دولة افريقية من 8 حروف تبدا بحرف ز فما هي ؟

كتابة لارا عابد - تاريخ الكتابة: 6 يناير 2021 , 13:01 - آخر تحديث : 12 يناير 2021 , 18:01
دولة افريقية من 8 حروف تبدا بحرف ز فما هي ؟

حل لغز دولة افريقية من 8 حروف تبدا بحرف ز نود أن نوضحه لكم اليوم عبر موقع مقالاتي حيث انه  لغز شغل أذهان الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أن تلك الألغاز تثري العقل وتجعل دائرة معارف الإنسان أفضل وتزيد من ثقافته كثيرًا، لذلك يحاول الكثيرين التزود من المعلومات التي تجعلهم يستفيدون كثيرًا بل ويفيدون غيرهم بها أيضًا.

حل لغز ما هي دولة افريقية من 8 حروف تبدا بحرف ز ؟

 لقاءات إجابة هذا اللغز في كلمة زيمبابوي، و هي دولة أفريقية، وتوجد بالتحديد في شرق افريقية، وهي بالفعل تتكون من ثماني حروف ويبدأ أسمها بحرف الـ ز ، لذلك تعد كلمة زيمبابوي هي الإجابة الصحيحة.

لمعرفة المزيد حول الالغاز وحلولها شاهد هذا المقال: الغاز سهلة وأجوبتها صعبة محلولة

معلومات عن دولة زيمبابوي 

  • توجد دولة زيمبابوي في جنوب شرق قارة أفريقيا.
  • تعتبر من الدول ذات الاقتصاد الضعيف وهي ضمن الدول الفقيرة أيضًا.
  • غالبية سكان دولة زيمبابوي يعتنقون الدين التوفيقي، وهو مزيج بين الدين المسيحي والدين الوثني، وذلك بنسبة 25% ديانة مسيحية، 24% معتقدات إقليمية، 1% ديانة إسلامية.
  • مساحة الدولة 390 ألف كيلومتر متر مربع.
  • تمتلك زيمبابوي الكثير من الثروات الطبيعية والمعادن، مثل: معدن الذهب، والنيكل، والفحم، والحديد، إلى جانب اشتهارها بزراعة الحبوب والذرة وصناعة الملابس.
  • عدد سكان دولة زيمبابوي يبلغ 13.771.721 نسمة ( وهذه الأعداد التي تم تقديرها في 2014).
  • ومن أكبر المجموعات العرقية في زيمبابوي هي إثنية البانتو ونسبتها من إجمالي عدد السكان هي 98%، أغلبهم من قبائل الشونا، ثم نديبيلي 20% من أعداد السكان، ومجموعات أخرى من السكان.

لا يفوتك التعرف على مجموعة هائلة من الألغاز المضحكة مع اجابتها عبر قراءة هذا المقال: الغاز سهله ومضحكه مع اجوبتها .. اسئلة سهلة واجابتها صعبة

في النهاية رأينا كيف قمنا بالإجابة على لغز دولة افريقية من 8 حروف تبدا بحرف ز وهي دولة زيمبابوي وبذلك لقد اكتسبنا اليوم معلومات جديدة عن هذه الدولة، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم وإلى اللقاء مع حل لغز جديد.

شاهد أيضاً: نادي اوروبي مكون من 10 حروف يبدأ بحرف الباء لغز لعبة كلمة السر