فيما يلي أطوال أعمدة إنارة مختلفة ما هو الطول الذي يزيد عن ٦,٥٢ ويقل عن ٧,٧٣ م؟

فيما يلي أطوال أعمدة إنارة مختلفة ما هو الطول الذي يزيد عن ٦,٥٢ ويقل عن ٧,٧٣ م؟

فيما يلي أطوال أعمدة إنارة مختلفة ما هو الطول الذي يزيد عن ٦,٥٢ ويقل عن ٧,٧٣ م؟ والذي يندرج تحت علم الجبر ومن الموضوعات المطروحة في مناهج المراحل الدراسية المبكرة في مختلف المدارس العربية، والغاية من حل هذا السؤال وفهم القانون الذي يخضع له عند الحل تعليم الطالب المقارنة بين الأعداد العشرية، وعبر موقع مقالاتي، سنتعرف على الأعداد العشرية، وما هي أنواعها، كما سنورد جواب هذا السؤال. 

تعريف الأعداد العشرية

يعرف العدد العشري بأنه العدد الذي يحوي فاصلة عشرية، بين إعداده الصحيحة، وأجزائه العشرية، ويتكون العدد العشري في علم الجبر من ثلاثة أجزاء، وهي:

  • العدد الصحيح: ويمثل العدد الذي يقع يسار الفاصلة العشرية، والعدد الصحيح هو عدد مساوٍ، أو أكبر من العدد (1)، ويتألف من أعداد لها منازل عشرية، مختلفة من العشرات، المئات، أو الألوف.
  • الأجزاء العشرية: وتكون على يمين الفاصلة، ويعبر عنها بدلالة الكسر، وقيمتها أقل من العدد واحد.
  • الفاصلة العشرية: وهي الفاصل بين الأعداد الصحيحة، والجزء العشري، ويرمز لها بالرمز (.)

شاهد أيضًا: العدد 49 يحلل إلى 7×7 صواب ام خطأ

فيما يلي أطوال أعمدة إنارة مختلفة ما هو الطول الذي يزيد عن ٦,٥٢ ويقل عن ٧,٧٣ م؟

هذا السؤال أحد الأسئلة التي تبين مدى قدرة الطالب على مقارنة الأرقام التي تتضمن فاصلة عشرية، وللإجابة على هذا السؤال يجب معرفة مقارنة الأعداد العشرية، حيث نقارن الأعداد الكبيرة، ثم الأصغر، فالأصغر، وفي هذا السؤال وبالمقارنة نجد أن العدد 6.49 أقل من العدد 6.52 أما العدد 7.75 والعدد 7.78 أكبر من العداد 7.73، وبذلك يبقى العدد 6.96 وهو أكبر من 6.52، وأقل من 7.73، وبذلك يكون جواب السؤال هو:

  • 6.96 متر.

شاهد أيضًا: العدد التالي في النمط ٢٤،٦،٢،١،١ هو ١١٠ صواب أم خطأ

ما هي أنواع الأعداد العشرية

تنقسم الأعداد العشرية إلى نوعين رئيسين، وهما:

  • الأعداد العشرية المنتهية: وتشمل الأعداد التي تحوي عددا معينا من الأعداد على يمين الفاصلة العشرية، يعني أنه يمكن عدها، وكتابتها على شكل عدد نسبي، مثل:3.87543، عدد عشري منتهي، عدد أعداده يمين الفاصلة (5).
  • الأعداد العشرية غير المنتهية: وهي لا تحوي عددا لا نهائي يمين الفاصلة العشرية، وبذلك لا يمكن تحديد عدد منازلها، والأعداد العشرية غير المنتهية تنقسم قسمين، الأول هو: الأعداد العشرية الدورية: وهي الأعداد التي يمكن أن تتكرر على يمين الفاصلة بنسق معين، مثل:155.3737، والثاني هو: الأعداد العشرية غير الدورية: ولا تتكرر فيها الأعداد على يمين الفاصلة العشرية، وهي أعداد غير منتهية، مثال: 168.13573.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان فيما يلي أطوال أعمدة إنارة مختلفة ما هو الطول الذي يزيد عن ٦,٥٢ ويقل عن ٧,٧٣ م؟ وتعرفنا على الأعداد العشرية، وأنواعها، وكيفية مقارنتها.

المراجع

  1. ^ mathsisfun.com , Decimals , 09/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *