كلمات شكر لمن وقف معي وساندني في مرضي ومحنتي وشاركني فرحتي

كتابة ياسمين - تاريخ الكتابة: 31 ديسمبر 2020 , 10:12 - آخر تحديث : 11 يناير 2021 , 20:01
كلمات شكر لمن وقف معي وساندني في مرضي ومحنتي وشاركني فرحتي

كلمات شكر لمن وقف معي تُعد من أهم أوجه العرفان بالجميل؛ فكم نشكو دائمًا من خِذْلان الآخرين وعدم وقوفهم بجانبنا في أزمات حياتنا، ولذلك؛ حقًا علينا أن نتقدم بكلمات الشكر والتقدير والعرفان إلى كل من يبذل وقته وجهده لمساندتنا في أي أمر يتعرض طريقنا في الحياة سواء في الشدة أو الفرح، ونظًرا إلى أن كل شخص يسعى إلى استخدام عبارات بليغة ومميزة لتوجيه الشكر إلى من يقفون بجواره طوال الوقت، فإن السطور التالية سوف تحمل بعض من نموذجات عبارات ورسائل الشكر للآخرين.

كلمات شكر لمن وقف معي

من أجمل كلمات ورسائل الشكر والتقدير والعرفان بجميل صنيع الآخرين التي يُمكن تقديمها إليهم عند تقديم مساعدة أو إسداء خيرًا أو معروفًا سواء إخوة أو أصدقاء أو أهل أو زملاء، ما يلي:

  • من أعماق قلبي؛ شكرًا لمن وقف بجانبي؛ أبدًا لن أنس صنيعك ما حييت.
  • تشهد السنوات الماضية على قدر ما قدمته لي من دعم ومساندة دائمة دون كلل أو ملل، وأسال الله تعالى أن تظل بجواري وداعمًا لي طوال حياتي.
  • ربما يخذلنا البعض ويخيبون ظنوننا القوية بهم؛ ولكن وجود أشخاص مثلك يُشعرنا بأن المساندة والدعم للآخرين لا يزال حيًا في نفوس القلائل ممن هم أوفياء ومخلصين مثلك.
  • لقد كنت بمثابة الشمس التي أشرقت في حياتي بعد ليل طويل مظلم كاد يفتك بـ أمنياتي وطموحاتي بالحياة؛ لك مني كل الحب والتقدير.
  • هناك إناس اختصهم الخالق جل وعلا بمساعدة الآخرين دون كلل أو ملل بل بسعادة؛ ولا يُوجد لدي شك بأنك مثال أصيل على هؤلاء الأشخاص.

شاهد أيضاً: عبارات شكر وتقدير للطالبات المتفوقات

رسالة شكر لمن وقف معي في مرضي

إن الإصابة بـِ المرض تُعد من أصعب الأزمات التي يمر بها أي فرد؛ لأنه فقد القدرة على مواصلة عمله أو دراسته يكون في أقصى لحظات ضعفه التي تتطلب المساندة الكبيرة من الآخرين، وذلك؛ فإن مساندة الفرد في مرضه بسيطًا كان أو شديد لا بُد أن يُقابلها ثناء وشكر، ومن أروع رسائل شكر لمن وقف معي في مرضي، ما يلي:

  • لقد مررت بأوقات غاية في الصعوبة طوال رحلة مرضي وعلاجي، ولم أنس من قدم لي يد العون قولًا أو فعلًا؛ لكم كل الثناء والشكر.
  • إلى كل من سأل عني وكان رفيقي في رحلة مرضي؛ أقول لك متَّعك الله بالصحة والعافية دائمًا ودمت دائمًا بكل خير.
  • لا أجد كلمات تستحقها يا (ــــــــــــــ)؛ فأنت حقًا نعم السند بعد الله تعالى، وقد جعلك الله سببًا في تمكني من التغلب على مرضي.
  • اللهم لك الحمد على تمام الصحة والعافية، لقد كانت مدّة صعبة، ولا يُمكنني أن أتغافل عن تقديم الشكر والعرفان إلى كل من ساعدني في الفترة الماضية.
  • يتفق كافة البشر على أنه لا تُوجد أي نواحي إيجابية في الإصابة بالمرض؛ ولكنني أرى أن الجانب الإيجابي الوحيد هو قدرتي على أن ألمس مدى الحب والمساندة من أهلي وأصدقائي و إخوتي وأحبابي؛ فحقًا بالحب تُشفى القلوب وتسكن الآلام.
  • بعبارات شكر نابعة من أعماق قلبي لك كل الحب والشكر يا (ـــــــــــــــــــ) فلقد أهالني فَيْض دعواتك الدائمة لي، ووقوفك إلى جواري في مرضي.

شاهد أيضاً: عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد

كلمات شكر لمن وقف معي في محنتي

من المؤكد أن كل شخص قد مر بمحنة ما في حياته صغيرة كانت أو كبيرة، وهنا نجد البعض ممن حوله حيصًا على تقديم يد العون له ليتجاوز هذه المحنة دون أن ينتظر مُقابل لذلك؛ من المهم تقديم كلمات شكر لمن وقف معي في محنتي مثل:

  • من فوائد المحن أنها تكشف عن صدق القلوب؛ فتسقط أقنعة البعض من مُدعين المحبة، وتنكشف لنا قلوب مخلصة ووفية لم نفطن إليها مُسبقًا، فشكرًا لتلك المحنة التي قد أرشدتني إلى قلوب من ذهب كانت سببًا في تجاوز تلك الظروف الصعبة.
  • إلى كل من رافق اسمي دعواته طوال فترة مرضي، وكان يدعوا لي بإخلاص لاستعيد عافيتي وصحتي؛ أبشركم بأن المولى عز وجل قد من علي بالشفاء، ولقد عدت إليكم بشوق وقلب جديد يحمل لكم من المحبة والثناء أكملهم.
  • دمتم لي يا أحباب، يا من كنتم سند حقيقي اتكأ عليه وأنا مطمئنة في أثناء مرضي، فأنتم حقًا نعم الأخوات ونعم الرفيقات.
  • اللهم لك الحمد والشكر أن رددت إلى صحتي وعافيتي كاملة، وأن سخرت لي من الإخوة والأصدقاء من كانوا سندًا وعونًا لي في أثناء مرضي.
  • لا أجد من قاموس الكلمات ما يُمكنني أن أعبر من خلالها عن الشكر والتقدير والامتنان لما قد صدر منكم من وقوف بجانبي ومساعدة ودعاء دائم لي في مرضي؛ أدامكم الله في حياتي نعم الأهل والأحباب.

شاهد أيضًا: عبارات عن تعزيز السلوك الايجابي للطالبات

شكرا لكل من وقف معي وساندني تويتر

على الرغم من الحديث دائمًا عن سلبيات ومساوئ مواقع التواصل الاجتماعي؛ إلا أنها في الكثير من الأحيان تكون ذو فائدة، كما هو الحال عند الرغبة في تقديم الشكر إلى بعض الأفراد وخصوصًا لمن كانوا عونًا وسندًا للآخرين في أزماتهم خصوصا عبر موقع التغريدات؛ ويمكن قول شكرا لكل من وقف معي وساندني تويتر باستخدام العبارات التالية:

  • يشتد الظلام، ويخذلنا من ظنناهم أحباب، ويبتعد عنا من كانوا قريبين؛ فنرى أن الأمر قد زاد سوءًا وزادت الأزمات أزمة أخرى جديدة هي الخِذْلان وقت الشدة، ولكن ما قد ضمد جراحي وكان سلوتي في أزمتي وخذلاني؛ هو وقوف بجانبي يا (ـــــــــــ) فأي كلمات يُمكنها أن تصف عميق ما أشعر به تجاهك؛ فقاموس الكلمات حقًا يقف عاجزًا أمام جميل صنيعك.
  • لقد بحثت كثيرًا عن كلمات وعبارات وأشعار لكي أعبر لك عن مدى امتناني لوقوفك إلى جواري في تلك الأزمة التي كادت أن تقضي على حياتي، ولكن الكلمات محال أن تفيك حقك الكبير؛ لك مني كل الحب والامتنان.
  • لقد كنت سدني وعوني حتى تمكنت من تخطي هذه الأزمة، ولا أجد أفضل من أن أتوجه إليك بأعظم كلمة شكر وثناء كما علمنّا رسولنا الكريم ـ صلَّ الله عليه وسلم ـ؛ ألا وهي: {جزاك الله خيرًا}.
  • ربما تقذف بنا مجريات الحياة يمينًا ويسارًا دون هوادة أو رحمة؛ ولكنها تجبر ما فعلت عندما تُقدم إلينا أناس رائعون مثلك يسعون إلى مساندة الآخرين لتجاوز أزماتهم الصعبة دون انتظار مقابل سوى من الله عز وجل.
  • شكر خاص وعميق من صميم قلبي من سأل عني وواساني في تلك الأزمة الصعبة، فلقد كنتم نعم الإخوة والزملاء، ولم تبخلوا عليّ أبدًا بالمساعدة والعون، ولا أجد ما أكفاءكم به من هدايا أو كلمات أيها الرائعون.

شاهد أيضًا: عبارات شهادات شكر وتقدير للطلاب والطالبات 2021

رسالة شكر لشخص قدم لك معروفا

إن تقديم المعروف ويد العون إلى الآخرين وخصوصًا لمن يحتاجون إلى المُساعدة إنما يدل على سمو ورقي النفس الإنسانية، وهؤلاء الأشخاص بالطبع يستحقون أن يتم الاعتراف بجميل صنيعهم وتقديم الشكر إليهم؛ ومن أفضل رسائل شكر لشخص قدم لك معروفا، ما يلي:

  • مهما صغت من عبارات شكر وتقدير؛ فلا يُمكنني أن أصف قدر ما قدمتموه لي من مساعدة ومعروف في أصعب أوقات حياتي.
  • اسأل الله تعالى أن يجعل كل معروف قدمتموه لي أو لغيري ممّن كانوا في أَمَسْ الحاجة إلى المساعدة في صحيفة أعمالكم و موازين حسناتكم.
  • إلى كل من ساعدني بالقول أو النصيحة أو الفعل أو المساعدة المباشرة أو غير المباشرة؛ دمتم أهل عطاء وخير دائمًا وأبدًا لكم كل الشكر والحب.
  • أبي العزيز أمي الغالية، كيف لي أن أشكركم وكيف لي أن رد جميلكم، فإن بقيت طوال حياتي أعبر عن مدى شكري لكم وتقديري لصنيعكم معي ولي؛ فمحال أن أفيكم حقكم العظيم.
  • لقد كنتم لي بعد الله تبارك وتعالى نعم الأهل والإخوة؛ فلطالما كنًا يدًا واحدة في مواجهة أحلك الظروف، ولم تخذلوني؛ بل كنتم كما توقعت أهل الجود والكرم والمعروف.
  • لولا وقوف والديّ إلى جواري في رحلة حياتي وفي عثراتي قبل نجاحاتي؛ ما كنت لأشهد هذا النجاح والتفوق وتحقيق أحلامي؛ فاللهم اجزِ أبي وأمي عني خير الجزاء.

قد يعجبك أيضًا: عبارات شكر للمعلمة من المديرة 2021 على مجهودها مع طلابها

كلمات شكر لكل من شاركني فرحتي

المشاركة في الأتراح والأزمات أهم كثيرًا من المشاركة في الأفراح؛ ولكن عند التعرض إلى حدث سعيد في الحياة سواء نجاح أو الالتحاق بعمل أو غيرهم من الأحداث السعيدة الأخرى في حياة الإنسان؛ فهو يكون في حاجة إلى رؤية انعكاس الفرحة في عيون أهله وأحبابه وأصدقائه أيضًا لتزداد فرحته، ومن أجمل كلمات شكر لكل من شاركني فرحتي، ما يلي:

  • لم تكتمل فرحتي إلا برؤيتكم بواري؛ فلطالما كنتم داعمين لي في عثراتي؛ وها أنتم الآن تشاركوني فرحتي وسعادتي؛ لكم خالص حبي وامتناني.
  • إخواني وأخواتي الأحباء؛ قد شهدت في أعينكم فرحة حقيقية وأنم تشاركوني سعادتي وفرحتي بتحقيق حلمًا طال انتظاره؛ وإن دل ذلك على شيء؛ فهو يدل على نقاء سريرتكم وصفاء قلوبكم.
  • ربما يظن البعض أنهم في حاجة إلى أكبر عدد ممكن من الأصدقاء؛ ولكنني أُؤكد على أن صديق مثلك هو بكل الأصدقاء؛ فدائمًا ما وجدتك أول الحاضرين يا صديقي في أحزاني وفي أفراحي أيضًا؛ فأي وفاء وإخلاص هذا الذي يسكن قبك أيها الصديق!.
  • مخطئ من يظن أن الفرحة لا تتطلب المشاركة؛ فكيف تكون الفرحة حقيقية إذا لم ترَ أثرها في أعين من حولك من الأحباب والأصدقاء.
  • أبي الحبيب، أمي الغالية، إخواني الغوالي وأخواتي الغاليات، لقد كنت محظوظًا حقًا أن منحني الله تعالى أسرة محبة مخلصة أنتم أفرادها؛ فأنتم سندي الحقيقي في أزماتي وعثراتي، وأنتم أيضًا سعادتي الحقيقة وقت أفراحي؛ حفظكم الله وادامكم نعمة عظيمة في حياتي.

بطاقات عبارات شُكر لمَن وقَف مَعي للأصدقاء

ربما تُساعد الصور والبطاقات التي تحمل عبارات بأسلوب أدبي رائعة وبليغة قدر هائل من المشاعر التي قد لا يتمكن اللسان من التعبير عنها، ولذلك؛ فإن عدد كبير للغاية من الأفراد؛ دائمًا ما يُفضون استخدام الصور والبطاقات الجاهزة للاستخدام من أجل تقديم كلمات الثناء والشكر والامتنان لكل من يُسدي إليهم معروفًا ويُشاركهم في أي حدث يعترض طريق حياتهم سواء في الأفراح أو في الأتراح والعثرات، ومن أجمل بطاقات عبارات شهادات شكر لمن وقف معي للأصدقاء والأقارب، ما يلي:

كلمات شكر لمن وقف معي وساندني في مرضي ومحنتي وشاركني فرحتي
كلمات شكر لمن وقف معي وساندني في مرضي ومحنتي وشاركني فرحتي

كلمات شكر لمن وقف معي وساندني في مرضي ومحنتي وشاركني فرحتي

في نهاية موضوعنا وختام مقالنا اليوم؛ نكون قد تمكنا من أن نُوف لكم أجمل كلمات شكر لمن وقف معي وساندني في مرضي ومحنتي وشاركني فرحتي وغيرهم من مواقف وأحداث الحياة الأخرى التي يكون الإنسان بها ضعيفًا وفي حاجة إلى من يُسانده نفسيًا ومعنويًا ويُسانده بالأفعال أيضًا ليتجاوز ما يمر به من ظروف، وجميعها عبارات تأتي بأسلوب أدبي بليغ تصلح للاستخدام في تقديم الشكر لأي شخص.