كسوف الشمس في مصر الساعة كم

كسوف الشمس في مصر الساعة كم

كسوف الشمس في مصر الساعة كم حيث تعتبر جمهورية مصر العربية أحد البلدان العربية التي ستشهد ظاهرة الكسوف يوم غد الثلاثاء 25 أكتوبر / تشرين الأول، وموقع مقالاتي سيفرد مقالًا مخصصًا للحديث عن موعد كسوف الشمس في مصر، وما هي نسبته، ومتى ينتهي.

كسوف الشمس في مصر الساعة كم

بحسب ما حدّد المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإنّ موعد كسوف الشمس في مصر سيبدأ تمام الساعة العاشرة و58 دقيقة و10 ثوان، وسيستمر حتى تمام الساعة الثانية ودقيقتين، و8 ثوان 4 ساعات و4 دقائق، من يوم غد الثلاثاء، وسيستمر حوالي أربع ساعات، وستكون رؤية هذا الكسوف مختلفة بين المحافظات المصرية.

شاهد أيضًا: متى كسوف الشمس وما البلدان التي تشهده

متى ينتهي كسوف الشمس في مصر

إنّ الكسوف في جمهورية مصر العربية سوف ينتهي في تمام الساعة الثالثة ودقيقتين و8 ثوان، وبذلك يكون قد استمر 4 ساعات و4 دقائق، وسوف تشهد كافة محافظات مصر ذلك الكسوف الجزئي، لكن بنسبٍ وأوقاتٍ مختلفة.

شاهد أيضًا: اجمل صور لكسوف الشمس بدقة عالية

نسبة كسوف الشمس 2023 في مصر

إنّ نسبة الكسوف الجزئي الذي ستشهده جمهورية مصر العربية يوم غد الثلاثاء الموافق لـ 25 أكتوبر 2023 لن تتخطى الـ 37.3% وتختلف هذه النسبة من محافظة إلى أخرى، كما سيختلف موعد مشاهدة الكسوف بين المحافظات أيضًا.

كم باقي على كسوف الشمس في مصر 2023

حدّد المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإنّ موعد كسوف الشّمس في مصر سيبدأ تمام الساعة العاشرة و58 دقيقة و10 ثواني، وسيستمر لمدة أربع ساعات تقريبًا، وفيما يلي عدّاد تنازلي يوضح كم من الوقت باقي للكسوف في مصر:

كم باقي على كسوف الشمس في مصر 2022

بعد أن تعرفنا على كسوف الشمس في مصر الساعة كم، نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم، والذي أوردنا من خلاله متى ينتهي كسوف الشمس في مصر، بالإضافة إلى نسبة كسوف الشمس 2023 في مصر.

المراجع

  1. ^ astronomycenter.net , كسوف جزئي للشمس يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 , 24/10/202222

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *