3 احصائيات تهدد التسويق عبر السوشيال ميديا الذي نعرفه


3 احصائيات تهدد التسويق عبر السوشيال ميديا الذي نعرفه

 

نما التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مجنون خلال ال5 اعوام الماضية و اسفر عن ظهور جيل جديد من التسويق يسمى التسويق عبر المؤثرين والذي يعني استخدام اشخاص مؤثرين للمساعدة في ايصال رسالة منتج ما الي الناس بشكل سلس وجميل، وجميع العلامات تشير إلى أنه في نمو مستمر  حتى هذا العام. هذه الأرقام الـ 5 تثبت ان التسويق عبر المؤثرين سوف ينمو بطريق ملحوظة خلال السنوات القادمة

 


  • 41% من الاف المليارات من الاشخاص يقومون باستخدام خدمة حظر الأعلانات (ad-block extensions  )

 

خدمة حظر الاعلانات أثرت تاثير سلبي في مجال التسويق الالكتروني ، حيث انها في عام  2015 ادت الي خسائر تقارب $22,000,000,000 في الإيرادات العالمية المفقودة.

فمستخدمي اداة حظر الاعلانات اصبحوا في زيادة مستمرة خلال السنوات الماضيه  وتقدر الدرسات ان أكثر من ربع الأمريكيين استخدموا الحواجز الاعلانية في2017 وان هذه النسبة المئوية تزيد من المستهلكين الأصغر سنا ، بالاضافه الي ان 41 % من آلاف المستخدمين في امريكا سوف يستخدمون اداه حظر الاعلانات خلال هذة السنه  وبما ان المستهلكين ينزعجون من الاعلانات المدفوعه فسوف يستمرون في القيام بما في وسعهم لتجاهلها ولن يتوقفوا عن استخدام الحواجز الاعلانية .

وهذا الامر سوف يزعح الكثير من الشركات والعلامات التجارية والتي سوف تجد الحل بالتوجه الي التسويق عن طريق المؤثرين لانه من اكثر طرق التسويق فاعلية وأمان والاقرب دائما االي الجمهور بالاضافه الي تكلفته البسيطة بالمقارنه بوسائل التسويق الالكتروني الاخري .

 

  • 69% من مستخدمي اليوتيوب يقوموا بتخطي الاعلانات

 

من المعروف ان التسويق عبر السوشيال ميديا مهم جدا للشركات وخاصة اليوتيوب صاحبة اعلى محتوى مرئي في كل مواقع السوشيال ميديا ولأن اغلبية مستخدمي اليوتيوب هم من الشباب والفئة العمرية المتوسطة  وكلما كانت الفئة العمرية صغيرة كلما صعب استهدافهم عن طريق الحملات الاعلانية المتمثلة بإعلانات يوتيوب. . للوهلة الاولي، قد يكون من المنطقي للعلامة التجارية الخاصة بك للاستفادة من هذه الإعلانات ، بسبب شعبيه اليوتيوب الواسعه بين المراهقين والشباب الذين يشكلون اغلبية مستخدمي اليوتيول ولكن بعد معرفة أن 69 ٪ من المستهلكين الذين يستخدمون اليوتيوب يفضلون تخطي الإعلانات ، وهو خيارهم الدائم لمعظم إعلانات يوتيوب. فعليك اعادة النظر للموضوع .

 

  • فقط 3 ٪ من المستهلكين قامو بشراء منتج قام بالاعلان عنه احد المشاهير

 

وفقا لتقرير 2016 ، فقط 3 ٪ من المستهلكين قامو بتجربة المنتج وشرائه بعد رؤية المشاهير تنصحون به . وفي الناحية الاخري قام 30 ٪ من المستهلكين بشراء منتجات نصح بها احد المؤثرين والانفلونسرز .. بالنظر الي هذة الارقام نري قوة التسويق من خلال المؤثرين ومستقبله خلال السنوات القادمة .

 

كل هذه الاشارات تدل على أن مستقبل التسويق عبر السوشيال ميديا قد يتغير لصالح التسويق من خلال المؤثرين.

التعليق من فيس بوك

Please complete the required fields.
اختر سبب التبليغ واكتب تفاصيلة .. ويمكنك ايضا التبليغ بشكل اسرع عن طريق صفحتنا فى فيس بوك



Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم (لم يتم التقييم من قبل ..كن أول من يقيم هذه المقالة)
Loading...

عن الكاتب