دعاء اللهم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا الوباء

دعاء اللهم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا الوباء

دعاء اللهم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا الوباء هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فالدعاء هو العبادة التي يتقرّب بها العبد من خالقه -سبحانه وتعالى- ولا بدّ للمسلم أن يرتقب وصول شهر الدعاء والصيام والطاعة شهر رمضان المبارك، وأن يستقبله بخير ما يكون من الدعاء، ويهتم موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم دعاء اللهمّ بلغـنا رمضـان وارفع عنا البلاء والوباء، وغيره من أدعية استقبال رمضان.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا الوباء

إنّ المرض والوباء في الحياة الدنيا من السنن الكونية التي جبل عليها هذا الوجود، ويحرص المسلم على الدعاء لله لرفع البلاء وكشف ما نزل بالمسلمين من الوباء قبل بلوغ شهر رمضان المبارك، لذا لا بدّ من تقديم دعاء اللهم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا الوباء فيما يأتي:

  • “اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا الوباء.. اذقنا نسمات رمضان ونحن بأفضل حال.. اللهم اجعله يأتي ومساجدنا عامرة مليئة بالمصلين مطمئِنّين آمنين يا أرحم الراحمين، اللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبًا للعبادة وفرحًا لقدومه، وتقديرًا لفضله”.
  • “اللهم بلغنا رمضان بلا وباء، بلغنا رمضان ونحن في أحسن الأحوال، بلغنا رمضان بالخير والبركة، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين بلغنا رمضان وحقق لنا ما نتمنى يا رب العالمين”.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء

حكم دعاء اللهم بلغنـا رمضان

إنّ الأصل في أي دعاء هو الإباحة ما لم يحتوي على ملافظ الإثم والعدوان في ظاهره وباطنه وقد بيّن أهل العلم أنّ الدعاء ببلوغ رمضان بمختلف الأدعية والأشكال لا حرج فيه، وفي ذلك قال الشيخ عبد العزيز آل الشيخ:[1]

الدعاء ببلوغ رمضان ليس فيه شيء، وكان السلف الصالح يدعون بذلك، وأما: لا فاقدين ولا مفقودين ـ فتركه أحسن.

أدعية استقبال رمضان 1445

وفيما يأتي سيتمّ تقديم أجمل أدعية استقبال رمضان 1445:

  • اللهمّ بلغنــا شهر رمضان وأقسم لنا فيه نصيبًا من رحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهمّ بلّغنـا رمضان واهدنا فيه لبراهينك الساطعة لنعمل صالحًا وتكسب أرواحنا مرضاتك يا رب العالمين.
  • اللهمّ بلغنــا شهر رمضــان نحن وأحبّتنا على أحسن الأحــوال وأعنّا فيه على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: رسائل اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان 2024

دعاء اللهم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا الوباء بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء اللهمّ بلغنــا رمضــان وقد رفعــت عنا الوبــاء بالصور فيما يأتي:

دعاء اللهم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا الوباء بالصور

بهذه الصور التي حملت بين طياتها دعاء اللهم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا الوباء نصل إلى نهاية هذا المقال، والذي بيّن الحكم في أدعية بلوغ شهر رمضان، وقدّم العديد من أشهر وأجمل أدعية استقبال هذا الشهر الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *