يعد الحاسب المحمول شكلاً من أشكال الحاسب

يعد الحاسب المحمول شكلاً من أشكال الحاسب

يعد الحاسب المحمول شكلاً من أشكال الحاسب ؟ الحاسوب هو آلة ذكية، لها عدة فوائد وتقوم بعدة مهام، منها تخزين البيانات ومعالجتها، والقيام بعمليات الحساب والوصول للإنترنت، وغيرها، وكان أول حاسوب في العالم قد صُمم في عام 1822، وكان ذلك بدايةً لثورة علمية غيّرت المفهوم التكنولوجي في العالم، وبعد ذلك بدأت الأبحاث العلمية بالتدرج والتطور نحو صناعة أنماط مختلفة من الحواسيب، وهذا هو موضوعنا في موقع مقالاتي الذي سوف يجيبنا عن سؤالنا حول أشكال الحواسيب.

يعد الحاسب المحمول شكلاً من أشكال الحاسب

هناك الكثير من أنواع الحواسيب، حيث تطورت تكنولوجيًا بهدف خدمة الإنسان مثل تسهيل القيام بالحسابات، حيث أصبح إجراء العمليات الحسابية أكثر سهولة من قبل، وأصبح هناك إمكانية لتخزين المعلومات بشكل أفضل مما سبق، حيث يمكننا تخزين حجم كبير جداً من المعلومات والبيانات في حاسبٍ واحد، وتطورت المعالجات وقلّ عدد أجزاء الحاسب، ومثال على ذلك هو الحاسب المحمول، الذي اختصر لنا استخدام الفأرة على سبيل المثال، ويعد الحساب المحمول أحد أنواع الحواسيب الشخصية، ولهذا نرى أن إجابة السؤال هي:[1]

  • يعد الحاسب المحمول شكلاً من أشكال الحاسب، الجواب هو شكلاً من أشكال الحاسب الشخصي.

شاهد أيضًا: ما اهمية النماذج الحاسوبية .. معنى النموذج الحاسوبي

انواع الحواسيب

كما ذكرنا فإنه يوجد اليوم الكثير من أنواع الحواسيب، ومنها:

  • الحواسيب الرئيسية: وهي الحواسيب التي تستطيع تخزين كمية هائلة من المعلومات والبيانات، وتستطيع القيام بعدد كبير من العمليات الحسابية في وقت واحد، تتواجد هذه الحواسيب ضمن الشركات والمعامل والمنشآت الحكومية.
  • حواسيب شخصية: وهي الحواسيب التي يمكن للشخص استعمالها بشكل منفرد، نراها في المنزل والمكتب.
  •  الحواسيب الجيبية: أي الحواسيب الكفية، وهي حواسيب صغيرة الحجم (حجم كف اليد)، يمكن وضعها في الجيب، تستخدم للإجراءات البسيطة، كتخزين مؤقت للبيانات أو حسابات رياضية بسيطة.
  • الحواسيب المدمجة: وهي الحواسيب الموجودة ضمن أجهزة أخرى، مثل الحواسيب الموجودة في السيارات أو الطائرات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال، الذي تحدثنا فيه عن الحواسيب، وأجبنا عن السؤال يعد الحاسب المحمول شكلاً من أشكال الحاسب ، الجواب هو شكلاً من أشكال الحاسب الشخصي، وعددنا أنواع الحواسيب، مع ذكر شرح بسيط لكل منها.

المراجع

  1. ^ theconversation.com , What was the first computer? , 16/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *