دعاء عن العام الهجري الجديد 1446 لتحقيق الامنيات

دعاء عن العام الهجري الجديد 1445 لتحقيق الامنيات

إنّ دعاء عن العام الهجري الجديد 1446 لتحقيق الامنيات هو إحدى نوافذ الخير التي يتعلّق كثير من المُسلمين بها مع مناسبة العام الهجري الجديد التي تحمل مع طيّات حُروفها الأمل الكبير، بالرّحمة والمغفرة، والقُبول الحَسن عند الله العظيم الجبّار، وقد تعدّدت أشكال الأدعية التي تُقال في تلك الذّكرى، وهو ما نقوم على طرحه عبر موقع مقالاتي الذي نبيّن فيه دعاء العام الهجري الجديد ضمن باقة من أجمل أدعية للعام الجديد 1446.

دعاء عن العام الهجري الجديد 1446 لتحقيق الامنيات

تفيض الأمنيات إلى الله تعالى بعدد واسع من صيغ الدّعاء مع مناسبة عام هجري جديد، يزور المسلمون في كلّ مكان، وجاءت تلك الأدعية في الآتي:

الدعاء الأول اللهم في عامنا الهجري الجديد، نستودعك قلوبنا التي باتت تئن من ألم الدّنيا، ومن فوضى الحياة، ومن حِرمان السّعادة، اسقنا من رحمتك بما تطيب به دُنيانا.
الدعاء الثّاني اللهم استودعناك شأن المُسلمين، فكن لهم ومَعهم، أصلح ذات بينهم، وردّهم إلى دينك سالمين، اللهم أصلح أحوال الشّعوب المُسلمة، واجعل لهم نصيبًا في نعمة الأمن والأمان.
الدعاء الثّالث اللهم نسألك في هذه السَّاعات المُباركة، أن تتنزّل على قلوبنا بالعَون الحَسن، وأن تجبر مُصابنا في ديننا ودُنيانا، اللهم لا تُحمّلنا ما لا طاقة لنا به.

اقرأ أيضًا: دعاء العام الهجري الجديد

أجمل أدعية لتحقيق الأمنيات عن العام الهجري الجديد 1446

تفيض النّفس بالأمنيات مع العام الهجري الجديد، ومع تلك الذّكرى المُميّزة في عُمر الإنسان، يحرص على طرحها بأجمل الأدعية التي تُعبّر عنها، وجاءت في الآتي:

  • اللهم يا واسع المُلك، لا إله إلّا أنت، أسألك في يومنا الأوّل من عامنا الهجري الجديد، أن تُبارك لنا الطّاعات، وأن تُحقق لنا الأمنيات.
  • يا رب، قد ذاقت الرّوح بالصّبر، وضجّت شَرايين القلب في التمنّي، وأتلفت أعصاب الجسد بالانتظار، أسألك مع بداية عام هجري جديد، أن تُحقّق لي ما أنتَ به أعلم.
  • يا خالقي الكريم، يسّر عليَّ كلّ صعب، واختر لي ولا تُخيّرني يا ربّي الكريم، اللهم سدّد قولي وعملي، وحقّق لي أمنياتي التي طال انتظاري قلبي لتحقيقها.

اقرأ أيضًا: هل يجوز التهنئة ببداية العام الهجري

دعاء مستجاب في العام الهجري الجديد 1446 لتحقيق الامنيات

كثيرة هي الأدعية التي تُقال مع العام الهجري الجديد، وكثيرة هي الأمنيات الطّيبة التي تحملها بين السّطور، وجاءت في الآتي:

دعاء مستجاب في العام الهجري الجديد 1446 لتحقيق الامنيات
  • اللهم يا ربّ العرش، ويا خالق النّاس أسألك من خيري الدّنيا والآخرة في عامي الجديد، أن ترزقني وتوفّقني إلى ما فيه الخير.
  • اللهم حقّق لي الأمنيات، وتجاوز عنّي الذّنوب والخطايا والآثام، واجعلني في عين رعايتك التي لا تنام.
  • يا رب، قد باتت الأمنيات وجفّ حِبر التّمني ولا باب لنا إلّا بابك الكريم، اللهم لا تحرمني من وصالك، ولا تكلني إلى نفسي فأتخبّط في ديني ودُنياي، دبّر لي أمري، أصلح لي أمري، واجعلني من المتوفّقين.

اقرأ أيضًا: هل يجوز التهنئة بالعام الهجري الجديد

دعاء جميل عن العام الهجري الجديد 1446 لتحقيق الامنيات

يحمل الدّعاء بين طيّات حُروفه كثيرًا من مَشاعر الخير والوفاء لطاعة الله، وأركان دينه، وفي مطلع عام هجري جَديد، يُقال الأدعية المَأثورة الآتية:

  • ربّي الكريم، إليك تلجأ النّفس، وتجثو باكية في حضرة الدّعاء إليك، أسألك في عامي الجديد، أن تغفر لي ولوالدي كما ربيّاني صغيرًا، وأن تجعل لي لسان صدق.
  • يا رب، ارزقني الرّزق الحلال الطّيب الذي تتقوّى به نفسي على طاعتك، ولا تجعلني من المحرومِين من الرّزق، اللهم بارك لنا في أمرنا، وأجبر بالباقيات الصّالحات أعمالنا.
  • الَّلهم يا ربّي أسألك من واسع الفضل، أن توسّع على قلبي في الحياة، أن ترزقني التوفيق في كلّ أمر، وأن تصرف عنّي الشُّرور والأسباب التي تُعرقل تيسير أمري.

اقرأ أيضًا: إجازة العام الهجري الجديد في البحرين

دعاء عن العام الهجري الجديد 1446 لتحقيق الامنيات تويتر 

يجود الله على عِباده الصّالحين بتَحقيق أمنياتهم التي تعود عليهم بالخَيرات، وقد جاءت تلك الأدعية في عدد واسع من الخَيارات المميّزة، نسرد لكم منها الآتي:

الدعاء الأول حقّق الله أمانيكم، وسدّد الله قولكم، ويسّر علينا وعليكم أمور الدّين والدّنيا يا صُحبتنا السّعيدة التي تتراقص حُروف اللغات في قُربها، كلّ عام وأنتم بخير.
الدعاء الثّاني يا ربّ العرش العظيم، سدّد القول، ويسّر العمل، وأصلح فساد القلب، وانزع ما فيه من لذّة للطاعات، اللهم حقّق لنا أمانينا، واختم بالباقيات الصّالحات أعمالنا.
الدعاء الثّالث اللهم بارك لنا في أمور ديننا، وفي أمر دُنيانا، اختر لنا الخير الذي أنتَ به أعلم، ولا تُخيّرنا، فأنتَ علّام الغيوب، العالم بالغيب، القادر على كلّ أمر.

اقرأ أيضًا: دعاء العام الهجري الجديد

أفضل دعاء عن العام الهجري الجديد 1446 لتحقيق الامنيات

تتعدّد صيغة الأدعية التي تبنّتها قلوب المُسلمين مع مناسبة العام الهجري الجديد، والتي تُعتبر من نوافذ الخير التي يتم اغتنامها بالدّعاء، وجاءت في الآتي:

  • اللهم في عامي الهجري الجديد، أضعك في كلّ أمر، وأستخيرك في كلّ خطوة، وأحمدك على كلّ فعل، اللهم أسألك من واسع الرّحمات أن تُجيب دعائي، وتُحقّق رجائي.
  • اللهم أسألك وأنتَ القادر على كلّ أمر، اللهم يا من أحاط بكلّ شيءٍ أمرًا، أن تُبارك أيّامي، وأن تُجيب دعائي، وأن تُحقق لي أمنياتي التي ضاقت خبايا القلب بها يا رحيم.
  • يا رب، يا قادر على كلّ أمر، أسألك برحمتك الواسعة التي قدرت فيها على كلّ شيء، أن تُجيب الدّعاء، وتسمع النّداء، وتُغيثني باستجابة الأمنيات يا ربّ الكريم.

اقرأ أيضًا: خطبة استقبال العام الهجري الجديد مختصرة pdf

أدعية مميزة لتحقيق الأحلام في العام الهجري الجديد 1446

يفرح قلب الإنسان المُسلم بتحقيق الدّعاء، وكأنّه مَلكَ الدّنيا وما عليها، وفي ذلك نقوم على طرح أجمل أدعية لتحقيق الأمنيات:

أدعية مميزة لتحقيق الأحلام في العام الهجري الجديد 1446
  • اللهم إنّك عفوٌ كريم، تُحب العفو، فاعف عنّي وعن أهلي ومن أُحب برحمتك يا ذا القوّة المتين، اللهم استجب دعائي، وتقبّل صلاتي، واختم بالباقيات الصّالحات أعمالي.
  • اللهم وقد أصبحت الدّنيا بأمرك، ولا تغيب إلّا بأمرك، كُن لي في عام هجري جديد، ولا تجعل لي حاجة عند غَيرك، حقّق لي أمنياتي التي طال انتظار قلبي له.
  • يا رب، يا خالقي الكريم، ويا غياث المُستغيثين، ويا مُجيب دعوة المضطرين، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، كن لنا ومعنا، ولا تُحمّلنا ما لا طاقة لنا به.

اقرأ أيضًا: كلام عن السنة الهجرية الجديدة

قصير لتحقيق الاماني في العام الهجري الجديد 1446

يُعتبر الدّعاء من نوافذ الطّاعة التي تتلخّص بها ومعها ملامح عُبوديّة الإنسان لله العظيم الجبّار، وجاءت أبرز أدعية لتحقيق الأماني:

  • اللهم في مَطلع عام، نجعلك ربّنا في بادئ الأمر، اللهم أنتَ القادر علينا فأصلح لي شَأني كُلّه، واستجب دعائي، وحقّق أمنياتي السّعيدة.
  • اللهم نسألك من واسع الرّحمات أن تجعل لقلبي نصيباً من الفَرح السّعيد، وأن تجعل لقلبي نصيباً من كلّ خير، وأن تُحقّق أمنياتي التي طال انتظار تحقيقها.
  • يا رب، من لعبدك الذي ضاقت به سُبل الحياة، ومن لعبدك الذي ضجّت به الدّعوات، ومن لي أن أظلمت شمسي، وغابت لهفتي عن الدّنيا وما فيها، استودعتك ما أنتَ به أعلم.

اقرأ أيضًا: خطبة جمعة عن بداية السنة الهجرية

أهم الأدعية لتحقيق الأمنيات في العام الهجري الجديد 1446

كثيرة هي الأدعية التي يحرص المُسلم على اغتنام خيراتها في مطلع عام هجري جديد، وكثيرة هي الخيارات المُتاحة في تلك المناسبة، وجاءت أبرزها في الآتي:

الدعاء الأول اللهم في عامي الهجري القادم على قلبي، استودعتك نفسي وما فيها من أماني طال انتظارها في تلك السنة الماضية، فاجعل لها نصيبا من الحُضور.
الدعاء الثّاني اللهم ارزقني الزّوجة الصّالحة التي إن نظرت إليها سرّتني، وإن تقرّبت منها أحبّتني، اللهم واجعل لي طريقًا للسعادة لا أرى فيه سِواك يا رب.
الدعاء الثّالث اللهم وقد أشرقت علينا أيّام الخير في عام هجري جديد، أسألك من خيري الدّنيا والآخرة، حقّق أحلامي التي أحبّ، وتجاوز عنّي ذنوبي وخطاياي.

اقرأ أيضًا: حكم دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة

أفضل الادعية لتحقيق الأمنيات في عام هجري جديد 1446

يحرص المُسلم على الدّعاء إلى الله تعالى، بمُختلف صيغ الدّعاء، لأنّها أحد حِبال الوصل التي يتعلّق معها بالله تعالى، وجاءت في الآتي:

  • يا رب، نسألك في مطلع العام الجديد، أن تكتب لنا البدايات الجديدة، اللهم اغفر لنا وارزقنا وعافنا وأعفو عنّا، اللهم إنّا نعوذُ بك من ضِيق المَقام في الدّنيا وفي الآخرة.
  • يحتفل القلب بقدوم عام هجري جديد، وتحتفل الرّوح بقرب مواسم الطَّاعات التي يتقرب بها إلى رحمة الله، وإلى طاعته بالدّعاء، فاللهم استجب عنّا القول والعمل.
  • يا رب، في بداية عام هجري جديد وعامر بالخير واليُمن والبَركات، أستودعك أمنياتي وما بها من خيرات، وأسألك أن تُحققها لي، جابرًا كسر قلبي في انتظارها الذي استمرّ لأعوام.

اقرأ أيضًا: خطبة عن بداية السنة الهجرية

دعاء مكتوب في تحقيق الأمنيات 1446

وهو من الأدعية المُباركة التي تُناجي رحمة الله، وعونَ الله في تحقيق الأحلام والأمنيات الكبيرة، وجاءت في الآتي:

دعاء مكتوب في تحقيق الأمنيات 1446
  • اللهم كن لي ومعي، وعن بابك لا تردّني يا ربّي الكريم، لا تجعل لي حاجة عند لئيم، ولا تجعل لي غاية عند بخيل، كن لي ومعي.
  • يا رب، وإن ضاقت بنا خيارات الحياة، فاكتب لنا التوفيق، وارزقنا الإخلاص، اللهم أصلح قلبي فأدعوك فتستجيب لي.
  • اللهم في عامي الهجري الجديد، أسألك من خيري الدّنيا والآخرة، لا تجعلني من الخاسرين، ولا تفتنّي هذه الأضواء البرّاقة عن طاعتك.

اقرأ أيضًا: خطبة نهاية السنة الهجرية 

دعاء عن العام الهجري الجديد 1446 بالصور 

تتزيّن منصات الأهل والأحبّة بالصّور التي تحمل الدّعاء بالخير في مَطلع عام هجري جديد، ويتم إرسالها عبر منصات فيسبوك وتويتر، وغيرها، وجاءت في الآتي:

دعاء عن العام الهجري الجديد 1444 بالصور 
دعاء عن العام الهجري الجديد 1444 بالصور 
دعاء عن العام الهجري الجديد 1444 بالصور 
دعاء عن العام الهجري الجديد 1444 بالصور 
دعاء عن العام الهجري الجديد 1444 بالصور 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء عن العام الهجري الجديد 1446 لتحقيق الامنيات وانتقلنا مع فقراته في سرد أجمل أدعية لتحقيق الأمنيات، وأفضل أدعية في تحقيق الأحلام، لنختم مع صور دعاء تحقيق الأمنيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *