أخرج الخاسرين من حياتك


أخرج الخاسرين من حياتك
عصام كرم الطوخي

 

لا تحدثني عن خيبات الأمل لديك واخفاقاتك ولكن حدثني عن احتمالات تحقيق أحلامك قد يكون الأمر شاق ومتعب لتغيير حياتك ولكنه ليس مستحيلا كل ما في الأمر عليك العمل على تحقيق أهدافك بشجاعة فقد يصادفك الكثير من الألم تحمله وواصل السير لكن لا تحدث نفسك لماذا أنت عن باقي من حولك يحدث لك ذلك مع إنك تفعل الخير في كل خطواتك توقف هنا ولا تدع الشك يدمر حياتك وتتخلى عن حلمك فقط تذكر أن الأوقات العصيبة أتت لترحل لا لتبقى.

   الشك داء مخيف يدمر النخوة في النفوس، ويقتل المحبة في القلوب، ويطفئ بريق الإيمان في العينين. – كوليت خوري

لا تنظر من نافذة اليأس على أن النجاح يقتصر على فئة العظماء فقد تستطيع أن تكون واحد منهم ولكن عليك أن تؤمن أنك أنت ذلك الشخص الفريد من نوعه.


   بدلًا من أن تُبادر بالهجوم على الشخص الناجح، بادر في أن تصبح أكثر نجاحًا منه… ذلك هو الفرق بين الحقد والطموح. – ستيفن كوفي

لا تعش من أجل لقمة العيش فقط، فيتوقف بداخلك كل شيء قابل للإبداع والنمو، لا تكن ممن يتذمرون فقط ولا يفعلون أي شيء تجاه حياتهم وتغيير وضعهم، لا تكن مثل الآخرين اللذين توقفوا عن حد معين من الطموح واكتفوا بمعرفة أحوال الناس وتتبع أخبارهم بل قادهم ذلك الشعور السلبي إلى خسارة أنفسهم عندما لم يتعرفوا عليها حق المعرفة من الداخل، فقط عش حلمك وأخرج الخاسرين من حياتك ولا تدع أحد يسرق معنى وجودك ورسالتك في الحياة.

   في معركة البحث عن لقمة العيش ننسى في كثير من الأحيان لماذا نعيش؟ – أنيس منصور

أرفض أن تعيش حياة عادية بل كن من اللذين لا يمكن قتل أو وقف طموحهم يعيشون من أجل أحلامهم ومعنى وجودهم يتعلقون بزمرة الفائزين ويحملون على عاتقهم استثمار كل خير في أنفسهم.

   تنفس، إنه فقط يوم سيء وليست حياة سيئة. – جوني ديب

لا تسمح لأي أحد مهما كان درجة قرابته منك أن يقول لك لن تستطيع أو يشعرك بأن أحلامك مستحيلة، فأي شيء ترغب بتحقيقه ممكن عليك فقط الأيمان بمسارك وحدث نفسك بذلك أينما ذهبت وأتقنه وضعه موضع التنفيذ وكن دائما متواجد في المكان الصحيح لتنجح.

ذات يوم بارد من أيام الخريف لمح فلاح عصفوراً صغيراً مستلقياً على ظهره في منتصف الحقل، فتوقف الفلاح عن الحرث ونظر إلى هذا المخلوق الضعيف ذي الريش وسأله: “لماذا تستلقي على ظهرك هكذا؟”.. فأجابه الطائر: “سمعت أن السماء ستسقط اليوم”..

فضحك الفلاح وقال: “وأظن أن رجليك الصغيرتين النحيفتين ستقيان السماء من السقوط؟”..

فأجاب العصفور الجريء: “على كل منا بذل ما في وسعه”..

ضع بصمتك الخاصة في كل ما تؤديه من عمل، ولا تتوقف ولا تستسلم فأنت حلقة وصل ما بين الواقع والحلم، فالتفكير دون تنفيذ أمر بالغ المشقة ومرهق جدا لاستنزاف استقرارك النفسي فإذا لم تملك الشجاعة الكفاية لتنفيذ أفكارك فأعتبر كل ما تفكر فيه وهماً كبيراً.

   نحن أقوياء، لا عليك من كلام المحبطين، نحن نستيقظ كل يوم لنعيش الحياة نفسها في المكان نفسه مع نفس الأشخاص هذا بحد ذاته كفاح. – فيودور دوستويفسكي

بقلم عصام كرم الطوخي

التعليق من فيس بوك

Please complete the required fields.
اختر سبب التبليغ واكتب تفاصيلة .. ويمكنك ايضا التبليغ بشكل اسرع عن طريق صفحتنا فى فيس بوك



Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم (1 صوت, بتقييم: 7.00 من 5)
Loading...


عن الكاتب

عصام كرم الطوخي كاتب ومفكر وشاعر مصري ورائد من رواد التنمية البشرية. حصل على ليسانس حقوق بجامعة عين شمس محام بالاستئناف العالي ومجلس الدولة مؤلفاتي: 1- كتاب سر من أسرارك 2- معركتك مع من!؟ 3- كن جديراً بذاتك 4- من جديد جدد أفكارك لحياة أفضل 5- قدرات محدودة ونجاحات باهرة 6- أعد الحياة على بابك 7- ليس هناك حلم مستحيل 8- التحدي الحقيقي 9- إزعاج مؤقت 10- حتى تبتسم لك الحياة 11- مبادئ إنسانية 12- قارب من اليقين 13- نسائم الخير والسعادة 14- أسرار في السعادة . له العديد من المقالات والشعر والقصص القصيرة المنشورة في الصحف اليومية والمجلات والمواقع الإلكترونية المختلفة.
  • تواصل مع essam karam: