ما هي اللغة الرسمية في استراليا

ما هي اللغة الرسمية في استراليا

ما هي اللغة الرسمية في استراليا، لكل دولة في العالم لغتها الخاصة وأحيانًا مجموعة دول تتكلم لغة ولكن مع اختلاف اللهجة من دولة إلى أخرى كما هو الحال مع الوطن العربي واللغة العربية، وموقع مقالاتي سيتطرق لمعرفة ما هي اللغة الرسمية لدولة أستراليا بالإضافة إلى معرفة نسبة اللغة العربية في أستراليا مع معلومات أخرى.

ما هي اللغة الرسمية في استراليا

لا توجد لغة رسمية في أستراليا بسبب تعدد العرقيات في الدولة حيث أن أغلب السكان يتحدثون بلغات مختلفة، منها اللغة اليونانية، الروسية والإيطالية كما أن بعض الولايات في أستراليا يتحدث سكانها باللغة العربية، ولكن اللغة الأكثر استخدامًا في أستراليا هي:[1]

  • اللغة الإنجليزية، ولكن مع تغيير طريقة نطق الأحرف والكلمات لتصبح اللغة الإنجليزية الأسترالية.

شاهد أيضًا: ما هي اللغة الرسميه في اندونيسيا

اللغة الرسمية في أستراليا للأطفال

إنّ اللغة الرسمية للأطفال في أستراليا هي اللغة الإنجليزية، وتليها اللغة العربية ثم اللغة اليونانية، الفيتنامية والماندرين، وأحيانًا تختلف اللغة الأساسية للأطفال في أستراليا على حسب العرق ومحل السكن، من الجدير بالذكر أن أستراليا تعد من أوائل الدول الأجنبية التي تعطي اهتمامًا كبيرًا باللغة العربية كما أن أغلب سكانها يتقنون التحدث باللغة العربية.

شاهد أيضًا: ما هي اللغة الرسمية في النمسا

اللغة العربية في أستراليا

بسبب تعدد العرقيات في أستراليا تعددت اللغات أيضًا، وبحسب الإحصائيات الروسية، فإن اللغة العربية تحتل المرتبة الثالثة من بين جميع اللغات في أستراليا، وتعتبر هذه نسبة كبيرة جدًا، من الجدير بالذكر أن أغلب سكان ولاية نيو ساوث في أستراليا يتحدثون اللغة العربية بطلاقة مع اللغة الماندرين واللغة الإنجليزية.

ما هي لغة سكان أستراليا الأصليين

يتحدث السكان الأصليون في أستراليا بعدة لغات حيث تختلف اللغة على حسب سكنهم، فمنهم من يتحدث اللغة الإنجليزية ومنهم اللغة الماندرين، الفيتنامية واليونانية، وبحسب بعض الاعتقادات، فإن لغة السكان في أستراليا وصل عددها أكثر من 200 لغة، وفي الوقت الحالي 70 لغة منها فقط تستخدم.

شاهد أيضًا: ما هي لغة فنلندا الرسمية ؟

لغة الدراسة في أستراليا

تستخدم اللغة الإنجليزية لغة رسمية في كافة المؤسسات التعليمية في أستراليا، وبالنسبة للغة الثانية المستخدمة في المؤسسات التعليمية، فهي تختلف من ولاية إلى أخرى وبشكل عام لا تعتبر أستراليا تعلم اللغات ثانوية أمر مهم يجب أن يطبق في كافة المؤسسات التعليمية.

معلومات عن أستراليا

فيما يلي عدة معلومات مهمة عن دولة أستراليا:

  • تحتل أستراليا المرتبة السادسة ضمن أكبر دول العالم حيث أنها الدولة الوحيدة التي تبلغ مساحتها بمساحة قارة كاملة.
  • تتمتع أستراليا بتنوع الثقافات من السكان الأصليين والمهاجرين.
  • يتحدث سكان أستراليا حوالي 200 لغة، وتعتبر اللغة الوطنية للسكان هي اللغة الإنجليزية، اللغة الماندرين واللغة العربية.
  • تحرص دولة أستراليا على عدم التفرقة بين السكان أو حتى المهاجرين بسبب اللغة، العرق، الثقافة وغيرها من الاختلافات حيث أن السكان جميعهم ملتزمون بالمساواة.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله لمعرفة ما هي اللغة الرسمية في استراليا، بالإضافة إلى معرفة لغة الدراسة في أستراليا مع معرفة نسبة اللغة العربية في أستراليا وذكر معلومات عامة حولها.

أسئلة شائعة

  • من هم سكان أستراليا الأصلين؟

    هم الأبورجيون- Aboriginal.

  • ما هي ديانة سكان أستراليا الأصليين؟

    يعتنق السكان الأصليين في أستراليا الديانة المسيحية.

المراجع

  1. ^ britannica.com , Languages of Australia , 30/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *