دعاء للاولاد اول يوم مدرسة مكتوب وبالصور 2024

دعاء للاولاد اول يوم مدرسة مكتوب وبالصور 2023

أفضل دعاء للاولاد اول يوم مدرسة مكتوب وبالصور 2024 هو ما سنتحدّث به، تعزيزًا لأهمية تلك المناسبة، التي يحرص المُسلم على استقبالها بالدّعاء إلى الله، والابتهال، بأطيب الأدعية، وأحسن الكلمات، فقد سنّ رسول الله الدّعاء لجميع المُسلمين، وفي جميع الأوقات على أن يصدق النيّة مع الله، وعبر موقع مقالاتي نستعرض أجمل دعاء للأولاد في أول يوم مدرسة، وعلى أجمل الأدعية للأولاد في بداية العام الدراسي الجديد 1445.

دعاء للاولاد اول يوم مدرسة مكتوب

تطيب الأدعية التي تُقتال مع بداية العام الدراسي الجديد، للأبناء والبنات، وقد جاءت في عدد من الصّور المُختلفة، والتي اخترنا لكم منها الآتي:

الدعاء الأوّل اللهم يا خالقنا الكريم، يا من وعدنا بالإجابة، وفرض علينا الدّعاء، اللهم أسألك في بداية عامنا الدراسي الجديد أن توفّق أبنائي إلى طاعتك، وإلى نور العلم، وإلى صراطك الحق فلا نحيدُ عنه.
الدعاء الثّاني اللهم استودعتك مع بداية العام الدراسي الجديد أن تكتب التوفيق لأبنائي، وأن ترزقهم السّداد في القول والعَمل، اللهم بارك لأبنائي في تلك المناسبة، وأنفعهم بالعلم والتّعليم وأنفع بهم.
الدعاء الثّالث اللهم بارك لأبنائي هذه المناسبة، اللهم أنتَ مولانا الذي فرض العلم، وكتب علينا أن نطلبه، فاللهم لا تحرم أبنائي من تلك النعمة، أسألك أن توفّقهم إلى ما فيه الخير، وأن تصرفهم عن الشّر والشُّرور والخَطايا.
الدعاء الرّابع اللهم في بداية عام دراسي، بارك لأبنائي، واكتب عليهم السّداد في الإجابات والسّهولة في الحفظ والفهم والتركيز، اللهم انصرهم على أنفسهم، وأبعد عنهم شَياطين الإنس والجن.

اقرأ أيضًا: دعاء الحمدلله على التمام مكتوب بالصور

أفضل دعاء للاولاد في اول يوم مدرسة 1445

وهي من الأدعية المُباركة التي تحمل مع سُطورها أطيب نفحات الخير والأمل بالله تعالى، فالمُسلم لا يطلب الأمر إلّا من الله، وجاءت أبرز أدعية للأولاد في بداية السنة الدراسية وفق الآتي:

  • يا ربنا، يا خالقنا ومولانا العظيم، اللهم بيدك الأمر كُلّه، نستودعك فرحة قلوبنا، اللهم احفظ أولادي وارزقهم التوفيق في مسارات الدراسة، واكتب عليهم النّجاح والإبداع يا رب.
  • اللهم إنّ أولادي هم أغلى الهدايا وأثمن ما أعطيتين، فاللهم أسألك أن توفّقهم في المدرسة، وأن تجعلهم من الناجحين المُبدعين، اللهم أنفعهم وأنفع بهم أمّتك.
  • اللهم أكرم أولادي بالخير والعافية، ولا تُريني فيها مكروهًا أو شرًا يا ربّ العرش العظيم، اللهم ارحمهم وأكرمهم ووفّقهم في بداية عامهم الدراسي الجديد، كُن لهم وارحمهم يا ربّ.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد بالفقرات كاملة 

دعاء مستجاب للأبناء في اول يوم مدرسة 2024

تطيب الأدعية في جميع المُناسبات، لأنّها الطّريق المُختصر الذي يربط المُسلم بالله تعالى للأولاد، وبنعمه الوَاسعة التي لا تُعد ولا تُحصى، وجاءت أبرز أدعية في الآتي:

دعاء مستجاب للأبناء في اول يوم مدرسة 2024
  • اللهم يا خالقنا الكريم، يا ربّ العرش العظيم، اللهم أنتَ مولانا الكريم الذي فاضت قلوبنا إليه بالدّعاء، اللهم بارك لأبنائي في عَامهم القَادم، واجعلهم في عين رعايتك وتوفيقك.
  • يا ربّنا الكريم، يا خير من تُرفع الأكفّ إليه بالدّعاء، اللهم أسألك أن ترزق أبنائي الثّبات، وأن ترزقهم نور العلم، وأن تُكرمهم بالعفو والعافية والخيرات التي لا تُعد ولا تُحصى.
  • اللهم يا خالقي الكريم، كُن لأبنائي في عامهم الجديد، اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنتَ إذا شئت جعلتَ الحَزن سهلاً، سهلًا، اللهم بارك لهم وارحمهم وانصرهم على أنفسهم.

اقرأ أيضًا: عودا حميدا عبارات العودة للمدارس مكتوبة

دعاء جميل للاولاد اول يوم مدرسة مكتوب

مع بداية العام الدراسي، يحرص المُسلم على تناول تلك المُناسبة بأجمل الأدعية، وجاءت في عدد واسع من الكلمات، ومنها:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، لا إله إلّا أنتَ وحدك، اللهم أسألك مع بداية العام الدراسي الجديد، أن ترحم أبنائي برحمتك، وأن تَهبهم نِعمة العِلم والتّعليم، ونور التَّوفيق في جَميع مسارات الدّراسة.
  • اللهم يا مولانا الكريم، نسألك في بداية العام الدراسي الجديد، أن تتنزّل بنعمة الإيمان ونور القرآن على قلوب أبنائنا، اللهم لا تحرمهم من تلك النعمة المُباركة.
  • اللهم كن لأولادي في بدايتهم الجديدة، اللهم أكتب لهم السّعادة وامنحهم الفَرحة التي تزيد من تماسكهم وربطهم بالمدرسة، وما فيها من العلم والعلوم والنّجاحات.

اقرأ أيضًا: حوار عن بداية العام الدراسي الجديد جاهز للطباعة

دعاء للأبناء في اول يوم مدرسة 1445

وهي من الأدعية المُباركة التي تزيد من فرحة هذه المناسبة، وجاءت في عدد من الأشكال المُباركة، واخترنا لكم منها الآتي:

دعاء للأبناء في اول يوم مدرسة 1445
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، اللهم أسألك في بداية العام الدراسي الجديدة، أن تحفظ أبنائي عن اليمين وعن الشّمال، وأن تكون لهم ومعهم في مسارات حياتهم.
  • اللهم استودعتك أولادي الذين أحبّهم، فأنتَ من رزقني إيّاهم، فاللهم كن لهم، واجعل لهم نصيبًا وافرًا من درجات النّجاح، أكرمهم بما يحبون ويتمنّون يا ربّي الكريم.
  • اللهم يا خالقي، أسألك في بداية السَّنة وفي بِداية هذا الفِصل الدّراسي، أن تُبارك لأولادي في دِراستهم، اللهم سهّل عليهم العلم والتَّعليم، وانصرهم على الشُّرود والتفكير.

اقرأ أيضًا: عبارات في صباح اول يوم دوام بعد الاجازة المدرسية 

أجمل دعاء لابني في اول يوم مدرسة 2024

يتم تناول الابن مع بداية العام الدراسي بكثير من الأدعية، فرخًا باستقبال العام الجديد، وجاءت أبرز أدعية لابني في الآتي:

  • اللهم إنّ ابني قد صار في المدرسة، فأحمدك على تلك النعمة الكبيرة التي يزدهر قلبي سعادةً بها، فاللهم أكمل عليّ تلك الفرحة بتوفيقه إلى ما فيه الخير، وكن له ومعه يا ربّي الكريم.
  • اللهم احفظ ابني في مسارات الدراسة، اللهم أسألك أن تُسهّل عليه أمور علمه وتعليمه، وأن تجعله من الذين ينتفع النّاس بعلمه، وتنتفع الأمّة بفكره، وتزيد المجالس بحضوره فرحًا وسعادة.
  • اللهم في بداية الفصل الدراسي، بارك لي في ولدي، واجعله في عين توفيقك، اللهم انصره على شرود الذّهن، وثبّت فكره على العلم والتّعليم، اللهم فقهّه بالقرآن، فمن أردت به خيرًا فقهّته في كتابك.
  • اللهم يا ربّي الكريم، إنّ بداية العام الدّراسي الجديد هي بداية الخير والفَرحة، اللهم استودعتك ولدي الطّيب، أن تحفظه وتُبارك له، وتجعل له نَصيبًا من التَّوفيق والنّجاح.

اقرأ أيضًا: عبارات ترحيبية بالعام الدراسي الجديد 

دعاء لابنتي في اول يوم مدرسة 2024

مع مطلع العام الدراسي، يتم تناول الابنة بعدد كبير من الأدعية التي تحمل محبّة ذويها بأجمل المَشاعر والأمنيات بدوام التفوّق والنّجاح، وجاءت أبرز أدعية في الآتي:

الدّعاء الأول اللهم يا ربّي الكريم، أسألك أن تحفظ ابنتي عن اليمين، وأن تحفظها عن الشِمال، وأن تُبارك لها في العلم، وأن تجعله نورًا يُحيط بها، سدّد رأيها وقولها وانصرها على كلّ حُزن.
الدّعاء الثاني اللهم وفّق ابنتي لنا تُحب وترضى، اللهم لا تحرمها من فرحة النّجاح والتفوّق، ثبّتها على الطّاعة وحبّب إليها العلم والتعليم واحترام المعلّمين، والنّجاح وبر الوالدين.
الدّعاء الثالث اللهم أسألك أن تكتب لابنتي من الأقدار أحسنها، ومن الحُظوظ أحسنها، اللهم أصلحها بالعلم والتّعليم، وانصرها على كلّ ما يُمكن أن يُشتت فكرها، احفظها بعينك التي لا تسهو ولا تنام.
الدّعاء الرّابع اللهم احفظ ابنتي، وأكرمها في بداية الفصل الدراسي الأوّل، أسألك أن تُحبب العلم والتعليم إليها، وأن تُبارك لها في قولها وعملها، ودرجاتها التعليميّة يا ربّنا الكريم.

اقرأ أيضًا: كلمة عن بداية العام الدراسي الجديد

كلمات للاولاد في اول يوم مدرسة مكتوب

وهي من الكلمات المميّزة والجميلة، بحيث عبّر من خِلالها الكتّاب عن فرحتهم باستقبال العام الدراسي الجديد، وجاءت أبرز عبارات للأولاد في بداية العام الدراسي بالآتي:

  • أولادي الأحبّة، يُسعدني أن أُبارك لكم مناسبة بداية العام الدراسي الجديد، وأن أسأل الله لكم التوفيق في كلّ خُطوة من خُطى الحياة، وأن تكون سَنواتكم عامرة بالخير والتَّوفيق إلى ما فيه الخير.
  • بكثير من الفَرحة، أستقبل مناسبة العام الدراسي الجديد، برفقة الأولاد الأغلى والأجمل في عُمري، فكلّ عام وأنتم فرحة العُمر، وكلّ عام وأنتم بألف خير، دُمتم في رعاية الله وتوفيقه يا أجمل القلوب.
  • أولادي الأحبّة، مع بداية العام الدراسي الجديد، أستودعكم الله تعالى، أن يكون لكم ومعكم، وأن يرزقكم التوفيق والسّداد إلى ما فيه الخير، كلّ عام وأنتم بألف خير يا أجمل القلوب وأحلى الهدايا.
  • بِسم الله نَستقبل العام الدّراسي الجَديد، وبسم الله نبدء افتتاح مَسارات الدّراسة من جديد، فأستودعكم الله يا صُحبة الخير، يا أجمل الهَدايا وأغلى القلوب، كلّ عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: كلمة مديرة المدرسة للمعلمات بداية العام الدراسي

دعاء لأبنائي في بداية الترم الدراسي الأول

مع فرحة بداية الترم الجَديد، تحتفل القلوب بتلك المُناسبة، وتصدح بأطيب الأدعية لله تعالى، وأفضل الأدعية التي تُقال في بداية الترم الدراسي، هي:

دعاء لأبنائي في بداية الترم الدراسي الأول
  • اللهم يا ربّ، إنّها بداية الفصل الدراسي، أسألك أن ترزقني التوفيق إلى ما فيه الخير، وأن ترزق أبنائي الثّبات على محبذة العلم والتّعليم، أصلحهم بالعلوم، واصرفهم عن كلّ شر.
  • في بداية الترم الدراسي الأوّل، أسأل الله لكم التّوفيق والسّعادة يا أبنائي الأحبّة، فهي فرصتكم لكتابة التاريخ، وفرصتكم لتضعوا البصمة الخاصّة، تلك التي تدوم حتّى آخر العُمر.
  • مُبارك عليكم مناسبة العام الجديد يا أبنائي، فاللهم يا سامع النّداء، و يا مُجيب الدّعاء، احفظ لي أولادي، واصرف عنهم كلّ شر، وبارك لهم في مسارات العلم التي هُم مُقبلون عليها في هذا العام.
  • اللهم وسّع على أبنائي في الدّين والدّنيا والعلم، اللهم بارك لهم في تلك الجهود التي قاموا عليها، ولا تضيّع عليهم تَعب، اللهم اكتب لهم التَّوفيق في الأمر، والسّعادة في النّجاح، والسّلامة في الحياة والآخرة.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

دعاء للاولاد اول يوم مدرسة مكتوب وبالصور 2024

وهي من الصور المميّزة التي تزيد من تفاعل الإنسان مع تلك المناسبة الجميلة، فيتم تناول بداية العام الدراسي بكثير من الصّور التي تحمل الادعية للأبناء، وجاءت في الآتي:

دعاء للاولاد اول يوم مدرسة مكتوب وبالصور 2023
دعاء للاولاد اول يوم مدرسة مكتوب وبالصور 2023
دعاء للاولاد اول يوم مدرسة مكتوب وبالصور 2023
دعاء للاولاد اول يوم مدرسة مكتوب وبالصور 2023

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء للاولاد اول يوم مدرسة مكتوب وبالصور 2024 وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على أجمل عبارات وكلمات، وأجمل ما يُقال في تلك المناسبة، لنختم أخيرًا مع صور أدعية للأولاد في بداية المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *