار حيدرة الولي
فحسين والعباس شبلا حيدرٍ * * * وابن الحسين سمي والده على
وُلد الحسين وعين أحمد ملؤها * * * فرح وحزن بالوليد الأكمل
ريحانة المختار تغمر قلبه * * * يمناً بمولد سبطه المتأَمل
ويجيء جبرائيل يحمل مسرعاً * * * خبراً حزيناً للنبي المرسل

  • القصيدة الثانية: وجاء فيها:

شهر فرحة نبي الإسلام
شهر بيه مولد الأعلام
نسل مَن حطّم الأصنام
خل نفرح فرح صيّام
هل أعليه يوم العيد
اذنوب العدة مغفورة
نعيش بفرحة الزهرة
بمولد والد العترة وكفيل الطاهرة
الحرة أحمل يا محب زهرة
وقدمه الشهر شعبان
بنفس بايّمه مسرورة

اقرأ أيضاً: اجمل الصور عن شهر رمضان المبارك وخلفيات مميزة للشهر الكريم

أجمل الصور بمناسبة شهر شعبان 1446

نقدم فيما يأتي مجموعة من أجمل الصور بمناسبة استقبال شهر شعبان المبارك:


أجمل الصور بمناسبة شهر شعبان 1444
أجمل الصور بمناسبة شهر شعبان 1444
أجمل الصور بمناسبة شَهر شَعبان 1444
أجمل الصور بمناسبة شَهر شَعبان 1444

بهذه الصور ننهي هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن تعريف شهر شعبان، ومررنا فيه على اجمل ما قيل من كلمات عن شهر شعبان مكتوبة 1446، بالإضافة إلى مجموعة من العبارات ورسائل التهنئة والأشعار والصور عن شهر شعبان المبارك.

المراجع

  1. ^ صحيح مسلم , مسلم، عائشة أم المؤمنين، 1156، صحيح.
  2. ^ wikiwand.com , شعبان , 10/07/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *