اذاعة عن النوم الصحي كاملة الفقرات للتحميل

اذاعة عن النوم الصحي

اذاعة عن النوم الصحي كاملة الفقرات للتحميل الإذاعة المدرسية هي منشط مدرسي، ووسيلة إعلامية لتقديم الترفيه والمعلومات القيمة والمفيدة للطلاب بداية كل صباح، حيث إنها تعتبر من المحفّزات العقلية والفكرية، وتبعث النشاط وتبعد الملل عن نفسية الطلاب، وترفع لهم مزاجهم، وهنا نقدم عبر موقع مقالاتي اذاعة مدرسية عن النوم الصحي، وذلك ضمن برنامج إذاعي متكامل الفقرات.

مقدمة إذاعة عن النوم الصحي

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على نبينا العظيم محمد بن عبد الله “صلى الله عليه وسلم”، أما بعد:

السيد مدير المدرسة المحترم، والسادة أعضاء الهيئة التعليمية المحترمين، والطلاب الأحبة، أسعد الله صباحكم بكل خير، يسرنا ضمن برنامج الإذاعة المدرسية لهذا اليوم أن نحدثكم عن النوم الصحي، حيث إنه من الضرورات الأساسية لجسم الإنسان، فهو حاجة فطرية للجسم، فالجسم يحتاجه بعد التعب والدراسة والأعمال التي نقوم فيها خلال يومنا الطويل.

إذاعة عن النوم الصحي 

أعزائي إن النوم يكون صحياً في الليل من ست ساعات إلى عشر ساعات، وبمعدل وسطي يبلغ سبع ساعات، حيث إن أجهزة الجسم تصاب بمتغيرات ناتجة عن التعب، وتصبح بحاجة إلى الراحة وتعويض النقص الحاصل من خلال الغذاء، والنوم الصحي، ليتمكن الجسم من استعادة حيويته ونشاطه في اليوم التالي، ولكن يشترط في النوم الصحي أن يكون ضمن مواقيت محددة وعند الحاجة له.

ونبدأ برنامجنا بمجموعة من الفقرات عن الْنوم الْصحي كما يلي:

فقرة قرآن كريم لإذاعة عن النوم الصحي 

أحبتنا نبدأ أولى فقرات برنامج الإذاعة المدرسية عن النّوم الصّحي، بالاستماع للقرآن الكريم الذي هو دواء القلوب والعقول واطمئنان النفوس، ففي آياته البيان الحق عن النوم وأهميته، ويقوم بتقديم هذه الفقرة الطالب “…..” المتميز بصوته العذب في التلاوة فليتفضل مشكوراً.

بسم الله الرحمن الرحيم 

  • قال تعالى: {وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ لِبَاسًا وَالنَّوْمَ سُبَاتًا وَجَعَلَ النَّهَارَ نُشُورًا}.[1]

فقرة حديث شريف لإذاعة عن النوم الصحي

أحبتنا إن الحديث الشريف هو من السنة النبوية الشريفة، فالرسول “صلى الله عليه وسلم”، الذي نتعلم منه التعاليم الصحيحة، ونحن نأخذ بما علمنا نبينا حيث كان للحديث عن النوم نصيب من أحاديثه الكريمة، ويقوم بتقديم هذه الفقرة الطالب”…..” فليتفضل.

  • عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله “صلى الله عليه وسلم”: “إِذَا أَوَى أَحَدُكُمْ إلى فِرَاشِهِ، فَلْيَأْخُذْ دَاخِلَةَ إِزَارِهِ، فَلْيَنْفُضْ بهَا فِرَاشَهُ، وَلْيُسَمِّ اللَّهَ، فإنَّه لا يَعْلَمُ ما خَلَفَهُ بَعْدَهُ علَى فِرَاشِهِ، فَإِذَا أَرَادَ أَنْ يَضْطَجِعَ، فَلْيَضْطَجِعْ علَى شِقِّهِ الأيْمَنِ، وَلْيَقُلْ: سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ رَبِّي بكَ وَضَعْتُ جَنْبِي، وَبِكَ أَرْفَعُهُ، إنْ أَمْسَكْتَ نَفْسِي، فَاغْفِرْ لَهَا، وإنْ أَرْسَلْتَهَا فَاحْفَظْهَا بما تَحْفَظُ به عِبَادَكَ الصَّالِحِينَ”.[2]

فقرة هل تعلم لإذاعة عن النوم الصحي

الأعزاء نقدم لكم الآن فقرة هل تعلم الغنية بالمعلومات المتنوعة عن النوْم الصحيْ، ويقرؤها عليكم الطالب”…..” فليتفضل.

  • هل تعلم أن الجسم بحاجة لمعدل وسطي من النوم يبلغ سبع ساعات كل يوم ليأخذ الراحة الكاملة.
  • هلْ تعْلم أنّ النوم الصحي يقي الجسم من الأمراض ويجنّبه الإرهاق الذي هو السبب بالكثير من عدم الراحة والتشتت الذهني.
  • هَل تَعلم أَن الشعور بالنعاس خلال النهار، هو الدّليل على عدم اكتفاء الجسم من كمية النوم خلال الليل.
  • هلْ تعلَم أنَّ أخذ القسط الكافي من النوم الصحي يقوي مداركنا وانتباهنا، كما يزيد من مستوى الفهم والنشاطات العقلية الأخرى.
  • هَلْ تَعْلَم بأن النوم الصحي لا يكون إلا في الليل وبموعد محدد، ويجب أن يحدث في الظلمة؛ لأنها تؤدي إلى عمليات كيميائية في الدماغ تعزز الراحة في النوم.

فقرة أقوال مأثورة لإذاعة مدرسية عن النوم الصحي

ونصل الآن إلى فقرة أقوال مأثورة عن النوم الصحي، ويقوم بقراءة هذه الفقرة على مسامعكم الطالب “…..” فليتفضل.

  • النوم الصحي ليلاً يزيد إنتاجية الطلاب، ويرفع من مستوى ذكائهم.
  • التزامنا بمواقيت النوم الصحي يبعد أمراض القلب والجملة العصبية.
  • لا نتردد بالخلود إلى النوم عندما يداهمنا النعاس، فالنوم سلطان لا يقاوم أبداً.
  • علينا الانتباه لأنفسنا وخاصةً أخذ النصيب الكافي من النوم الصحي الذي هو مناعة ضد الأمراض الخطيرة.
  • كلما شعرنا بالتشتت زاد قلقنا، فلنخلد للراحة بالنوم الصحي.

شعر لإذاعة مدرسية عن النوم الصحي

إن فقرة الشعر هي من الفقرات التي تنتظرونها بشغف، ولذلك أعددنا لكم أحبتنا قصيدة عن النوم الصحي ضمن إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم  بعنوان “لا تسرق النوم” يلقيها الطالب”…..” فليتفضل.

قم لي بربك من خدر المساء فما

لليل او لي حكاياةً نحاكيها

لا تزدري الوقت في آفاق صحبتنا

كي لا أرى تلكم الأوقات تبكيها

يامن على حادب الأضلاع تشهرها

تلك الحراب فتغمسها وتثنيها

هب لي يمينك وافعل ما تشاء بها

حتى ولو كان موتي قابعا فيها

خاتمة إذاعة مدرسية عن النوم الصحي

وإلى هنا نصل إلى ختام برنامج إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم عن النوم الصحي، حيث قمنا بالحديث عن أهمية وضرورة النوم الصحي للإنسان، وتعرفنا على أن متوسط ما يحتاجه الجسم من النوم هو سبع ساعات في اليوم، لنحصل على الراحة واستعادة النشاط.

إذاعة عن النوم الصحي كاملة الفقرات للتحميل pdf

تناولنا في هذا المقال إذاعة عن النوم الصحي كاملة الفقرات للتحميل، حيث قدمنا ضرورة اتباع منهج مبرمج للنوْم الْصّحي، وذلك ضمن موعد محدد في كل ليلة، وأن نأخذ الوقت الكافي منه لاستعادة مقدراتنا، ونرمم ما فقدناه على إثر التعب، ويمكن تحميل هذا المقال بصيغة PDF “من هنا“. 

اذاعة عن النوم الصحي كاملة الفقرات للتحميل doc

قدمنا في هذا المقال إذاعة مدرسية عن النوْم الصحيْ، حيث وضّحنا ضمنه ضرورة الخلود للنوْم في الليل لوقتٍ كافٍ كل يوم، كما قمنا بتقديم المقال بصيغة ملف Doc للتحميل من قبل الراغبين بالتحميل عبر الرابط المباشر  “من هنا“. 

ونكتفي بهذا القدر من المقال الذي جاء بعنوان إذاعة عن النوم الصحي كاملة الفقرات للتحميل، حيث قدمنا فيه بأن النومَ الصحيُّ يمد الجسم بالراحة الكاملة التي يحتاجها، ليقوم بالأعمال المطلوبة منه في اليوم التالي بنشاط وإنتاجية جيّدة، كما صغنا المقال بصيغة ملف pdf وصيغة doc للتحميل المباشر.اذاعة عن النوم الصحي كاملة الفقرات للتحميل

المراجع

  1. ^ سورة الفرقان , الآية 47
  2. ^ صحيح مسلم , مسلم ، أبو هريرة ، 2714 ، صحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *