عبارات عن أول جمعة في ذي الحجة 1445

عبارات عن أول جمعة في ذي الحجة

عبارات عن أول جمعة في ذي الحجة الذي هو من أعظم الشهور عند الله، ففيه أفضل عشرة أيام على مدار العام، ويليه يوم عرفة، ويوم النحر، وقد أقسم الله بهذه الأيام في كتابه العزيز، وأعظم هذه الأيام العشر وأفضلها فضلا هو يوم الجمعة، ومن خلال موقع مقالاتي سوف سنتحدث عن عبارات عن أول جمعة في ذي الحجة.

عبارات عن أول جمعة في شهر ذي الحجة

مع اقتراب حلول شهر ذي الحجة يبدأ المسلمون بالبحث عن موعد أول جمعة فيه، وذلك لما يتعدد في هذا اليوم من الخير والبركات ومضاعفة الأجر والثواب، فيبدأون بالبحث عن عبارات عن أول جمعة في شهر ذي الحجة، ولذلك جمعنا لكم فيما يلي مجموعة مميزة من أجمل تلك العبارات وهي:-

  • أشرقت شمس الجمعة الأولى من ذي الحجة، جعل الله يومك كله سعادة وفرح، وتقبل من صلاتك وصيامك والطاعات جميعهن، وأسكنك الفردوس الأعلى مع الصديقين والنبيين، وأسقيك من نهر الكوثر اللهم آمين.
  • للمسلم أخوه تزداد بركة الدنيا بوجودهم في حياته، ولا يشعر بهما مع كثرة دعائهم له، وتزداد محبتهم لبعض، ولا يستطيعون أن يفرقوا بعض البعض، فما أعظمها من نعمة، مبارك عليكم الشهر، وجمعه مباركة علينا وعليكم.
  • أسأل الله أن يجعلني الله وإياكم من المستغفرين له، ويجمعنا في جناته جنات النعيم مع عباده الصالحين، ويغفر لنا ذنوبنا، اللهم آمين.
  • ما أعظم يوم الجمعة في الأيام الأولى من شهر ذي الحجة، ففيه يتضاعف الأجر والثواب، ونزداد من الخير درجات ودرجات، وتتنزل فيه رحمات الله الرحمن.
  • إنها أول جمعة من شهر ذي الحجة، فمن لم يتب فعليه بالإسراع في التوبة والرجوع إلى الله، وعليه باغتنام هذه الأيام، فإنها تمر علينا مر السحاب.
  • ارزقنا يا الله في أول جمعة من ذي الحجة الفرج القريب لكل همومنا وأحزاننا، وأرح صدورنا، وأسعد قلوبنا إنك على كل شيء قدير.
  • مع الجمعة الأولى من شهر ذي الحجة أسأل ربي أن يقبل صيامي وقيامي وصالح أعمالي، ويغفر لي ذنبي، ولا يبقى منها شيء، ويجعل الأيام الباقية أيام خير وبركة لي ولوالدي ولجميع أحبتي اللهم أميين. 

اقرأ أيضاً: دعاء يوم عرفة مكتوب

كلام عن أول جمعة من ذي الحجة

بعد أن ذكرنا لكم مجموعة من عبارات عن أفضل جمعة من ذي الحجة، سنذكر لكم فيما يلي بعض الكلمات التي يمكنكم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي توضح لكم عظمة هذه الأيام، مع إمكانية إرسالها لمن تحبون، ومن تلك الكلمات ما يلي:-

  • الأيام العشر من ذي الحجة هي خير الأيام على مدار العام، ويزاد بركة تلك الأيام بأول جمعة من ذي الحجة، فعلينا باغتنام تلك الأيام حتى لا نندم.
  • لك الحمد يا الله أن قد مننت علينا بتبليغنا الأيام العشر من ذي الحجة، ونحمدك كثيرا على نعمة تبليغنا أول جمعة من الأيام العشر، فاللهم اغفر لنا ذنوبنا واعتق رقابنا من النار، وتقبل صالح أعمالنا.
  • مع أول جمعة من ذي الحجة نسأل الله أن يمطر علينا في هذه الأيام مطرا كله خير ورحمة من الله، وأن يمسح الله على أوجاعنا ويأمن روعتنا، ويجعلنا نرتوي من نهر الفرح حتى ترتوي قلوبنا.
  • أسألك يا الله في أول جمعة من ذي الحجة أن تجيب دعائي، وتزيل همي وتقبل عملي، وبشرني ما يسعدني وأرح قلبي إنك على كل شيء قدير.
  • ربي إني قد نويت الصيام مع أول جمعة من هذه الأيام، فتقبل مني صيامي، وأعني على ذكر حتى يطمئن قلبي، وأن أسجد لك حتى تمتلئ الأرض بدموع قلبي، فإني أفعل كل ذلك رغبة في أن أنال رضاك ورحمتك يا أرحم الراحمين. 
  • مع أول جمع من شهر ذي الحجة ادعوا ربي أن يقبل توبتي وارحم ضعفي وقوتي، وأن يكتب لي الخير في كل مكان، وأن يسعد قلبي وقلب أحبتي اللهم آمين.

اقرأ أيضاً: عبارات عيد أضحى مبارك

أدعية عن أول جمعة في ذي الحجة

عند بداية أول أيام ذي الحجة يلجأ الناس بالتضرع إلى الله بالدعاء مع الإلحاح فيه، وعندما يأتي يوم الجمعة في أول أيام شهر ذي الحجة، فإن ذلك يجعلهم يكثفون الدعاء في هذا اليوم، فهو من غير شهر ذي الحجة من أفضل الأيام عند الله، ومع شهر ذي الحجة يزداد فضله وعظمته، ومن أفضل الأدعية التي تقال في هذا اليوم ما يلي:-

  • اللهم إنا نسألك في الجمعة أن تمسح عنا أوجاعنا، وتنور ظلمات ليالينا اللهم اسقنا فرحاً وارزقنا من كل مداخل الخير.
  • اللهم في فجر يوم الجمعة الأولى من ذي الحجة أسألك تفريجا لكل هم، واستجابة لكل دعاء، وشفاء لكل مريض، وغفران لكل ذنب.
  • اللهم اجعل أول جمعة في ذي الحجة جابرة للقلوب وساترة للعيوب وماحية للذنوب ومفرجة للكروب.
  • ربـي إنها ليلة الجمعة، أول جمعة من ذي الحجة، فـأكتب لنا الخير فيها، وأسعد فيھا قلوبنا، ربي إن لك عبادا ينتظرون فرجا قريبا، فبشرهم بما ينتظرونه، وعبادا يسألونك الشفاء فعافهم، وعبادا يرجون رحمتك فارحمهم، وعبادا يرجون منك تحقيق أماني فلا تخذلهم يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل أول جمعة في ذي الحجة أمانًا في قلوبنا وذكرًا، وفي ألسنتنا ونورًا في صدورنا، وراحة في نفوسنا، أنا طلبنا منك المغفرة فلا تحرمنا يا رب.
  • اللهم لا تجعل أول جمعة من شهر ذي الحجة تنقضي إلا وقد غفرت لنا، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، ولا يعلم صدق النوايا إلا أنت فإني قد نويت أن أتوب لوجهك.
  • اللهم لا تجعل أول جمعة من شهر ذي الحجة تنقضي إلا وقد غفرت لنا، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، ولا يعلم صدق النوايا إلا أنت فإني قد نويت أن أتوب لوجهك.

صور عن أول جمعة في ذي الحجة

وبعد أن عرضنا عليكم مجموعة من عبارات عن أول جمعة من ذي الحجة سنعرض عليكم فيما يلي مجموعة الصور التي تدل على أول جمعة من ذي الحجة، وذلك لما لها من فضل عظيم؛ مما يجعل المسلمين فيه يسعون إلى نشر العديد من الصور التي تدل على بركة وفضل هذا اليوم، من أفضل تلك الصور وهي:-


عبارات عن أول جمعة في ذي الحجة

عبارات عن أول جمعة في ذي الحجة

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وبهذا قد انتهت مقالتنا عن عبارات عن أول جمعة في ذي الحجة ، والتي قمنا من خلالها بذكر بعض العبارات والكلمات وأفضل الأدعية التي يمكن ترديدها في مثل هذا اليوم، كما وضعنا لكم بعض الصور التي يمكنكم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *