ادعية في اول يوم دوام مدرسي مكتوبة 1445

ادعية في اول يوم دوام

ادعية في اول يوم دوام مدرسي مكتوبة 1445، إنّ خير ما يفتتح به المرء بدايات حياته وخطواته الجديدة هو الدعاء لله، وطلب التوفيق والرضى منه سبحانه، كما وأنّه صلة يتقرّب به العبد من ربّه، ومع بداية العام الدراسي الجديد يستقبله الطلبة بقلوبٍ راضية داعية لله بأن يُوفقهم فيه، ويهديهم به إلى خير الدنيا والآخرة، لذا يهتم موقع مقالاتي بهذا الخصوص، حيث سنعمل على تبيان أجمل الأدعية التي تطيب معها الدخول بالعام الدراسي الجديد.

ادعية في اول يوم دوام 

تلك الأدعية التي تطيب الأمور بذكرها، وتطمئن النفوس بقولها، فتجعلنا نسير في دروب مدرستنا بسكينة واطمئنان، وبقلوبٍ طالبة التوفيق من الله سبحانه، ومن هذه الأدعية ما نذكره كالتالي:

  • اللّهم اجعلنا ممن لجأ إليك فأكرمته، وتوكل عليك فأعنته، ولجأ إليك فأعطيته، واستغاث بعونك وقوتك فأغثته، اللّهم إنّنا متوكلين عليك في علمنا ودراستنا، وراجين منك أن توفقنّا فيها وترزقنا البصيرة والحكمة.
  • اللّهم سخر لنا من العلوم أنفعها، ومن المعرفة والحكمة أوسعها، وارزقنا يا رب انشراح الصدر ونور العلم، وبركة الوقت، وتيسيرًا لكلّ عسيرًا، وتوفيقًا في كلّ امتحان واختبار، راجين منك القبول يا رب فأقبلنا.
  • اللّهم إنّي أسألك بحكمتك التي وسعت الأرض والسماء، وبعظمتك وجلال وجهك الكريم، أن تجعل بداية عامنا الدراسي توفيقًا وتيسيرًا، وأن تجعله فاتحة خير وبهجة لدروب أيامي المُقبلة، وأسألك أن تهون عليّ كل صعب، وتُيسر يا كريم كل أمرٍ عسير.
  • أسألك يا رب، الخير الذي يحمله هذا العام الدراسي، والتوفيق الذي نبلغ فيه الدروب الصعبة، ونسألك يا رب أن نتجاوز بمعيتك وعونك وقدرتك كل الاختبارات العسيرة لتكتبنا من ورثة العلم والدين.

شاهد أيضًا: دعاء اول يوم دراسي للجامعه مكتوب كامل

ادعية في اول يوم دوام مدرسي مكتوبة 1445 

تعددت صيغ الدعاء الخاصة بأول يوم دوام مدرسي، حيث يحرص الطالب على ذكرها كسبيل من أسباب الطمأنينة التي تنتشر في النفس، وكذلك كي يناله توفيق الله وبركاته، ومن هذه الأدعية:

الدعاء الأول اللّهم ما نلت من نجاحات سابقة فهي من نعيم فضلك عليّ، وجزيل عطائك الكريم إلى، اللّهم وأسألك بعظمتك وجلال وجهك أن تُوفقني في عامي الدراسي الجديد، وتُكرمني فيه بالعلم النافع، والعمل الذي يجعلك راضياً عني.
الدعاء الثاني  اللّهم ما أصابني من خير وتوفيق فمنك وحدك لا شريك لك، فأسألك اللّهم أن تُبارك لنا في أنفسنا وعلمنا وعملنا، وتنفعنا به في الدنيا، ويكون شفيعًا لنا في الآخرة.
الدعاء الثالث  اللّهم علمنّا ما جهلنا وذكّرنا ما نسينا، وافتح اللّهم علينا من بركات عطائك وجود كرمك، وأسألك اللّهم البركة في وقتي وفي علمي وعملي.
الدعاء الرابع  نسألك يا رب مع بداية عامنا الجديد، أن تفتح علينا فُتوح العارفين، وأن توفقنا توفيق الصالحين، ونسألك يارب زيادة في العلم والعمل وتوفيقًا لكلّ خير يا كريم.

دعاء اول يوم دراسي 

هي من الأدعية المُحببة لكل طالب قاصد دروب العلم، وسالك في متاهاتها، يسأل الله من فضله التوفيق في علمه، ومن هذه الأدعية المُخصصة للدوام المدرسي مانعرضه خلال الجدول التالي:

دعاء اول يوم مدرسي 
  • اللّهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، فاجعل عامنا هذا سهلًا وهوّن بنا أيامه واختباراته، ووفقنا فيه لكل ما يُرضيك وبالعلم النافع الذي يجعله شفيعًا لنا يوم القيامة.
  • اللّهم بك نبدأ خير أيامنا، وباسمك نستعين وعليك نتوكل، نسألك يا كريم أن تُكرمنا في هذا العام بالعلم النافع الناجح الذي يعود علينا وعلى أمتنا بالخير والتوفيق.
  • اللّهم يا مُسهّل الأمور الصعبة، ويافاتح الأبواب المُغلقة، يا من باسمه نستعين وعليه نتوكل، نسألك أن تجعل بداية عامنا خيرًا وتوفيقًا، وأن تنالنا بركة العلم والمعرفة، التي تُنير حياتنا بظلالها.
  • اللّهم إنّا نسألك من البركة أكثرها، ومن العلم أنفعه، وأعنا يارب على تغيير حالنا للحال الذي يُرضيك عنّا، وأن تفتح علينا فتوح العارفين المجدّين من يسعون لينالوا بركات العلم النفع.

 شاهد أيضًا: أدعية لاولادي في اول يوم مدرسي مكتوبة

دعاء اول يوم دراسي بعد الاجازة المدرسية  

إنّ الدعاء الذي يُرافق الخطوات الأولى في العام الدراسي الجديد من الأشياء المحمودة التي تعود على نفسية الطالب بالطمأنينة والسكينة، وفيما يلي نعرض بعضًا من هذه الأدعية:

  • اللّهم إنّي أشهدك بأنني رضيت بما قسمته لي، وأحمدك دائمًا على كرمك الذي يُحيطني وينتشلني من ضيق أيامي، فاللّهم إنّي أسألك أن تجعل بداية عامي توفيقًا يُلازم أيامي، يُذهب معه ظلمة الجهل ويُزيح عن طريقي عثرة التخلف ياكريم.
  • اللّهم إنّي أسألك أن تُنير قلبي من نور حكمتك، وأن تفتح عليّ أبواب فضلك وكرمك وسعة حكمتك، وأن تملأ قلبي نورًا، وتجعل في بصيرتي نورًا يا أرحم الرحمين.
  • اللّهم أنت ربي وأنا عبدك الضعيف، فأسألك بنور وجهك الكريم الذي ما مسّ ظُلمة إلّا وأنارها، أن تجعل في بصيرتي نورًا من أنوار حكمتك، التي تجعلني أهيم في دروب العلم، وأُفتّش في ظلالها عن المعرفة والحكمة، وفقني يارب، واجبرني بالنجاح المُثمر.
  • يا مُدبّر الليل والنهار، أسألك أن تُدبّر لي أمري، وتُكرمني بالتوفيق والنجاح، وأن تُغيث قلبي بالنور والعلم والحكمة، وأن تجعلني أسير في دروب العلم التي تُرضيك، وتبارك لي فيها يا أرحم الراحمين.

أدعية في اول يوم دوام بعد الاجازة 

يحرص المسلم دائمًا على الدعاء الذي يعود على حياته بالطمأنينة والسكينة، وفي جميع المناسبات، ولعلّ أبرز الأدعية التي يُمكن قولها بعد الإجازة، ما نعرضه خلال الجدول التالي:

الدعاء الأول اللهم إنّنا نحمدك على تمام النعم، ونستغفرك من كل ذنب وخطيئة، ونسألك ببركاتك وبنور وجهك أن تُوفقنا في دروب حياتنا، وأن تجعل السلامة في كل خطوة نخطوها، وفي كل طريقٍ نسلكه.
الدعاء الثاني  اللّهم إنّنا متوكلون عليك في عملنا ودروب حياتنا، مُستعينين بك وبعطائك الكريم أن تجعلنا من المرضيين المُباركين في الدنيا والآخرة، نسألك يارب العلم النافع والعمل الصالح الذي يُرضيك عنّا.
الدعاء الثالث  اللّهم في اليوم الأول من عملنا نسألك أن تفتح علينا من بركاتك، وأن تُنور أيامنا من نور فضلك، وترزقنا التوفيق والثبات على الطاعة، وتُرشدنا بعونك للخير في الدنيا والآخرة.
الدعاء الرابع اللّهم أسألك بأول أيام عملي، أن ترزقني من الخير كلّه، عاجله وآجله ما علمت منه ما لم أعلم، وأن تصرف عني الشرّ والشرور والخطايا، وتُصلح يارب لي دُنياي التي فيها معاشي، وآخرتي التي فيها معادي.
الدعاء الخامس  يا من يسمع الأصوات وإن خفيت، ويجيب الدعوات وإن عظمت، ويعطي الحاجات وإن كثرت، أسألك أن تجعل بداية عامي الدراسي توفيقًا يُلازمني في كل خطواتي، والنجاح حليفًا لدربي، والعلم النافع نورًا لقلبي وحياتي.

صور ادعية اول يوم دوام مدرسي 1445

تُعتبر العودة للمدرسة وبداية العام الجديد من المناسبات التي تطيب معها الأدعية، فإنّ خير ما يبدأه المرء في دروب حياته هو الدعاء والتضرع للخالق، وفيما يلي نعرض مجموعة جميلة من الصور والتي تحوي في طيّاتها أسمى الأدعية، وأجملها، والتي يُمكننا مشاركتها مع الطلبة والأصدقاء:

صور ادعية اول يوم دوام مدرسي 1444
صور ادعية اول يوم دوام مدرسي 1444
صور ادعية اول يوم دوام مدرسي 1444
صور ادعية اول يوم دوام مدرسي 1444
صور ادعية اول يوم دوام مدرسي 1444

وبهذا القدر نصل لختام مقالنا، والذي يحمل العنوان ادعية في اول يوم دوام مدرسي مكتوبة 1445، حيث تناولنا خلال سطور مقالنا وفقراته مجموعة من الأدعية التي تطيب معها افتتاح العام الدراسي، ودوام العام الجديد، كما وأضفنا مجموعة من الصور والتي تحوي الدعوات في ثناياها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *