ما معنى كلمة جانم بالتركي

ما معنى كلمة جانم بالتركي

ما معنى كلمة جانم بالتركي، فاللغة التركية هي من اللغات المهمة اليوم على مستوى العالم نظرًا لانفتاح العرب على الأتراك خلال العقد الماضي من الزمن، وكذلك بسبب الدراما التركية التي باتت تغزو العالم اليوم بسبب قوتها وإتقان ممثليها، فصار الناس يحبون تعلم هذه اللغة لفهم الكلام فيها وغير ذلك، وفي هذا المقال يتوقف موقع مقالاتي مع بيان معنى كلمة جانم باللغة التركية وغيرها مما يتصل بها.

ما معنى كلمة جانم بالتركي

إنّ معنى كلمة جانم باللغة التركية هو حياة، وتُكتب باللغة التركية بهذا الشكل: canım، وهي مؤلفة من كلمة حياة can وأداة الملكية ım، فتصبح الكلمة كلها بمعنى حياتي، وهذه الكلمة تستعمل بين العشّاق، أو من المرأة لأبنائها الصغار ونحو ذلك، وقد انتشرت هذه الكلمة بسبب انفتاح العرب على الأتراك وكثرة مشاهدتهم للمسلسلات التركية التي تلاقي رواجًا كبيرًا في المجتمع العربي.

معنى كلمة روحي بالتركي

إنّ معنى كلمة روحي باللغة التركية هو كلمة ruhum، وهي كلمة ذات أصل عربي مؤلفة من كلمة روح مُضاف إليها ضمير الملكية، فتصبح الكلمة كلها بمعنى “روحي”، والكلمة من دون ضمير الملكية هو “ruh”، ولفظها كما هو في اللغة العربية، غير أنّ حرف الحاء يُلفظ هاء عند الأتراك، وفي اللغة التركية هنالك نحو 6500 كلمة عربية قد أخذها الأتراك من خلال الاحتكاك بالعرب على مدى قرون سابقة.

معنى كلمة اشكم جنم بالتركي

إنّ معنى كلمة أشكم جانم باللغة التركية هو: “حبيبي وحياتي”، وهذه العبارة مؤلفة من كلمتين الأولى بمعنى حبيبي وهي أشكم، وهي كلمة ذات أصل عربي مُحرّفة عن كلمة عِشق العربية، والثانية هي جانم، وقد سبق بيان معناها وبيان أنّها تعني حياتي، وهي في الأساس كلمة غير تركية، ويُحتمل أنّها قد دخلت إلى اللغة التركية من اللغة الفارسية.

سيني سيفيورم جنم بالتركي

إنّ معنى عبارة “سيني سيفيورم جانم” باللغة التركية هو: أنا أحبك يا روحي، وتُكتب باللغة التركية بهذا الشكل: Seni seviyorum canım، وهذه العبارة مؤلفة من كلمات وضمائر، فكلمة Seni تعني: أنت، وseviyorum تعني: أنا أحب، وcanım تعني: روحي، وفي النهاية يكون معنى الجملة حرفيًّا: أنا أحبّك أنت يا روحي، ولكن هذا المعنى الحرفي، والمعنى الصحيح هو: أنا أحبك يا روحي.

وإلى هنا يكون قد تم مقال ما معنى كلمة جانم بالتركي بعد الوقوف على معنى الكلمة باللغة التركي، وبعد الوقوف على بعض الأمور التي تتصل بها من المفردات التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *