مواضيع اذاعة مدرسية للبنات مميزة لكافة المراحل

مواضيع اذاعة مدرسية للبنات

مواضيع اذاعة مدرسية للبنات مميزة لكافة المراحل، حيث تُعدُّ الإذاعة من الأنشطة التي تترافق مع المسيرة التعليمية بمواضيعها المُتنوعة والمُختلفة التي تطرحها على مسامع الطلبة ليكونُ الهدف منها تقديم الإفادة العلمية والعملية بمُختلف أشكالها لطلبة العلم، وضمن موقع مقالاتي سنعمل على طرح عدّة مواضيع مختارة لتكون ملائمة لفئة البنات.

مواضيع اذاعة مدرسية للبنات 

يمكن طرح إحدى المواضيع التي تُعزّز من مكانة المرأة في المجتمع، والدين الإسلامي، ومنها:

  • إذاعة مدرسية عن دور المرأة في المجتمع ومكانتها.
  • إذاعة مدرسية عن أهمية الحجاب للبنات.
  • إذاعة مدرسية عن كيف أكون أمرأة صالحة في الإسلام.
  • إذاعة مدرسية عن كيفية اللباس الشرعي الصحيح.
  • إذاعة مدرسية عن دور المرأة في تنشأة الأجيال.
  • إذاعة مدرسية عن إكرام المرأة.
  • إذاعة مدرسية عن أخلاق المرأة المسلمة.
  • إذاعة مدرسية عن تعنيف المرأة.
  • إذاعة مدرسية عن التحرش بالنساء.

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة جاهزة للطباعة

مواضيع اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية للبنات 

تُعتبر المرحلة الابتدائية من مراحل الطفولة، بحيث تحتاج فيها الطلبة البنات لمواضيع تربوية توجّه سلوكهم، تعد فئة البناء والتأسيس، وللمدرسة دورٌ بارزٌ في تأسيس الأطفال على المبادئ القويمة، ويُمكن طرح عدّة مواضيع مفيدة لعقولهم، كالتالي:

  • إذاعة مدرسية عن مكارم الأخلاق.
  • إذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية.
  • إذاعة مدرسية عن بر الوالدين.
  • إذاعة مدرسية عن حقوق المرأة وواجباتها.
  • إذاعة مدرسية عن سيرة رسول الله -صلّى الله عليه وسلم-.
  • إذاعة مدرسية عن الطالبة المُجدّة.
  • إذاعة مدرسية عن أهمية العلم والتعليم.
  • إذاعة مدرسية عن كيفية الصلاة.
  • إذاعة مدرسية عن مخاطر الألعاب الإلكترونية.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن الابتسامة كاملة الفقرات

نماذج مواضيع إذاعة مدرسية للبنات مميزة 

نعرض فيما يلي نماذج من مواضيع تصلح للإذاعة المدرسية التي تستهدف فئة البنات بمراحلها التعليمية المُختلفة، وذلك لأن البنات من الفئات العُمرية الحساسة، التي تحتاجُ للتوعية بكثيرٍ من المواضيع تزامنًا مع كثرة الفتن والأخطار التي تُحدق بسلوكها وحياتها:

إذاعة مدرسية عن الحياء في الدين الإسلامي 

بسم الله الرحمن الرحيم، أعزائي الحُضور، وزميلاتي الطالبات، أودّ أن أُرحب بكم في ظلال أثير إذاعتنا الصباحية التي تُجدّد جمعنا اليوم للحديث عن شُعبة من شعب الدين الإسلامي، وخلق جميل من أخلاقه التي نصّ عليها في كُتب الدين وفي منهج رسولنا الكريم، ألا وهو الحياء الذي يُعتبر زينةً من زين النساء التي تزيد من جمالهنَّ ورقتهنّ، فالنساء هم جزءٌ من المجتمع القائم على أساس الأخلاق الحميدة والفاضلة، فإذا وصل هذا الخُلق لقلوبكن، فقد ضمنتنَّ العفّة والسلامة في الدنيا.

شاهد أيضًا: اجمل مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وسهلة للتحميل المباشر

إذاعة مدرسية عن الصحابيات الجليلات 

حُضورنا الكريم، أسعد الله صباحكم بكلِّ خير وبركة، الخير الذي منّ الله به علينا بأن جمعنا اليوم للحديث عن خير قدوةٍ لنا ودورهم البارز في عصر رسولنا الكريم، إنّهن الصحابيات الجليلات فلا بُدّ من الإشارة لأخلاقهنّ ومكانتهنّ ودورهنّ في المجتمع الإسلامي، فلقد أكرمهنّ الإسلام وزاد من قدرهنّ، فكنّ خير من داوى الجرحى في المعارك والحروب، وخير من سند رسالة الإسلام وأعلا من شأنها بإنشاء جيلٍ قائمٍ على الديانة الإسلامية، ومكارم الأخلاق، فلم يكنّ فقط زوجات وأمهات، بل كُنّ جزءاً لا يتجزّأ من المجتمع الإسلامي وإقامة حدوده، فإنّ خير من نقتدي بأخلاقهنّ هم الصحابيات الجليلات.

شاهد أيضًا: مواضيع للنقاش اجتماعية

إذاعة مدرسية عن ظاهرة تحرر المرأة 

الحمد لله الذي جعلنا على هُداه المُستقيم، نسعى لمرضاته ونيل جنّات الخُلد والنعيم، أمّا بعد، حضورنا الكريم، يُسعدني أن أُرحبّ بكم جميعًا لأبدأ الحديث معكم عن ظاهرةً باتت تنتشر بشكلٍ واسع تحمل الفِكر والثقافة الغربية، التي يُراد بها زعزعة القلوب وإثارة الفتنة في المجتمع القائم على حُدود الدين الإسلامي، ألا وهي المُناشدة بتحرر المرأة، فلو نظرنا لهذا المفهوم نجدُ بأنّها تقوم على عدّة مبادئ خاطئة وأبرزها المساواة بين الرجل والمرأة في جميع مسارات الحياة، بالوقت الذي أكرم الله به المرأة وأسقط عنها العديد من الفروض والواجبات إكرامًا وتعظيمًا لشأنها، وذلك لاختلاف فيزولوجية المرأة عن فيزولوجية وطبيعة الرجل.

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية عن الاستعداد للاختبارات pdf

فقرات اذاعة مدرسية جاهزة للبنات

لقد قمنا سابقًا بتوضيح عدّة مواضيع مُناسبة للإذاعة المدرسية للبنات، أمّا عن فقرات الإذاعة، فهي تأتي ضمن شكلٍ ونموذج ترتيبي مُعين، بحيث يبدأ بفقرة المقدمة انتهاءً بفقرة الخاتمة، وما بينهما عدّة فقرات مُتنوعة في طرح الموضوع، حيث نعرضُ تلك الفقرات بالشكل التالي:

 فقرة مقدمة إذاعة مدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، يُسعدنا أن نُرحب بكم جميعًا ضمن إذاعتنا المدرسية، والتي نتناول فيها موضوعنا “اسم الموضوع” وذلك لأهميته فلا بُدّ من تسليط الأضواء عليه ضمناً أثير إذاعتنا، نأمل أن نستمتع معًا بمزيدٍ من المعلومات المفيدة، مع زميلاتي الطلبة متعاونين معًا في طرح الموضوع، فكونوا معنا.

فقرة القرآن الكريم 

إنّ خير ما نبدأ به إذاعتنا، هو قولٌ كريمٌ من ربٍ عظيم، نُجدّد به أنفاسنا ونستقبل يومنا بطاعة الله وتوفيقه، حيث ستعمل على تلاوته علينا زميلتنا الطالبة …… ذات الخامة الصوتية المميزة، والعذبة، التي عملت جهدها على اختيار أنسب الآيات القرآنية في سياق موضوعنا، فلتتفضّل مشكورة.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن التغيرات المناخية كاملة مع الفقرات

فقرة الحديث الشريف 

بعد أن استمعنا لتلاوة عطرةٍ من الذكر الكريم، لا بُدٌ وأن نستمتع معًا بأحاديث عظيمة وردت عن رسولنا الكريم، تؤكد لنا فكرة الموضوع المطروح، فخير المناهج التي رسمها لنا الإسلام هو نهج رسول الحق، حيث ستعمل زميلتنا الطالبة…. على انتقاء أجمل ما ورد عن رسولنا العظيم، فلتتفضّل.

فقرة نصيحتي لكِ 

والآن أعزائي الحُضور مع فقرةٍ جديدة من فقرات الإذاعة المدرسية، التي تُغني أذهاننا بأمتع النصائح الذهبية، ذات الفائدة الكبيرة على سلوكنا وحياتنا، والتي تُعدُّ من الفقرات ذات الأثر الإيجابي في نفوسنا، فخير ما نُهديه للآخرين نصيحةً تُساعدهم في دُروب الحياة، وذلك مع زميلتنا الطالبة…… فلتتفضّل مشكورة.

فقرة هل تعلمي للإذاعة

نشكر زميلتنا على تلك النصائح التي لا بُدَّ وأن نقف عندها متفكرّين بأهميتها، والآن لا بُدّ وأن نُغني عقولنا بباقةٍ من المعلومات الجميلة، التي عملت زميلتنا الطالبة……. على جمعها من عدّة مصادر معرفية وعلمية، مشكورة على ما بذلت من مجهود في ذلك، فلتتفضّل مشكورة.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن هشاشة العظام كاملة مع الفقرات

فقرة خاتمة إذاعة مدرسية 

مع هذه الأبيات الجميلة، نكون قد وصلنا معكم لختام إذاعتنا لليوم، حيث تناولنا موضوعًا ذا أهمية وفائدة كبيرة على سلوكنا الأنثوي، وطرحناه ضمن عدّة فقرات ترتيبية، نلقاكم في مواضيع جديدة.

مواضيع اذاعة مدرسية للبنات pdf 

تتنوع الإذاعة المدرسية في طرح مواضيعها، وذلك بشكلٍ يتناسب مع الفئة العُمرية المُستهدفة، وكثيرةٌ هي المواضيع التي تحمل الفائدة للبنات، لذا عملنا على توفير المواضيع المطروحة ضمن مقالنا بصيغة ملف PDF ليتم تنزيلها بسهولة “من هنا“، وذلك بهدف الاستفادة من تلك المواضيع التوجيهية.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن مختبر العلوم كاملة مع الفقرات

مواضيع اذاعة مدرسية للبنات doc  

إنّ مواضيع الإذاعة المدرسية من الأمور المهمة، وذلك ليتم تقديمها ضمن النشاط المدرسي الصباحي، فهناك العديد من المواضيع التي تهتمّ بها الطالبات، لذا قمنا على توفير المواضيع المطروحة بصيغة ملف Doc، ليتم تنزيله بسهولة “من هنا“.

نصل بهذا القدر لختام مقالنا، والذي يحمل العنوان مواضيع اذاعة مدرسية للبنات مميزة لكافة المراحل، حيث تناولنا خلال فقراته عدّة مواضيع مناسبة للبنات بكافة مراحلها العمرية، بالإضافة لنماذج وفقرات إذاعة مدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *