كم كلمة في اللغة العربية

كم كلمة في اللغة العربية

كم كلمة في اللغة العربية، اللّغة العربيّة لغة جميلة وجذابة، كما أنها اللّغة المحببة لدى الناطقين بها، ولها قدسية باعتبارها لغة الدين الإسلامي الحنيف، ففيها نزل القرآن الكريم، وتم نقل نصوص الحديث الشريف، ومن موقع مقالاتي نقدم في مقالنا هذا الإجابة على التساؤل المطروح كم عدد كلمات اللغة العربية.

اللغة العربية

اللغة العربية لغة غنية بكلماتها، والتي تم إحصاؤها بشكل دقيق لكن بحسب الإحصائيات يبلغ عدد كلماتها 12,302,912 كَلمة، ولذلك تفسح المجال واسعاً للمتكلمين بها بأن يعبّروا عما يجول بخاطرهم بكل أريحية وسعة، وإذا ما قارنا عدد كلمات اللغة العربية بغيرها، فإن لها السبق والمرتبة الأولى على باقي اللغات، ولذلك تم اعتمادها في منظمة اليونسكو بالترتيب السادس بين اللغات الرسمية حول العالم.

كم كلمة في اللغة العربية

يبلغ عدد كلمات اللغة العربية 12.302.912 كَلمة بدون أي تكرار لها، وبذلك إذا قارناها باللّغة الإنجليزية، فإنها تمتلك ذخيرة كلامية بأضعاف مضاعفة عليها، محتلةً الرتبة الأولى بتعداد تلك الكلمات، وتم اعتماد اللّغة العربيّة لغةً رسمية بالمرتبة السادسة في المنظمة العالمية اليونسكو.

عدد كَلمات اللغة العربية بدون تكرار

من مميزات اللّغة العربيّة التي تتميز بها على كل لغات العالم بأن عدد كلماتها يزيد على 12.3 مليون كَلمة بدون تكرار، وهذه المعلومة موثقة من خلال قواميس اللّغة العربيّة، مثل قاموس لسان العرب لابن منظور، وكذلك المراجع اللغوية المختصة بعدد كَلمات اللّغة العربيّة، ويضاف إلى اللّغة العربيّة رتبة القدسية حيث أنها لغة الشعائر الدينية والتواصل في العالم الإسلامي، وذلك من خلال القرآن الكريم والحديث الشريف.

وفي نهاية المقال الذي قمنا بتقديمه تحت العنوان كم كَلمة في اللّغة العربيّة، وجدنا بأن عد الكلمات في اللغة العربية يبلغ رقماً ضخماً يزيد على 12.3 مليون كلمة وبدون تكرار لتلك الكلمات.

أسئلة شائعة

  • هل صحيح ان العربية فيها 12 مليون كلمة؟

    نعم، إن عدد كلمات اللغة العربية 12.302.912 حسب آخر إحصائية من مراكز البحوث المختصة بهذا الأمر.

  • كم يوجد من كلمة في اللغة العربية؟

    إن عدد الكلمات في اللغة العربية تم إحصاءها 12.301.912 كلمة غير مكررة.

  • ما هي اللغة التي تحتوي على اكبر عدد من الكلمات؟

    إن اللغة التي تحتوي على أكبر عدد من الكلمات هي اللغة العربية، حيث يبلغ عدد تلك الكلمات 12.301.912 كلمة.

المراجع

  1. ^ wikiwic.com , معلومات عن اللغة العربية , 09/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *