دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة وأنت راض عنا

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة وأنت راض عنا هو من اشهر الأدعية المباركة التي يُستحب أن يكثر منها المسلم في الفترة الزمنية التي تسبق موعد يوم عرفة، هذا اليوم الذي يصادف يوم التاسع من شهر ذي الحجة من كل عام هجري، هذا الشهر الذي يُعدُّ آخر شهور السنة الهجرية، ومن خلال هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نلقي الضوء على صيغ دعاء اللهُم بلّغنا يَوم عَرفة مع مجموعة مميزة من الأدعية التي يمكن الدّعاء بها في الفترة الزمنية قبل موعد يَوم عَرفة، وسنقدم أجمل صور دُعاء اللهُم بلّغنا يَوم عَرفة.

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة

يعرض الجدول الآتي مجموعة مميزة من صيغ دعاء اللهمّ بلّغنا يومَ عرفة للدعاء بها قبل موعد هذا اليوم المبارك:

الدعاء الأول اللهمّ بلّغنا يوم عرفة لا فاقدين ولا مفقودين، واجعلنا في هذا اليوم المبارك من عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم يسر لنا الوصول إلى يوم عرفة بأفضل حال، واكتب لنا أجر صيام هذا اليوم المبارك وأعنّا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان وتقبل منا كل عمل صالح نقوم به خالصًا لوجهك الكريم في هذا اليوم المبارك.
الدعاء الثالث اللهُم بلغْنا يَوم عَرفة ونحن في صحة وعافية يا كريم، اللهم اجعلنا في يوم عرفة من عباد الصالحين الذين يسعون إلى تحقيق ما يريدون بأفضل حال وأحسن طريقة يا رب العالمين، ويسر لنا أمورنا وبارك لنا في أيام حياتنا يا ذا الجلال والإكرام.
الدعاء الرابع اللهُم نسألك في هذه الأيام الكريمة من العشر الأوائل من ذي الحجة أن تبلّغنا يَوم عَرفة ويوم عيد الأضحى غير فاقدين ولا مفقودين، وأن تحفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام يا ذا الجلال والإكرام.

اقرأ أيضًا: كيف ندعو في عرفه

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة تويتر

لكل رواد موقع تويتر الباحثين عن أدعية ينشرونها قبل موعد يوم عرفة، تقدم النقاط الآتية بعضًا من هذه الأدعية:

  • اللهم يا رب العالمين يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود والإنعام، اللهم بلغنا يوم عرفة وأنت راض عنا، بلغنا هذا اليوم وأكرمنا فيه بالصلاة والصيام، ويسر لنا الهمة العالية للقيام بسائر العبادات العظيمة التي تكسبنا الأجر والثواب منك يا رب العالمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا رب العالمين إنّنا على مشارف يوم عرفة، هذا اليوم المبارك الذي له مكانة خاصة في قلب مسلم، اللهُم بلّغنا هذا اليوم غير فاقدين ولا مفقودين يا أرحم الراحمين.
  • اللهُم بلّغنا يَوم عَرفة وأعنا في هذا اليوم على الصيام، وأعنّا فيه على القيام وأعنَّا على تحقيق أحلامنا يا رب العالمين، وبارك لنا في هذا اليوم واجعلنا فيه من الصالحين.
  • اللهم يا أرحم الراحمين، يا غياث المستغيثين، يا رجاء السائلين يا ذا الجود والإنعام يا الله، اجعل لنا في يوم عرفة سعادة كبيرة واكتب لنا أجر صيام هذا اليوم واغفر لنا بصيامه ذنوب السنة السابقة والسنة القادمة كما أخبرنا رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم.

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء في يوم عرفه مستجاب 

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة وأنت راض عنا

من خلال هذا الجدول نقدم مجموعة مميزة من صيغ دعاء اللهُم بلّغنا يَوم عَرفة وأنت راض عنا:

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة وأنت راض عنا
  • اللهم يا كريم نسألك أن تبلغنا العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وأن تبلغنا يوم عرفة وأنت راض عنا، وأن تبلغنا يوم عيد الأضحى يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم بلغنا يوم عرفة المبارك، واجعله يا ذا الجلال والإكرام من أعظم الأيام علينا، واكتب لنا عظيم الأجر والثواب على صيامنا وقيامنا فيه يا كريم.
  • اللهم نسألك في هذا اليوم الكريم أن تبلغنا العشر الأوائل من ذي الحجة، وأن تجعل لنا نصيبًا من هذه الأيام، وأن توفقنا يا رب العالمين إلى الخير والصلاح والهداية في هذه الأيام.
  • اللهم يا رب العالمين بلغنا يوم عرفة، وبلغنا العشر الأوائل من ذي الحج وعيد الأضحى وأيام التشريق، واكتب لنا في هذه الأيام الكريمة أجرًا وثوابًا عظيمًا واكتب لنا فيها مغفرة ورحمة وعفوًا يا عفو يا غفور.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة مكتوب كامل مستجاب

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة بلاغ توفيق

إنَّ النقاط الآتية تقدم مجموعة مميزة من أدعية اللهم بلغنا يوم عرفة بلاغ توفيق:

  • ربنا يا ذا الجلال والإكرام نسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أن تبلغنا يوم عرفة بلاغ توفيق يا رب العالمين، وأن ترزقنا في هذا اليوم الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان.
  • اللهم يا رب العالمين يا غياث المستغيثين، اجعل لنا في يوم عَرفة هذا سعادة كبيرة وهمة عالية واجعلنا فيه من الصائمين واكتب لنا في العام القادم القدرة على أداء فريضة الحج يا كريم.
  • اللهُم بلّغنا يَوم عَرفة بلاغ توفيق وهداية وصلاح، ويسر لنا في هذا اليوم يا رب العالمين كل أمر عسير، واجعلنا فيه من عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم يا رب العالمين اكتبنا من عبادك الذين يبلغون يوم عرفة لهذا العام، ويصومونه ويكسبون أجر وثواب صيامه الذي أخبرنا فيه رسولك الكريم -عليه الصَّلاة والسَّلام- وهو غفران ذنوب السنة السابقة والسنة القادمة.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة وأنت راض عنا

ادعية اللهم بلغنا صيام يوم عرفة

يعرض الجدول الآتي أجمل أدعية اللهم بلغنا صيام يوم عرفة المبارك:

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين بلغنا يوم عرفة وأنت القادر على إجابة هذا السؤال، اللهم يسر لنا صيام هذا اليوم، ويسر لنا العمل الصالح في هذا اليوم واجعلنا فيه يا رب العالمين من عبادك الراشدين المقبولين، آمين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم إنّا على مشارف يوم عرفة، اللهم يسر لنا هذا اليوم واجعله لنا يومًا مليئًا بالخيرات والمسرات والأعمال الصالحة، اللهم بلغنا صيامه وقيامه واجعلنا فيه من المقبولين عندك يا الله.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك وأنت أكرم مسؤول أن يكون يوم عرفة لهذا اليوم يومًا مليئًا بالخير والسلام، وأسألك أن توفقنا فيه للعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك -عليه الصَّلاة والسَّلام- يا رب العالمين، اللهم يسر لنا الصيام وسائر الأعمال الصالحة في هذا اليوم.
الدعاء الرابع اللهم يا ذا الجلال والإكرام، اللهم أنت قلت إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا في يوم عرفة يا رب العالمين واجعلنا يا رب من عبادك المقبولين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، اللهم وفقنا في يوم عرفة إلى كل خير.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة بالصور

بعد أن عرضنا هذه الأدعية المباركة في يوم عرفة نقدم فيما يأتي مجموعة صور دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة:

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة بالصور
دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة بالصور

دعاء اللهُم بلّغنا يَوم عَرفة بالصور

دعاء اللهُم بلّغنا يَوم عَرفة بالصور

دعاء اللهُم بلّغنا يَوم عَرفة بالصور

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال، وختامه بعد أن سلطنا فيه الضوء على دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة وأنت راض عنا وقدمنا فيه مجموعة مميزة من الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها في الأيام الأخيرة التي تسبق يوم عرفة، وقدمنا في الختام مجموعة مميزة من صور دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *