دعاء يوم عرفة للرزق 2024 افضل ادعية الرزق في يوم عرفه

دعاء يوم عرفة للرزق

دعاء يوم عرفة للرزق افضل ادعية الرزق في يوم عرفه هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فدعاء يوم عرفـة من أرجى الأدعية إجابةً من الله عزّ وجلّ، لما لهذا الميقات العظيم من الفضل والبركات التي خصّها الله تعالى له، ويهتمّ موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم أفضل ما يمكن للمسلم الدعاء به في هذا اليوم لتحصيل الرزق الوفير بإذن الله تعالى.

دعاء يوم عرفة للرزق

إنّ يوم عرفـة هو أفضل مواقيت السنّة وأيامها، يقف فيه الحجاج على جبل عرفات، ويناجون المولى القدير -سبحانه وتعالى- بأدعيتهم ويسألونه حوائجهم، وكذلك غير حجاج بيت الله الحرام يناجونه راجين الإجابة في هذا اليوم المبارك، ولعلّ أكثر ما يحتاجه كل امرئٍ هو الرزق الحلال، لذا لا بدّ من تقديم دعاء يوم عرفة للرزق فيما يأتي:

الدعاء الأول
  • اللهم إنّي أسألك في هذا اليوم العظيم بأنّك أنت ربي لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد، أن تغفر لي ذنوبي، وأن توسع لي في رزقي حلالًا طيبًا مباركًا فيه يا أجود الأكرمين.
الدعاء الثاني
  • إلهي في يـوم عرفـة المبارك أسألك أن ترزقني من الخير الكثير، ومن المال الوفير، اللهم أنت مالك الملك، تؤتي ملكك ما شئت، وتنزعه ما شئت، اللهم أعزنا ولا تذلنا، بيدك الخير وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
الدعاء الثالث
  • اللهم في يـوم عرفـة المبارك أسألك أن ترزقني من نعيم الدنيا والآخرة، ولا تحرمني من واسع رحماتك وجزيل عطاياك، اللهم واغفر لي ذنوبي كلّها، وتولّ أمري فإني لا أحسن التدبير يا رب العالمين.
الدعاء الرابع
  • ربّنا في يـوم عرفـة العظيم نسألك أن تقضِ عنّا الدّين، وأن تغننا من الفقر، اللهم فأنت الأول وأنت الآخر ليس قبلك أو بعدك شيء، وأنت الظاهر والباطن، والمعطي والمانع، فلا تمنعنا من واسع كرمك يا أجود الأكرمين.
الدعاء الخامس
  • اللهم في هذا اليوم العظيم نسألك أن تغننا بفضلك عمّن سواك، وأن تكفنا بحلالك عن حرامك، اللهم هب لنا من الرزق الكثير ما يرضي آمالنا وأنت راضٍ عنا يا كريم.

اقرأ أيضًا: ادعية يوم عرفة

افضل دعاء للرزق في يوم عرفه

المزيد من أفضل دعاء للرزق في يوم عرفه نقدمه لكم فيما يأتي:

  • إلهي في يوم عرفـة المبارك أسألك أن تسخر لي رزقي، وأن تعصمني عن الحرص والشقاء في نيله، اللهم ولا تجعله أكبر همي في الحياة الدنيا، وبسر لي من الرزق الحلال وعجلّ لي به يا رب العالمين.
  • اللهم في يـوم عرفـة يا باسط اليدين بالعطايـا، سبحانك يا مقسم الأرزاق لا تكلنا بالحوائج إلى أحدٍ غيرك يا ربنا، وأغننا بفضلك فإليك المستند وعليك المعتمد، يا رب العالمين.
  • إلهي في هذا اليوم العظيم توكلت عليك فارزقني واكفني بما لديّ من الرزق، اللهم وسخر لي الأرزاق ونجني يا ربّ من التعلق بحب الدنيا واستعملني ومالي بما يرضيك عني يا رب العالمين.
  • اللهم إنّي أسألك في يوم عرفـة أن ترزقني رزقًا واسعًا مدرارًا من الحلال الطيب، اللهم ولا تتعبني فيه ولا تضرني، اللهم لا تجعل بيني وبينك في رزقي أحدًا سواك يا رب العالمين.
  • ربنا يا مقيل العثرات وقاضي الحاجات، اللهم في هذا اليوم العظيم أسألك أن تقضي حاجتي وأن تفرج كرباتي، وأن ترزقني من الخير الكثير من حيث لا أحتسب يا أجود الأكرمين.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة كامل مكتوب ومستجاب 

ادعية يوم عرفة لجلب الرزق

ندرج لكم جدولًا يحتوي على ادعية يوم عرفة لجلب الرزق فيما يأتي:

أدعية الرزق يوم عرفة من السنة النبوية الشريفة
  • “اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيئاً، اقضِ عنا الدين، وأغننا من الفقر”.
  • “اللَّهُمَّ مَالِكُ الْمُلْكِ، تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ، وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ، وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ، وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ، بِيَدِكَ الْخَيْرِ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، رَحْمَانُ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، تُعْطِيهُمَا مَنْ تَشَاءُ، وَتَمْنَعُ مِنْهُمَا مَنْ تَشَاءُ، ارْحَمْنِي رَحْمَةً تُغْنِينِي بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحَزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال. قال: فقلت ذلك، فأذهب الله تعالى همي وغمي وقضى ديني”.
أدعية مشهورة لجلب الرزق
  • “اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك”.
  • “اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ؛ وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ”.
أفضل أدعية يوم عرفة لجلب الرزق مكتوبة
  • اللهم في هذا اليوم المبارك إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، اللهم قرب إلينا أرزاقنا ويسرها لنا، وأكثرها بفضلك وجودك يا رب العالمين.
  • اللهم أنت رب السماوات السبع ورب العرش العظيم نسألك في يوم عرفة أن ترزقنا من المال والعافية والعلم الكثير يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

صور ادعية يوم عرفة للرزق

كذلك لا بدّ من تقديم صور ادعية يوم عرفة للزرق فيما يأتي:

صور ادعية يوم عرفة للرزق
صور ادعية يوم عرفة للرزق
صور ادعية يوم عرفة للرزق
صور ادعية يوم عرفة للرزق

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج

بهذه الصور التي حملت بين جنباتها دعاء يوم عرفة للرزق افضل ادعية الرزق في يوم عرفه نصل إلى نهاية هذا المقال، والذي قدّم مجموعة من الأدعية المأثورة والمشهورة والجديدة لتحصيل الرزق في يوم عرفـة والمستجابة بإذن الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *