فرصة العمر


فرصة العمر

فرصة العمر

لا تجعل حياتك مرهونة على شيء، سهلة الانشغال بأشياء تسرق أجمل أيام عمرك تبعدك عن أهدافك، اجعلها متيقظة للخروج من عتمتها فهناك نور بداخلك قد لا يكون مضيئاً بما لا يكفى ولكنه سيبهرك عندما تتبعه سيشعرك أنك مازالت على قيد الأمل ليدفع عنك ظلام الرؤية من الداخل لتستشعر وتبصر عظمة الله ومنحه لك.

   فلتذهب إلى أقصى مدى يمكنك رؤيته، وعندما تصل إلى هناك فسوف يكون بإمكانك الرؤية لمدى أبعد. – توماس كارليل

قد لا تستطيع الهروب من أقدارك ولكن تستطيع التغلب على موت الحياة بداخلك، ما دمت تؤمن بنفسك وتعرفها جيداً وتحاول ولا يوقف مسيرتك شيء حتى آخر الطريق ثق حتما أنك ستبصر المزيد من النور والفرص العظيمة لك من مسبب الأسباب.


   هذه الحياة لن تقف لتراعي حزنك إما أن تقف أنت وتكملها رغم انكسارك أو أنك ستبقى طريح للأبد. – تشي جيفارا

مهما كان شعور الفقد الذي يصادفك في الحياة لا تسجن الأمل بداخلك ولا تسخر من أقدارك فهي تكمن أمامك لتغازلك وتخرج أفضل ما لديك من قوة وثبات فلا تعزل نفسك فكل ما يصادفك ما هو إلا اختبارات لقوة تحملك ومدى اصرارك ومهما كانت الحياة قاسية ستضيئ بنسمات الرحمة ووهج الانجازات كونك أمنت بأن تستمر بالمضي قدما في الظلام كونك ترى النجاح على المدى الطويل.

   يمكنك رؤية النجوم عندما يكون الظلام حالكاً. – تشارلز أبيرد

العظماء كانوا مثلك تماما في معاناتهم ولكنهم كانوا مؤمنون بأحلامهم واليقين بإنجازها واثقون بخطواتهم مهما شكك الناس في أهدافهم يفكرون بشكل مختلف لديهم وجهة نظر، رؤية، يقبلون على الحياة بطريقة مختلفة يفكرون كيف يمكنهم البقاء بطريقة قوية يستثمرون الفرص المتاحة لهم في كل يوم وكأنها فرصة العمر فيفعلون ما لم يفعلوه من قبل لانهم أرادوا أن يكونوا ما لم يكونوا عليه من قبل فغيروا من عقليتهم وتفكيرهم وبجهد مرتفع حصدوا ما يريدون.

   أرمِ أحلامك في الفضاء كما ترمي طائرة ورقية، فأنت لا تعرف ما الذي ستعود به، حياةً جديدةً،صديقاً جديداً، حباً جديداً، بلداً جديداً. – أناييز نين

بقلم عصام كرم الطوخي

التعليق من فيس بوك

Please complete the required fields.
اختر سبب التبليغ واكتب تفاصيلة .. ويمكنك ايضا التبليغ بشكل اسرع عن طريق صفحتنا فى فيس بوك



Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم (1 صوت, بتقييم: 1.00 من 5)
Loading...


عن الكاتب

عصام كرم الطوخي كاتب ومفكر وشاعر مصري ورائد من رواد التنمية البشرية. حصل على ليسانس حقوق بجامعة عين شمس محام بالاستئناف العالي ومجلس الدولة مؤلفاتي: 1- كتاب سر من أسرارك 2- معركتك مع من!؟ 3- كن جديراً بذاتك 4- من جديد جدد أفكارك لحياة أفضل 5- قدرات محدودة ونجاحات باهرة 6- أعد الحياة على بابك 7- ليس هناك حلم مستحيل 8- التحدي الحقيقي 9- إزعاج مؤقت 10- حتى تبتسم لك الحياة 11- مبادئ إنسانية 12- قارب من اليقين 13- نسائم الخير والسعادة 14- أسرار في السعادة . له العديد من المقالات والشعر والقصص القصيرة المنشورة في الصحف اليومية والمجلات والمواقع الإلكترونية المختلفة.
  • تواصل مع essam karam: