وش الشيء الي إذا سويته حراما وإذا تركته حرام؟

وش الشيء الي إذا سويته حرام وإذا تركته حرام

وش الشيء الي إذا سويته حراما وإذا تركته حرام ؟ حيث يعتبر هذا اللغز من الألغاز الدينية المحيرة لدى الكثير من الأشخاص، فمن المعروف أن كل شيء في حياتنا يفصل بين الحلال والحرام، ولكن هذا اللغز محير  لأنه لا يفصل في فعله أو عدمه بين  الحلال والحرام، لذلك سوف نقوم في هذا المقال بالرد على لغز وش الشيء اللي إذا سويته حرام وإذا تركته حرام.

وش الشيء الي إذا سويته حراما وإذا تركته حرام

هناك الكثير من الألغاز التي تحمل معاني المضاد، والتي تشعر الفرد بالرغبة في معرفة الإجابة الصحيحة، فهناك العديد من الألغاز الدينية التي تحمل بين طياتها مجموعة من المعلومات الغريبة، والألغاز الدينية لا يتم الإجابة عليها إلا من خلال دليل من القرآن أو السنة لكي يصل المسلم إلى الإجابة الصحيحة التي يطمئن لها قلبه، فالدين الإسلامي قام بتحريم العديد من الأشياء مثل شرب الخمر والزنا والقتل والعديد من الأمور الإسلامية وفيما يلي سوف نقوم بالرد على هذا اللغز الديني.

شاهد أيضاً: ما هو الشيء الذي يذهب ولا يرجع

حل لغز وش الشيء الي إذا سويته حرام وإذا تركته حرام

الشيء الذي إذا سويته حرام وإذا لم تفعله وتركته فانه أيضا حرام، والإجابة هي صلاة السكران، حيث ان السكران إذا أدى الصلاة في وقتها فان هذا الفعل محرم، وكذلك إذا ترك الصلاة ولم يصلي في وقتها فان ذلك أيضا حرام، والدليل على ذلك قوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنتُمْ سكارى حتى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ)، وبالتالي فان صلاة شارب الخمر حرام ولا تقبل منه.

حكم صلاة السكران

أما عن حكم صلاة السكران فإنها لا تقبل منه لمدة أربعين يوما والدليل على ذلك ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال (من شرب الخمر لم تقبل له صلاة أربعين صباحاً، فإن تاب تاب الله عليه، فإن عاد لم يقبل الله له صلاة أربعين صباحاً، فإن تاب تاب الله عليه، فإن عاد في الرابعة لم يقبل الله له صلاة أربعين صباحاً، فإن تاب لم يتب الله عليه، وسقاه من نهر الخبال) والمقصود هنا بهر الخبال صديد أهل النار،  وذلك لان شرب الخمر رجس سواء أدى شربه إلى السكر أو لا والدليل على ذلك قوله تعالي (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ).

شاهد أيضاً: ما هو الشي الذي يتكلم جميع لغات العالم

ألغاز دينية رائعة ومتميزة

بعد أن أجبنا على سؤال وش الشيء الي إذا سويته حرام وإذا تركته حرام، سوف نذكر لكم فيما يلي مجموعة من الألغاز الممتعة والتي تحمل في طياتها معاني المضاد، والألغاز الدينية من أكثر الألغاز الممتعة والتي تعمل على زيادة ثقافة المسلم والتي تساعده في البحث على مواقع الانترنت وبالتالي فانه يحصل على المزيد من المعلومات التي تخص الدين الإسلامي ومن تلك الألغاز المضادة والممتعة ما يلي:-

  • ما هو الشيء الذي يجوز أكله وهو ميت؟ الإجابة هي السمك والدليل على ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم في البحر ( هو الطهور ماؤه الحل ميتته).
  • ما هي العبادة التي إذا فعلها أحد من المسلمين في وقت معين لا يمكن لشخص أخر على وجه الأرض بفعلها في نفس الوقت.؟ الإجابة هي ( تقبيل الحجر الأسود)
  • ما هو الشيء الذي يجوز إهداؤه ولا يجوز بيعه؟ الإجابة هي (لحم الأضحية).
  • ما هي الصلاة التي تقبل من المسلم من غير أن يسجد فيها بالرغم من انه قادر على السجود؟ الإجابة هي ( صلاة الجنازة لأنها ليس بها سجود ولا ركوع).
  • ما هي الصلاة التي يركع فيها المسلم ركوع متعمدا ومع ذلك تقبل صلاته؟ الإجابة هي (صلاة الخسوف والكسوف).
  • متى تكون صلاة الإمام يوم الجمعة سرية؟  الإجابة هي ( إذا وافق يوم الجمعة يوم عرفة).
  • ما هو الطائر الذي يتم صيده وتم شوائه وهو حي دون أن يذبح وليس على المسلم حرج ولا تزكية؟  الإجابة هي ( الجراد) والدليل على ذلك ما رواه ابن ماجه فقال ( أحلت لنا ميتتان ودمان أما الميتتان فالحوت والجراد).

شاهد أيضاً: ما هو الحيوان الذي يصاب بالحصبة

وبهذا نكون قد أجبنا على سؤال وش الشيء الي إذا سويته حراما وإذا تركته حرام، وعلمنا أن صلاة السكران لا تقبل منه فيجب على المسلم أن يتجنب شرب الخمر حتى لا يتعرض لسخط الله وغضبه، وحتى يقبل الله صلاته، كما ذكرنا لكم مجموعة من الألغاز الدينية المضادة والمتميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *