دعاء اخر جمعة في السنة الهجرية 1445 وبداية السنة الهجرية 1446

دعاء اخر جمعة في السنة الهجرية

دعاء اخر جمعة في السنة الهجرية 1445 وبداية السنة الهجرية 1446 ما يبحث عنه العديد من المسلمين، فالدّعاء والمناجاة من أعظم الأعمال الصّالحة الّتي لا وقت ولا مكان محدّد لها، والمسلم يجوز له القيام بها في الليل والنهار من اليوم، وفي كلّ وقتٍ من الشّهر والسّنة، وعبر موقع مقالاتي سنتعرف على أفضل الأدعية التي يمكن من خلالها توديع الأيّام الأخيرة من السّنة الهجريّة واستقبال العام الجديد 1445.

دعاء اخر جمعة في السنة الهجرية 1445

يوم الجمعة من الأيّام الفضيلة الّتي يُستحبّ فيه الإكثار من الدّعاء والمناجاة، وإذا كانت آخر جمعةٍ من السّنة الهجريّة، يحبّ المسلم أن يودّعها بالدّعاء، لذا ندرج لكم بعضًا من الأدعية الحسنة وهي:

  • اللهمّ في الجمعة الأخيرة أسألك أن تمدّني بالقوّة من عندك فلا حول لي ولا قوة إلّا بك، اللهم ألهمني الصّبر والسّلوان في مصيبتي وأجرني فيها، واخلفني خيرًا منها.
  • اللهمّ في الجمعة الأخيرة من العام أسألك الرّحمة لأمواتي وأموات المسلمين جميعًا، وأسألك يا ربّ أن ترحمني وأهلي وأحبتي في الدّنيا والآخرة، أنت أرحم الرّاحمين، آمين.
  • اللهمّ في الجمعة الأخيرة من العام أسألك أن تغفر لي وترحمني، أن ترضَ عنّي، وأن تعفُ عن زلّاتي، ارزقني يا ربّ رحمتك في الدّنيا والآخرة، لا إله إلّا أنت سبحانك.
  • اللهمّ في الجمعة الأخيرة ارزقني الهداية والصّلاح، وارزقني يا ربّ العالمين الثّبات على الطّريق القويم، اللهمّ سهّل عليّ الصّعب وارزقني الرّزق الطّيب الحلال، أمين.

اقرأ أيضًا: حكم التهنئة برأس السنة الهجرية

دعاء بداية السنة الهجرية 1446

يعدّ استقبال العام الجديد بالدّعاء عملاً صالحٌ يورث المسلم الأجر والفضل في الدّنيا والآخرة بإذن الله تعالى، دعاء بداية السنة الهجرية 1445 هو:

  • اللهمّ في هذا العام الجديد أشكرك، وأحمدك أن بلّغتني هذه الأيّام، وأسألك يا ربّ أن تبلّغني فضل هذه الأيّام وخيرها، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ في السّنة الهجريّة الجديدة أسألك أن تثبّتني على الصّراط المستقيم، وأن تجعلني مقيم الصّلاة يا رحمن يا رحيم، اللهمّ آمين.
  • اللهمّ في العام الهجريّ الجديد أسألك يا رزّاق يا كريم أن ترزقني الذريّة الصالحة، وأن تجعلها قرّةً لعيني وذخرًا للأمّة الإسلاميّة.
  • اللهمّ في هذا العام الجديد أسألك تفريج الهموم والأحزان عن المسلمين، وأسألك أن ترفع راية الحقّ في أصقاع الحقّ يا ربّ العالمين.

اقرأ أيضًا: حكم دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة

أدعية الجمعة الأخيرة من العام الهجري 1445

في الجمعة الأخيرة من العام الهجريّ لا بدّ للمسلم من الدّعاء والإكثار منه، لأنّ الدّعاء في يوم الجمعة مرجوّ الإجابة بإذن الله تعالى:

  • اللهمّ في نهاية هذا العام والجمعة الأخيرة منه، لا تدع ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًّا إلّا فرّجته، ولا حزنًا إلّا أذهبته، آمين.
  • اللهمّ في الجمعة الأخيرة من هذه السّنة أسألك الرّحمة والرّضا يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.
  • اللهمّ في نهاية العام الهجري اجعل أيّامنا القادمة سعيدةً مليئةً بالخير والرّضا والفضل من عندك، آمين.
  • اللهمّ في الجمعة الأخيرة من هذا العام املأ قلب أبويّ، وأحبّتي بالسعادة والفرحة والطمأنينة.

اقرأ أيضًا: متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة

صور دعاء اخر جمعة في السنة الهجرية 1445

بعد ذكر العديد من الأدعية الحسنة لآخر جمعة في السنة الهجرية 1445 نعرض لكم بعضًا من الصور التي تحمل أفضل الأدعية للجمعة الأخيرة من العام الهجري:

صور دعاء اخر جمعة في السنة الهجرية 1444
صور دعاء اخر جمعة في السنة الهجرية 1444
صور دعاء اخر جمعة في السنة الهجرية 1444
صور دعاء اخر جمعة في السنة الهجرية 1444
صور دعاء اخر جمعة في السنة الهجرية 1444

بهذه الصور نختتم هذا المقال دعاء اخر جمعة في السنة الهجرية 1445 وبداية السنة الهجرية 1445 حيث عرضنا جملةً من الأدعية والأذكار يجوز للمسلم أن يودّع بها الأيّام الأخيرة من السنة الهجرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *