دعاء يوم النحر لغير الحاج مكتوب 2024

دعاء يوم النحر لغير الحاج

دعاء يوم النحر لغير الحاج مكتوب فالحج موسم الخير والبركة، فيه يغسل الله قلوب عباده، ويطهرها من الذنوب والخطايا، ويقربها من باريها، ويوم النحر أحد الأيام العشر المباركة من ذي الحجة التي تؤدى فيها مناسك الحج، وفي هذا اليوم يقوم الحجاج ببعض الأعمال أهمّها نحر الأضحية، والدعاء بهذا اليوم مستجاب بإذنه تعالى، وعبر موقع مقالاتي سنرفق أدعية لغير الحاج بهذا اليوم. 

دعاء يوم النحر لغير الحاج مكتوب

فيما يلي نرفق جملة من الأدعية الخاصة بيوم النحر:

دعاء يوم النحر قصير
  • الحمد لله الذي بلّغنا هذا اليوم، وجعلنا من الصالحين، الحمد لله الذي هدانا إلى هذا الدين، اللهم ارحمنا وارزقنا من باب رزقك، فمن سواك قادرٌ على ذلك يا رب العالمين.
دعاء يوم النحر لغير الحاج
  • اللهم بحق يوم النحر، أن ترحم والديّ، وتجعل مثواهم الجنّة في يوم الحشر، فبارك لي بأيامي اللاحقة وأعني على الحج في العام القادم، فلم يعد لي على زيارة بيتك جلدٌ ولا صبر.
ادعية يوم النحر مكتوبة
  • اللهم بارك لنا في هذا اليوم المبارك يوم النحر، وأرضى عنّا وأقسم لنا الثبات على هذا الدين من الهجر، ولا تجمّل الدنيا بعينينا، وأجعل الجميل بعينينا ما ينجينا من عذاب القبر.
ادعية يوم النحر لغير الحاج
  • اللهم بجاه هذا اليوم المبارك نسألك الرحمة والمغفرة والرزق، يا صاحب يوم الحشر، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتقبل منا طاعاتنا بجاه يوم النحر. 

شاهد أيضًا: خطبة عن يوم عرفة وعيد الأضحى

ادعية يوم النحر لغير الحاج مكتوبة

يوافق يوم النحر أول أيام عيد الأضحى المبارك، والكثير من عباد الله الذين لم يوافقهم الحظ ليكونوا بين حجاج بيت الله الحرام بهذا اليوم يبحثون عن أدعية بهذا اليوم المبارك، علّها تكون موطن استجابة، وفيما يلي نذكر جملة من الأدعية المخصصة لهذا الغرض: 

  • اللهم يا حنان يا منان، يا منزل القرآن، على النبي محمد المصطفى العدنان، نجّنا من غدر الزمان، وارزقنا واغننا بحلالك عن الحرام.
  • يا رب بحق يومِ النحر المبارك وعيد المسلمين الكبير، أن ترزقني وترزق كافة أبناء الأمة الإسلامية ويعم عليهم الخير الوفير، فكلنا صغار أما فضلك يا ذا الجلال والإكرام يا خبير.
  • اللهم أرزق من يتمنى زيارة بيتك الحرام وإتمام مناسك الحج المقدسة حتى الوصول لأعظم يوم بها يوم النحر الذي يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك الذي تعتق به الرقاب وتغفر به الذنوب.
  • اللهم يا من أفضت على الناس بالبركات ورزقتهم الحجة أرزقني وأحبتي زيارة بيتك، وبلغنا يوم النحر وأنت راضٍ عنا يا الله.

شاهد أيضًا: خطبة مكتوبة عن فضل يوم عرفة ويوم النحر

صور دعاء يوم النحر لغير الحاج

قد يفضل الكثير من المسلمين الحصول على الأدعية الخاصة بيومَ النّحر لغيرِ الحجاجِ بصيغةٍ أُخرى غيرَ صيغةِ النص نحو صيغةِ الصور، وفيما يلي نرفق جملة من صور الأدعية الجديدة والمميزة لاستخدامها في هذه المناسبة:

صور دعاءُ يومَ النحرِ لغيرَ الحاجِ
صور دعاءُ يومَ النحرِ لغيرَ الحاجِ
صور دعاءُ يومَ النحرِ لغيرَ الحاجِ
صور دعاءُ يومَ النحرِ لغيرَ الحاجِ
صور دعاءُ يومَ النحرِ لغيرَ الحاجِ

إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم لنهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان دعاء يوم النحر لغير الحاج مكتوب ، وقد ارفقنا في سطوره جملة من الأدعية وصور الأدعية لغير الحجاج في يومِ النحرِ المباركِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *