طريقة تخفيف سرعة عداد الكهرباء في السعودية بسهولة 1442

كتابة خالد خاطر - تاريخ الكتابة: 2 يناير 2021 , 21:01 - آخر تحديث : 9 يناير 2021 , 18:01
طريقة تخفيف سرعة عداد الكهرباء في السعودية بسهولة 1442

يتمّ اتّباع طريقة تخفيف سرعة عداد الكهرباء في السعودية من قبل الشركات والأفراد في المملكة العربيّة السعوديّة لعدم الانتقال من الشريحة الأولى إلى الشريحة الثانية وضمان دفع الفواتير ضمن المبالغ الماليّة المعقولة؛ حيث تزداد قيمة الطاقة الكهربائيّة بشكل كبير عند الانتقال إلى الشريحة الثانية، ويشير موقع مقالاتي إلى العديد من الخطوات التي تساعدنا على تخفيف سرعة العداد.

العدادات الذكية من شركة الكهرباء

عملت الشركة السعوديّة للكهرباء بتزويد شريحة كبيرة من المواطنين بالعدّادات الإلكترونيّة الذكيّة ضمن برنامجها للتحوّل الرقميّ، وذلك لمراقبة استهلاك المشتركين بشكل لحظيّ على نحو مستمرّ بالإضافة إلى الحصول على المعلومات التي يمكنها مساعدة المستفيد في تعديل نمط استهلاكه من الكهرباء، وتسعى شركة الكهرباء إلى تقديم الفواتير الشهريّة دون تدخّل أيّ من العناصر البشريّة بعد اكتمال هذا المشروع.[1]

ولمعرفة المزيد حول عداد الكهرباء في السعودية شاهد أيضًا: شروط تركيب عداد كهرباء السعودية .. طلب إيصال خدمة الكهرباء

طريقة تخفيف سرعة عداد الكهرباء في السعودية

يتمّ تخفيف سرعة عداد الكهرباء في السعوديّة من خلال ترشيد الاستهلاك في الطاقة ومتابعة نمط الاستهلاك بالإضافة إلى مراقبة ساعات الذروة واتّخاذ الإجراءات التي يمكنها تخفيض نسبة الطاقة المستخدمة، وذلك لضمان عدم الانتقال إلى الشريحة الثانية ودفع مزيد من الأموال التي يمكن المحافظة عليها.

شاهد أيضاً: طريقة تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق مباشر الراجحي

طريقة تقليل استهلاك الكهرباء في السعودية

فيما يأتي بعضاً من أبرز الخطوات التي يمكن اتّباعها لتقليل استهلاك الكهرباء في المملكة العربيّة السعوديّة:

  • ضبط درجة حرارة الثلاجة: تعمل كلّ من الثلاثجة والفريزر على استهلاك مستويات مرتفعة من الطاقة عند عدم ضبط درجة التبريد بشالكل الصحيح والحصول على تبريد زائد عن الحاجة، ويمكننا ضبط التبريد ضمن المستويات المطلوبة لتقليل استهلاك الكهرباء.
  • التحقّق من كفاءة العزل الحراريّ: يقوم معظم أفراد المجتمع السعوديّة باستخدام المكيّفات خلال فصل الصيف، وينبغي علينا التحقّق من أختام النوافذ والأبواب بالإضافة إلى التأكّد من عدم وجود أيّ من المجاري التي تؤدّي إلى تسرّب الهواء لضمان عدم تشغيل المكيّف لوقت زائد عن الحاجة.
  • زيادة كفاءة سخّان المائيّ الكهربائيّ: يمكننا زيادة كفاءة السّخان عن طريق استخدام عناصر ترشيد استهلاك المياه بالإضافة إلى عدم استغراق وقت طويل أثناء الاستحمام، ولا بدّ من ضبط درجة حرارة السّخان ضمن الحدود المطلوبة لعدم تسخين المياه بشكل زائد عن الحاجة.
  • استخدام المصابيح الموفّرة للطاقة: انتشرت المصابيح الموفّرة للطاقة في مختلف أنحاء العالم خلال الآونة الأخيرة، ويمكن الحصول على هذه المصابيح بأسعار معقولة واستخدامها بدلاً من المصابيح التي تستهلك كميّات كبيرة من الطاقة الكهربائيّة وتؤدّي إلى زيادة قيمة الفاتورة.
  • استخدام وصلات الكهرباء الذكيّة: تحتوي الوصلات الذكيّة على دوائر كهربائيّة تمّ تصميمها بشكل خاصّ لمراقبة الطاقة الكهربائيّة التي يحصل عليها كلّ واحدة من الأجهزة بالإضافة إلى التحكّم بهذه الطاقة على نحو مناسب، وعلى الرغم من تشابه هذه الوصلات مع الوصلات التقليديّة شكلاً إلّا أنّها ذات مفعول جيّ في تخفيف سرعة عداد الكهرباء.

غرامة تخفيض عداد الكهرباء في السعودية

حذّرت الشركة السعوديّة للكهرباء كافّة المشتركين من العبث بالعدادات الكهربائيّة الإلكترونيّة، وصرّحت بمفصل التيار الكهربائيّ عن كافّة المخالفين بالإضافة إلى توقيع المخالف على محضر ضبط وإعطائه سبعة أيّام لمراجعة أحد مكاتب تقديم الخدمة لتسوية المبالغ المترتبة على المخالفة، وهذا يعني أنّ قيمة المخالفة تختلف بشكل كبير عند اختلاف قيمة الاستهلاك.

ولمعرفة المزيد حول تسديد فواتير الكهرباء اقرأ أيضًا: هل استطيع تسديد جزء من فاتورة الكهرباء

يرغب كثير من المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة بمعرفة طريقة تخفيف سرعة عداد الكهرباء في السعودية بالخطوات لضمان الحصول على فاتورة الكهرباء ذات القيمة المنخفضة التي يمكن دفعها، ويمكننا تخفيف سرعة العداد عن طريق اتّباع خطوات ترشيد الاستهلاك السابقة، وينبغي التنبيه إلى عدم استخدام أيّ من الطرق المخالفة لتعاليم الوزارة لضمان عدم فصل التيار.

المراجع

  1. ^ se.com.sa , العدادات الذكية , 2/1/2021