عبارات شكر وتقدير للطالبات المتفوقات جاهزة

كتابة ياسمين - تاريخ الكتابة: 4 يناير 2021 , 18:01 - آخر تحديث : 15 يناير 2021 , 16:01
عبارات شكر وتقدير للطالبات المتفوقات جاهزة

عبارات شكر وتقدير للطالبات المتفوقات جاهزة لاستخدام في المدارس والجامعات ودور العلم بوجه عام؛ حيث إن تشجيع الطالبات وتحفيزهن دائمًا يأتي ضمن أحد أهم استراتيجيات التعليم التي من شأنها أن تدفع الطالبة إلى المزيد من الإبداع والتميز والتفوق، ولذلك؛ فإن المعلمات الناجحات ومديرين المدارس دائمًا ما يحرصون على توجيه أرقى عبارات التقدير والثناء للطالبات المتميزات في جميع المراحل الدراسية، وبناءً على ذلك؛ فإن الفقرات التالية على موقع مقالاتي سوف تحمل لكم عدد كبير من الأمثلة على عبارات الشكر والتقدير للطالبات الفائقات.

عبارات شكر وتقدير للطالبات المتفوقات جاهزة

من أروع كلمات وعبارات الشكر والتقدير المميزة التي يُمكن تقديمها للطالبات المتفوقات سواء على مدار العام أو في نهاية العام الدراسي، ما يلي:

  • إذا جمعت كافة كلمات الشكر والثناء على مجهودكم الرائع طوال العام؛ فلن أوفيكم حقكم يا طالباتي المبدعات والفائقات.
  • لقد لمست كل الجهود المبذول في المذاكرة والمراجعة طوال العام الدراسي، وقد كلل الله جهودكم بالنجاح الباهر؛ مبارك طالباتي النجيبات.
  • طالباتي الأعزاء؛ لقد قال تعالى: {وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ}، ولقد أحسنتم عملًا، ولذلك؛ كلل الله تعالى جدكم وكدكم بالنجاح المشرف والتفوق.
  • حبيباتي الغاليات؛ أزف إليكن خبر النجاح الباهر والتفوق؛ وأتقدم بأسمى كلمات الشكر لكم لدوركم المحوري في الارتقاء بالمستوى التعليمي بمدرستنا الحبيبة.
  • في ضوء هذا التفوق الباهر؛ أسأل الله تعالى لكن؛ أن يجعلكم من حَفَظَة كِتابه، ومن المقتديات بنساء وأمهات المؤمنين، ومن الطائعات لله الناجحات دائمًا وأبدًا
  • حاولت أن أسطر العبارات لمدحكن؛ ولكن مُحال؛ فلم ترتقي الكلمات لجميل سيرتكن وعظيم صنيعكن.

اقرأ أيضاً: عبارات ترحيبية بالطلاب في بداية العام الدراسي

عبارات شكر وتقدير للطالبات المتفوقات في الرياضيات

دون شك؛ فإن مادة الرياضيات تُعد من المواد الدراسية التي تتطلب وجود درجة ذكاء ونبوغ واجتهاد مرتفعة لكي يتفوق بها الطالب أو الطالبة، ولذلك؛ من المهم للغاية أن يتم تقدير وشكر أي من الطلاب عند تفوقهن في هذه المادة، ومن أروع عبارات شكر وتقدير للطالبات المتفوقات في مادة رياضيات، ما يلي:

  • طالباتي العزيزات؛ لقد أبدعتن أتم الإبداع؛ وأجبرتم الجميع على أن يقفون لكم تقديرًا وثناءً لنبوغكم غير المسبوق.
  • لقد أثبتكم تمتعكم بقدر غير عادي من التفوق والإبداع؛ شكرًا لكن أيتها الطالبات الفائقات.
  • نظرًا لما لمسته من تفوق واضح غير تقليدي في مادة الرياضي؛ فإنني أستطيع التنبؤ بمستقبل مشرق لكن بناتي الحبيبات، وفقكن الله دائمًا وأبدًا.
  • طالباتي العزيزات؛ لقد أثبتن للجميع بأنه لا وجود للمستحيل طالما توفرت الإرادة والعزيمة؛  ولا سيما أنكن قد تمكنتن من الحصول على العلامات النهائية في اختبار الرياضيات الذي نعته الجميع بالصعوبة.
  • إنني أُجزم أن تنمية المهارات الفكرية والذكاء لدى الطالبات الصغيرات وخصوصًا النابغات مثلكن؛ سوف يجعلنا نُشاهد علماء مسلمين وعرب في الرياضيات عمّا قريب جدًا.

اقرأ أيضاً: عبارات تحفيزية للطالبات للاختبارات

عبارات شكر للطالبات المشاركات في الانشطة

المشاركة في الأنشطة من الأمور التي تحث عليها جميع المدارس والمعسكرات التدريبية ولا سيما أن الكثير من الطلاب والطالبات يعزفون عنها دون مبرر؛ في حين أنها وسيلة رائعة للارتقاء بفكر ومهارات الطلاب، ومن أجمل عبارات شكر للطالبات المشاركات في الأنشطة:

  • يتملكني الفخر والاعتزاز بكل طالبة شارك معنا اليوم في هذه الأنشطة المميزة؛ فأنتن حقًا أصحاب همم تناطح السَّحاب، وفقكن الله دائمًا وأبدًا.
  • أتوجه بالشكر إلى الطالبات الغاليات اللاتي حرصن على المشاركة في نشاط تنظيف وتجميل وتزيين المدرسة اليوم؛ والله إنكن عنوان التحضر والرقي، أدامكم الله فخرًا وعزة وذخرًا للوطن.
  • لقد برهنتن على إنكم أصحاب أصل وعزة، وشجاعة وإقدام وإرادة وعزيمة فائقة، فشكرًا لأب وأم أحسنوا تربية بناتهن، وقدموا لنا نموذجات وشخصيات أكثر من رائعة.
  • تتقدم إدارة المدرسة إلى الطالبات العزيزات بأسمى معاني الشكر والتقدير نظرًا لجهودهن الكبيرة في إنجاح تلك الأنشطة المدرسية.
  • إلى تلميذاتي الحبيبات؛ شكرًا لكن على مشاركتكن الفعالة في أنشطتنا المدرسية المتنوعة؛ وندعو الله تعالى لكم بدوام الرقي والتفوق والنجاح الباهر.
  • لقد تمكنت مدرستنا الحبيبة من حصد المراكز الأولى في النشاط الرياضي، والنشاط الفني، والنشاط الأدبي وغيرهم، ويعود الفضل في ذلك إلى طالبات مجتهدات حريصات على تحقيق الفوز والتميز دائمًا وأبدًا، لكن كل الشكر والثناء والحب والتمنيات الطيبة.

ربما يَرُوق لَكُم أيضًا الاطلاع على: عبارات شهادات شكر وتقدير للطلاب والطالبات 2021

عبارات جميلة للطالبات للذكرى

إن المدرسة ليست بيئة معرفة علمية فحسب؛ ولكنها بيئة متكاملة من شأنها أن تبني جسور علاقات الحب والود وترتفع بمستوى فكر وعقلية الطالب وترتقي به نحو الأفضل؛ غير إن العلاقة الناجحة بين الطالبة والمعلمة هي التي تكون قائمة على الحب والاحترام المتبادل فيما بينهما، ولذك؛ فإن ذكريات الطلاب المميزون لا يُمكن نسيانهم بسهولة، ولذلك، يتم توجيه بعض من عبارات شكر جميلة للطالبات للذكرى، مثل:

  • طالباتي الغاليات طالبات الصف ــــــ لقد كنتن مثالًا اكثر من رائع لطالبة المثالية التي تجمع بين الخلق الحميد والعلم والمهارة والتميز، حفظكن الله دائمًا وأبدأ.
  • لقد كان عامنا الدراسي مليئًا بالتحديات الصعبة؛ ولكن وجود بنات غاليات مثل طالباتي؛ جعلني أبذل قصارة جهدي معهن لتخطي تلك العقبات، ولم يذهب مجهودي هباءً؛ فلقد تشرفت بإحرازكم المراكز الأولى على مستوى المدرسة؛ شكرًا لكن يا عزيزاتي. 
  • ابنتي الغالية وتلميذتي النجيبة، سوف تنتقلين الآن إلى مرحلة دراسية جديدة ومعلمة جديدة أيضًا، وبنهاية العام؛ دعيني أشكرك على نبوغك الدائم وتفوقك وحرصك أيضًا على التعاون دائمًا مع زميلاتك؛ أحبك يا تلميذتي المتفوقة، وأسأل الله لكي دوام التقدم والنجاح.
  • الأخلاق الحميدة، والاجتهاد، والإخلاص والعطاء تمثلت في تلميذتي الحبيبة، وفقك الله يا ابنتي في حياتك القادمة.
  • ثمّة طالبات تحملن من العلم والثقافة والرقي الفكري والذكاء والحرص على التفوق والنبوغ؛ ما يجعلنا مضطرين إلى الانحناء تقديرًا لهن؛ وطالباتي الأعزاء على مدار العام الدراسي الماضي كان مثالًا أكيدًا على تلك الصفات النادرة.
  • أشكر الله تعالى أن جعلني جزءً من مسيرة طالباتي الحبيبات المتميزات والمبدعات خلال الأعوام الدراسية السابقة، والآن وأنتم تنتقلون إلى مرحلة دراسية أعلى؛ اطلب منكم الحفاظ على عهدكم معي باستمرار التفوق والنجاح والتميز طيلة حياتكم.

عبارات تشجيعية للطالبات المتميزات

يوجد العديد من العبارات التي يُمكن تقديمها للطلاب لتحفيزهم وتشجيعهم على مواصلة النجاح والنبوغ والتميز، ومن أجمل عبارات تحفيزية للطالبات، ما يلي:

  • كم ينتابني الشعور بالفخر والسعادة؛ لأنني كنت معلمة طالبات مثاليات ونابغات مثلكن يا صغيراتي الحبيبات.
  • طالباتي المتميزات أُقدم لكم جزيل الشكر والتقدير لعطائكن وإخلاصكن ومثابرتكن على العلم والتعلم طوال الأعوام السابقة، وأنتهز الفرصة وأقدم لكم أسمى معاني العرفان والتقدير أمام الجميع، وخصوصًا الدفعات الجديدة؛ لكي تحذو حذوكم الفريد.
  • منذ اليوم الأول من العام الدراسي؛ وقد لمست فيكم يا طالباتي الرغبة في التعلم والتميز والتفوق؛ ولقد أثبتم وجهة نظري عندما نجحتم هذا النجاح الباهر والمشرف، شكرًا لكم على ما قدمتوه من مجهودات على مدار العام.
  • البعض يحصر التفوق والتميز على التحصيل الدراس فحسب؛ ولكنني أرى أنكم يا طالباتي الأعزاء قد تمكنتم من أ، تعطوا نموذجًا جيديًا للتميز؛ فأنتم متميزات على المستوى الدراسي، وعلى المستوى الأخلاقي، وفي الأنشطة المدرسية، وفي تعاونكم وحبكم الخير للآخرين؛ فأنتن حقًا تجسيد مثالي لمعنى التميز.
  • إلى ابنتي التلميذة النجيبة ـــــــــــــــــ منذ الوهلة الأولى لمست في عيونك المتقدة بالذكاء الرغبة الجامحة في النجاح والتميز؛ ولم تخلفين ظني وتمكنتي من إحراز المركز الأول على مستوى المدرسة؛ لك مني كل الحب والتقدير وأصدق التمنيات بالتفوق الدائم يا حبيبتي.
  • إلى طالباتي المتميزات؛ اُقدم كم أسمى آيات العرفان والتقدير نظرًا لحرصكم طوال العام على الالتزام بتوجيهاتي وسماع نصائحي وها أنتم اليوم قد تمكنتم من اجتياز الاختبارات بالنجاح الباهر والمشرف الذي توقعته منكم؛ لكم مني خالص الشكر والتقدير.
  • ربما لا تجود علينا الأيام دائمًا بمن هم في مثل تميزك يا طالباتي المبدعة؛ ولذلك أرجو أن تحافظي على تميزك ونبوغك وألا تحيدين عن طريق النبوغ والنجاح أبدًا.

وقد يهمك أيضًا: عبارات شكر للمعلمة من المديرة 2021 على مجهودها مع طلابها

عبارات فخر بالطالبات المنتظمات

اتباع السلوك القويم والالتزام بالآداب والشروط والقوانين المدرسية في حد ذاته أمر إيجابي للغاية ولا بُد من تشجيع الطلاب عليه والثناء على صنيعهن أيضًا، ومن أفضل عبارات فخر بالطالبات المنتظمات، ما يلي:

  • جرت العادة على رغبة الطالبة في العزوف عن اليوم الدراسي، ولكن حرصك الدائم يا طالبتي النجيبة على الانتظام في حضور دروسك ومتابعتها برهن على أنك ذو عقل ناضج وتميز واضح.
  • في نهاية عامنا الدراسي؛ علينا أن نُقدم أسمى كلمات الشكر والقدير للطالبات اللواتي تَمَكَّنَّ من تسجيل نسبة حضور 100 % هذا العام؛ لكم كل التقدير.
  • الالتزام لا ينطبق على أداء الواجبات للمواد الدراسية فحسب؛ بل إنه يُشير إلى الامتثال لجميع الضوابط التي تضعها المدرسة؛ ولقد أبهرني انتظامك الدائم مهما اشتدت الظروف للحضور المنتظم ومتابعة دروسك؛ لكِ من وافر التقدير والاحترام يا صغيرتي.
  • أنتي حقًا طالبة رائعة؛ ورمز يجب على جميع الطالبات الاقتداء به؛ فلن يقتصر الأمر على نبوغك الدراسي، ولكن الأمر يمتد ليشمل احترامك لدروسك والانتظام الدائم في حضورها وتقديرك لمعلماتك واحترامك لزملائك؛ لكِ من معلمتك كل الحب والتقدير.

شهادات شكر وتقدير للطالبات المتفوقات جاهزة 1442

تحرص العديد من الإدارات التعليمية والمدارس والمعلمات على تقديم أرقى كلمات بشكر والتقدير والثناء للطالبات في جميع المناسبات سواء عند التفوق الدراسي أو التفوق في الأنشطة المدرسية أو غيرهم، وهنا يكون من الأجمل أن يتم تقديم شهادة شكر وتقدير للفتاة؛ ولا سيما أن كلمات الشكر العابرة لا يُوجد ما يُوثِّقها سوى الذاكرة؛ بينما شهادات التقدير والشكر تدوم لأعوام وأعوام في خزينة الذكريات، ومن هنا يحرص الكثيرون على تقديم تلك الشهادات للطالبات المتفوقات أو الطلاب بوجه عام، ومن أجمل شهادات شكر وتقدير للطالبات المتفوقات جاهزة، ما يلي:


عبارات شكر وتقدير للطالبات المتفوقات جاهزة
عبارات شكر وتقدير للطالبات المتفوقات
عبارات شكر وتقدير للطالبات المتفوقات جاهزةعبارات شكر وتقدير للطالبات المتفوقات

ختامًا، وفي نهاية مقالتنا اليوم؛ نكون قد نجحنا في أن نُقدّم لكم بعض من أجمل أنموذجات وعبارات شكر وتقدير للطالبات المتفوقات جاهزة سواء فيما يخص التفوق في المواد الدراسية أو التفوق في الأنشطة أو التميز العام والانتظام في الحضور ومتابعة الدروس فضلًا عن عرض بعض من الأمثلة على شهادات التقدير التي يُمكن تقديمها للطالبات المتميزات.