عبارات ترحيبية بالطلاب في بداية العام الدراسي وعبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين 

كتابة ياسمين - تاريخ الكتابة: 7 يناير 2021 , 18:01 - آخر تحديث : 7 يناير 2021 , 18:01
عبارات ترحيبية بالطلاب في بداية العام الدراسي وعبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين 

عبارات ترحيبية بالطلاب في بداية العام الدراسي الجديد تعد من أهم الكلمات التي تبث في نفس الطلبة والطالبات البهجة والتفاؤل بعام دراسي جديد وسعيد، ويجب أن يتم الاعتماد هنا على كلمات وعبارات بليغة ومميزة تتضمن أجمل كلمات التهاني والتمنيات بالنجاح والتوفيق، ولذلك؛ فإن هذه المقالة على موقع مقالاتي سوف تنقل لكم العديد من الأمثلة على كلمات الترحيب بالطلاب في بداية السنة الدراسية الجديدة.

عبارات ترحيبية بالطلاب في بداية العام الدراسي

من أجمل العبارات الترحيبية التي يُمكن استخدامها في بداية السنة الدراسية الجديدة من أجل تقديم التهنئة والترحيب للطلاب والطالبات، ما يلي:

  • في بداية السنة الدراسية الجديدة؛ يُسعدنا التعبير عن تمنياتنا لأبنائنا وبناتنا من الطلاب والطالبات بالتوفيق دائمًا لما فيه الخير والصلاح لهم.
  • إلى جميع الطلاب الكرام؛ كل عام وأنتم بخير؛ ونسأل الله تعالى أن يكون هذا العام الدراسي الجديد مفتاح لكل خير.
  • يُسعدنا أن يتجدد لقاؤنا معكم أعزائي الطلاب على طريق العلم والمعرفة في مسيرة عام دراسي جديد.
  • كل عام وأنتم زهور تتفتح في المجتمع لتجمل راية العلم والعمل وتنقلها عنّا إلى الأجيال القادمة.
  • إن قوة البدايات دليل لا يقبل الشك على عظمة النهايات؛ فليحرص كل طالب وتحرص كل طالبة على بَدْء العام الدراسي بهمة عالية تناطح السحاب.
  • أبنائي الطلاب؛ أسأل الله تعالى أن يكون التفوق والتميز هو دربكم في هذا العام الدراسي الجديد كما عهدناكم دائمًا.

عبارات ترحيبية بمناسبة العودة للمدارس مشجعة ورائعة

لا شك أن التلاميذ والطلاب وخصوصًا في مراحل التعليم الأساسي يكونون في حاجة إلى سماع الكلمات والعبارات التي تهب حماستهم وتشجعهم إلى الاجتهاد والتفوق، وما أجمل أن تأتي تلك الكلمات من المعلمين أو مديرين المدارس، ومن أجمل عبارات تحفيزية وترحيبية بمناسبة العودة للمدارس للطلاب والطالبات، ما يلي:

  • إلى جميع الأبناء الأحبَّاء إلى أولياء الأمور الكرام، وإلى المعلمين الأفاضل؛ بصفتي مدير المدرسة؛ أتقدم إليكم بأسمى معاني التهنئة بحلول العام الدراسي الجديد، وأُؤكد على أهمية أن نركز على جوهر العلم النافع والمفيد وألَّا نلتفت مُطلقًا المظاهر الخداعة بميدان العلم.
  • أيها الطلاب، أيتها الطالبات؛ لقد انتهت الإجازة التي شهدت قدر كبير من النوم والكسل، وجاء العام الدراسي الجديد لنجدد الهمة والنشاط ونعقد العزم على العمل والاجتهاد للوصول إلى النجاح الباهر والتميز.
  • بعبير العطر ورحيق الزهور نزف أجمل باقة حب ومودة إلى جميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، والمربين والمربيات والمعلمين والمعلمات بمناسبة قدوم عام دراسي جديد وسعيد.
  • خالص التحيات وأسمى التهاني وأجمل الأمنيات لجميع الطلاب والطالبات بعام دراسي جديد شاهدًا على المزيد من الإبداع والنجاح والتفوق.
  • إذا كانت البداية مٌحلقة في سماء العمل والاجتهاد؛ فسوف نحصد دون شك نهاية مُشرقة وسعيدة.
  • أبنائي الطلبة؛ دعوني في بداية عامنا الدراسي الجديد أُؤكد على حقيقة واحدة ألا وهي أن إتقان فن إدارة الوقت هو سر التفوق.

يُمكنكم الحصول على أحلى كلمات التهنئة بالعام الدراسي عبر الاطّلاع على: عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد .. كلام حلو للعام الدراسي الجديد للطلاب والطالبات

عبارات ترحيبية للطالبات في بداية عام دراسي جديد

الطالبا على وجه التحديد دائمًا ما تحملن مشاعر رقيقة وقوب ودودة تتطلب الاستماع دائمًا إلى أجمل العبارات وخصوصًا في بداية العام الدراسي، ومن أجمل عبارات ترحيبية للطالبات المتفوقات في بداية عام دراسي جديد، ما يلي:

  • في بداية هذا العام الدراسي الجديد؛ أقول لطالباتي كل عام وأنتن بخير يا زهرات المستقبل، وأقول للمعلمات كل عام وأنتن بخير يا حاملات الرسالة ومعلمات الأجيال.
  • إلى حبيباتي الصغيرات؛ تتملكني فرحة غامرة باستقبالكم مرة أخرى بين أروقة مدرستنا الحبيبة، وفقكن الله، وجعلكن زخرًا للدين والوطن.
  • في مستهل عام دراسي جديد مملوء بالتفاؤل والنشاط؛ أتقدم إلى التلميذات الغاليات بأجمل التهاني وأحلى الأمنيات بعام سعيد شاهد على التميز والنجاح.
  • يد على يد نُجدد العهد على مواصلة العمل والاجتهاد والنشاط لنكون دائمًا وأبدًا في أعلى مراتب التميز والإبداع.
  • بناتي الطالبات الحبيبات؛ أدعو الله أن يملأ حياتكم وعامكم الدراسي الجديد بالخير والسعادة والعمل والعلم النافع.

كلمة ترحيبية بالطلاب في بداية الفصل الدراسي الثاني

تُجدر الإشارة إلى أن بداية النصف الثاني من العام الدراسي لا تقل أهمية عن بداية العام والفصل الدراسي الأول، ومن أروع الكلمات الترحيبية في بداية الفصل الدراسي الثاني، ما يلي:

  • أبنائي الطلاب بعد إجازة قصيرة منقضية؛ دعونا نستعيد كامل نشاطنا واجتهادنا سريعً نواصل مسيرة التميز التي بدأناها مع بداية العام الدراسي الجاري.
  • في بداية أول أيام النصف الثاني من السنة الدراسية؛ دعوني أرشدكم إلى الاهتمام كل الاهتمام بالمذاكرة ومراجعة الدروس بنفس درجة الحرص والاجتهاد التي شهدناها في الفصل الأول لنجني النجاح دعاء الدراسة والنجاح الباهر في نهاية العام.
  • أبنائي الطلاب؛ بالأمس كنّا نبدأ أول أيام العام الدراسي، ولقد مرت الأيام سريعًا وها نحن نستقبل أول أيام الفصل الثاني، فاحرصوا على الاجتهاد والنجاح الباهر دائمًا.
  • أعزائي الطلاب، لن يفصنا على نهاية العام الدراسي سوى أيام قليلة؛ فاستغلوا كل لحظة في المذاكرة والاجتهاد؛ لتجنوا النجاح الباهر والتفوق الذي تنتظرونه وتستحقونه.
  • في بداية الترم الثاني من عامنا الدراسي؛ علينا جميعًا أن نُجدد العزم والهمة على مواصلة النجاح والتميز والإبداع.
  • في أول أيام الفصل الدراسي الثاني؛ دعوني أُذكركم بأن الفصل الثاني لا يقل أهمية مُطلقًا عن الفصل الأول.

روعة الاستقبال تنذر بعام دراسي جديد سعيد، لذا؛ يمكنكم الإطلاع على: عبارات استقبال الطالبات في أول يوم دراسي وعبارات ترحيبية قصيرة للطالبات

عبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين 

الطلاب المستجدين بطبيعة الحال يشعرون بنوعًا من الرهبة والقلق في أول يوم لهم بمدرسة جديدة، ولذلك؛ لا بُد أن يقوم المعلمين والمدراء بإزالة تلك الرهبة وكسر حاجز الخوف واستقبالهم بكلمات ترحيبية مميزة، ومن أروع عبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين في المدرسة، ما يلي:

  • إلى طلابنا الأعزاء الذين ينضمون إلى صفوف العلم والمعرفة في مدرستنا أول مرة؛ حللتم أهلًا ونزلتم سهلًا، مرحبُا بكم بيننا.
  • إلى الطلاب الأعزاء الذين قد انتقلوا للتوّ إلى مرحلة دراسية جديدة سوف يخوضون غمارها عبر مدرستنا؛ نقوم كم كل عام وأنتم بخير، وفقكم الله وسدد خطاكم، وسوف تجدوننا دومًا خير عون وسند لكم.
  • في أول أيام هذا العام الدراسي السعيد، نُرحب بالطلاب والطالبات الُجدد، ونتمنى لهم وقتًا طيبًا وعلمًا نافعًا ونجاحًا باهرًا.
  • لقد انضم إلينا مجموعة من الطلاب والطالبات الذين قد انتقلوا إلى الصف الأول من مرحلة المتوسط هذا العام، و نستغل تلك الفرصة ونقو لهم كم نشعر بالسعادة لوجودكم بيننا، وسوف تجدون بين أرجاء مدرستنا كل الحب والخير والتعاون والعلم النافع.
  • أبنائي الطلاب القدامى والجدد؛ مرحبًا بكم بمدرستنا، كل عام وأنتم هُداة مهتدون إلى طريق الحق والعلم والخير.

الترحيب بالطلاب في بداية العام الدراسي تويتر

الكثير من مستخدمي مواقع الويب والإنترنت يُفضلون دائمًا استخدام موقع التغريدات تويتر للتعبير عن أي مشاعر تجول في خاطرهم سواء سعادة أو حزن أو تهنئة أو تمنيات أو غير ذلك، ومن أبغ وأفضل كلمات ورسائل الترحيب بالطلاب في بداية العام الدراسي المناسبة للاستخدام على تويتر، ما يلي:

  • بمناسبة استقبال عام دراسي جديد؛ أسأل الله تعالى السداد والتوفيق لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية.
  • نسأل الله تعالى أن يكون هذا العام الدراسي ملآن بالعلم والعمل محفوفًا بالهمة العالية، ومختومًا بالنجاح الباهر للجميع.
  • إلى السيد الموقر مدير مدرسة، وإلى جميع المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور والطلاب والطالبات؛ جاء عامًا جديدًا يحمل الخير الكثير، فدعونا نبذل قُصَارَى جهدنا لننال ما نطمح إليه من خير وإنجازات وإبداع ونجاح دائم.
  • أجمل الكلمات وأعذب العبارات أبثها إلى جميع الطلبة والطالبات في مطلع هذا العام الدراسي الجديد، كل عام وأنتم دائمًا متميزون.
  • أشعر بسعادة غامرة للقائي بكم مرة أخرى لنبدأ معًا مسيرة عام دراسي جديد سعيد؛ وأدعوكم إلى الحفاظ على مستواكم الذي قد عهدناكم عليه دائمًا يا طلابي الأعزاء.

صور عبارات ترحيبية بالطلاب في بداية العام

في بداية العام الدراسي يكثر استخدام اللافتات والبطاقات والصور المعبرة عن الترحيب والاحتفاء بالطلاب الجدد والقدامى في مستهل العام الدراسي الجديد، حيث يتم استخدام تلك الصور على جدران المدرسة وداخل الفصول ويتم استخدامها بشكل رقمي أيضًا عبر برامج مواقع التواصل الاجتماعي والمراسلة الفورية وغيرهم من الوسائل الأخرى التي يُمكن من خلالها التعبير عن الاحتفاء ببدء سنة دراسية جديد واستقبال الطلاب مرة أخرى بها، ومن أجمل صور عبارات ترحيبية بالطلاب في بداية العام:

عبارات ترحيبية بالطلاب في بداية العام الدراسي

عبارات ترحيبية بالطلاب في بداية العام الدراسي

ختامًا؛ في نهاية هذا المقال الذي قد تناول عبارات ترحيبية بالطلاب في بداية العام الدراسي واجمل عبارات الاستقبال التشجيعية المحفزة للطلاب والطالبات سواء في بداية العام الدراسي أو في بداية الفصل الدراسي الثاني، مع عرض بعض من صور وبطاقات التهنئة ببداية سنة دراسية جديد؛ تُجدر الإشارة إلى أن إقامة حفلات استقبال للطلاب الجدد خصوصًا وإلقاء بعض من هذه العبارات على مسامعهم هو أمر كفيل بتوطيد علاقتهم بالمدرسة وحبهم لها من البداية.