بوابة التعليم الذكي تسجيل الدخول sign in

كتابة خالد خاطر - تاريخ الكتابة: 28 ديسمبر 2020 , 17:12 - آخر تحديث : 14 يناير 2021 , 03:01
بوابة التعليم الذكي تسجيل الدخول sign in

تساعدنا خطوات بوابة التعليم الذكي تسجيل الدخول في متابعة عمليّة التعليم عن بعد بسهولة كبيرة في الإمارات العربيّة المتّحدة؛ حيث قامت وزارة التربية والتعليم الإماراتيّة بإطلاق البوّابة لهذا الغرض بشكل أساسيّ، وحرصت الوزارة على تقديم العديد من الأدلّة الإرشاديّة والبروشورات التعريفيّة التي تهدف إلى زيادة وعي الطّلبة والمعلمين وأولياء الأمور بأهمّية البوّابة وطريقة استخدامها، كما حرص موقع مقالاتي على تزويد الطلبة بالعديد من المعلومات حول هذه البوّابة أيضًا.

بوابة التعلم الذكي بالامارات LMS

تعمل وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربيّة المتّحدة على توفير جميع السبل التي تهدف إلى حصول الطلبة على حقّهم في التعليم رغم الظروف المختلفة التي تمرّ بها الدولة والعالم خلال الوقت الراهن، وقامت الوزارة بإطلاق بوّابة التعليم الذكيّ لتقديم العديد من الأدوات التعليميّة إلى الطلبة وأعضاء الكادر التعليميّ والإداريّ ضمن جهودها الحثيثة لاستكمال الدراسة عن بعد وحرصها على سلامة الطلبة من الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ مع تزويد هذه البوّابة بكافّة الأدوات التي يحتاجها المستخدمون.[1]

شاهد أيضًا: موقع يتيح إنشاء مدونة متخصصة بمدونات التعليم

بوابة التعليم الذكي تسجيل الدخول

ينغبي على كافّة الطلبة وأعضاء الكادر التعليميّ في الإمارات العربيّة المتّحدة تسجيل الدّخول في حساباتهم على بوّابة التعليم الذكيّ ليتمكّنوا من استخدام الأدوات التي تعمل هذه البوّابة على توفيرها، وفيما يأتي طريقة تسجيل الدّخول في البوّابة إضافة إلى طريقة استرجاع كلمة المرور.

كيفية تسجيل دخول بوابة التعلم الذكي بالخطوات

يمكننا اتّباع الخطوات الآتية لاستكمال عمليّة تسجيل الدّخول في بوّابة التعليم الذكيّ:

  • زيارة بوّابة التعليم الذكيّ “من هنا“.
  • كتابة اسم المستخدم Username.
  • إدخال كلمة المرور Password.
  • النّقر على أيقونة تسجيل الدّخول Sign In.
  • الانتظار حتّى تحميل البوّابة.

خطوات استعادة كلمة السر بوابة التعلم الذكي

يقوم كثير من الطّلبة وأعضاء الكادر التعليمي في الإمارات العربيّة المتّحدة باتّباع الخطوات الآتية لاستعادة كلمة المرور في بوّابة التعليم الذكيّ:

  • الانتقال إلى بوّابة التعليم الذكيّ “من هنا” مباشرة.
  • اختيار رابط نسيت كلمة المرور forgot your password.
  • إدخال البريد الإلكترونيّ الخاصّ بحساب الطالب على البوابة.
  • الضّغط على زرّ التلي Next ثمّ تحديد رقم الهاتف من القائمة.
  • النّقر على إرسال SMS والانتظار حتّى إرسال رمز التحقّق.
  • إدخال الرمز في الحقل المخصّص ثمّ النّقر على تأكيد Verify.
  • كتابة الإيميل ثمّ إنشاء كلمة المرور الجديدة وتأكيدها.
  • الضّغط على استعادة Reset ثمّ العودة إلى الصفحة الرئيسيّة.
  • استخدام كلمة المرور الجديدة لاستكمال تسجيل الدّخول.

أسباب استخدام منصة بوابة التعلم الذكي lms

سعت وزارة التربية والتعليم إلى استخدام منصّة بوّابة التعليم الذكيّ عبر شبكة الانترنت ليتمكّن الطلبة من الحصول على حقّهم في التعليم مع مراعاة الظروف الوبائيّة السائدة في مختلف أنحاء العالم خلال الوقت الراهن؛ حيث اعتمدت معظم دول العالم على أنظمة التعليم الإلكترونيّة للدّراسة بدلاً من استقبال الطلبة في المدارس.

شاهد أيضًا: عبارات تويتر تحفيزية للاختبارات

أهمية بوابة التعلم الذكية في الإمارات

تكمن أهمّيّة بوابة التعلم الذكيّة في المحافظة على سلامة الطلبة والمحافظة على أوقاتهم وجهودهم بالإضافة إلى الآتي:

  • حل الواجبات: يقوم المعلّمون بإضافة الواجبات والأنشطة التعليميّة عبر بوّابة التعليم الذكيّ ليعمل الطلبة على حلّها ثمّ إرسالها، وذلك من أجل تقييم الطلاب ومنحهم الدرجات والمكافآت المختلفة.
  • التواصل مع المعلّمين: تعمل البوّابة على مساعدة الطلبة في التواصل مع زملائهم ومعلّميهم لمدارسة كافّة المفاهيم المطلوبة وضمان استيعابها على النحو الصحيح.
  • الاطّلاع على الجداول والمقرّرات: يتمّ استخدام البوّابة من قبل الطّلبة للحصول على نسخة إلكترونيّة من المقرّرات التي يدرسونها بالإضافة إلى معرفة جدول الحصص اليوميّ أيضًا.

مميزات البوابة الذكية للطالب والمعلم

تتمتّع بوّابة التعليم الذكيّ في الإمارات بالعديد من المميّزات، ومنها ما يأتي:

  • متابة العمليّة التعليم: يستطيع قادة المدارس استخدام البوّابة للاطّلاع على تقارير المعلّمين ومتابعة سير العمليّة التعليميّة، كما يتمّ استخدام البوّابة من قبل المعلّمين للاطّلاع على إنجازات الطلبة أيضًا.
  • إنشاء الاختبارات والواجبات: تحتوي بوّابة التعلّم الذكيّ على بنك الأسئلة الذي يتمّ استخدامه من قبل المعلّمين لإنشاء الواجبات والاختبارات عن بعد ثمّ تقييم استيعاب الطّلبة للمفاهيم بناء عليها.
  • طرح الاستبيانات: تمّ تزويد البوّابة بالعديد من الأدوات التي يستخدمها المعلّمون لطرح الاستبيانات المختلفة ثمّ الحصول على إجاباتها من أجل تحسين العمليّة التعليميّة.

رابط تسجيل دخول بوابة التعليم الذكي https //lms.moe gov.ae

يمكننا الانتقال إلى بوّابة التعليم الذكيّ في الإمارات العربيّة المتّحدة “من هنا” مباشرة لتسجيل الدّخول ثمّ الانتقال إلى الصفحة الرئيسيّة للطالب أو المعلّم.

شاهد أيضًا: من استراتيجيات زيادة التركيز والفهم

يرغب كثير من المواطنين والمقيمين في الإمارات العربيّة المتّحدة في معرفة خطوات بوابة التعليم الذكي تسجيل الدخول ليتمكّنوا من حلّ الواجبات والاختبارات بالإضافة إلى الحصول على جميع أدوات هذه البوّابة؛ حيث يمكننا تسجيل الدّخول عن طريق الانتقال إلى بوّابة التعليم ثمّ كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور واتّباع الخطوات التي سبق ذكرها، ولا بدّ من التواصل مع وزارة التربية والتعليم عند مواجهة أيّة مشكلة فنيّة في البوّابة.

المراجع

  1. ^ moe.gov.ae , بوابة التعلم الذكي LMS , 28/12/2020