دعاء يوم التروية تويتر 1445 ادعيه يوم الترويه تويتر مكتوبه

دعاء يوم التروية تويتر

أجمل دعاء يوم التروية تويتر 1445 ادعيه يوم الترويه تويتر مكتوبه هو ما سَنقوم في البحث عنه عبر فقراتنا وسطورنا القادمة، انطلاقًا من أهميّة تلك الأيّام، وتعزيزًا لقيمتها الإسلامية العظيمة، حيث تُعتبر مناسبة العشر الأول من ذي الحجّة إحدى أهم مناسبات الدّنيا، وهي الأيّام التي أقسم الله الله بها من شدّة عظمتها، وعبر موقع مقالاتي يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا أدعية يوم التورية تويتر لعام 2024.

دعاء يوم التروية تويتر 1445

يتم تناول تلك الأدعية المُباركة التي تحمل نفحات إيمانيّة عظيمة مع تلك السّاعات المُباركة من عُمر السنة الهجريّة، وأجمل أدعية عبر تويتر:

الدّعاء الأول اللهم مع صباح التروية، نسألك أن تروي هذه القلوب التي باتت عطشى إلى رحمتك، أن تجبر فينا ها الألم، وهذا المُصاب الذي أفضى إلى الجفاء والبعد عنك، ارحمنا وأقبلنا وردّنا إلى دينك ردًا جميلًا.
الدّعاء الثاني اللهم يا ربّ العرش العظيم، نستودعك مع يوم التروية الأحزان والهُموم والخطايا والآثام، ونسألك أن تصرفها عنّا بقوتك يا ذا القوّة المتين، يا فعالًا لما يُريد يا رب.
الدّعاء الثالث اللهم يا واسع الرّحمات، ويا مُجيب الدّعوات، اللهم لا تدع لنا في يوم التروية همًا إلّا غفرته، ولا دينًا لّا قضيته، ولا مريضًا إلا شفيته وعافيته يا أرحم الرّاحمين، تجاوز عنّا ما أنتَ به أعلم.
الدّعاء الرّابع اللهم أصبحنا لكَ حامدين شاكرين لا نعبد أيامك يا ربّ العرش العظيم، نسألك مع نفحات الخير القادمة من يوم التروية، أن تُبارك لنا في الطّاعات، وأن ترزقنا السّداد والتّوفيق إلى فعل الخير، واجتناب المُنكرات.

دعاء يوم التروية تويتر 1444

شاهد أيضًا: ادعية دخول العشر من ذي الحجة

دعاء يوم التروية لغير الحاج تويتر 

تطيب الأدعية التي تُقال مع تلك الأيّام المُباركة من شهر ذي الحجة، ويحرص غير الحاج على تناولها بأجمل الكلمات والمُفردات، وفي ذلك نطرح لكم أدعية يوم التروية لغير الحاج:

  • اللهم يا من لا تردّ سائلًا ولا تُخيّب للعبدِ وسائل، اللهم ألبسنا ثوب العَفو والعافية، وارزقنا التوفيق إلى ما فيه الخبير والنّجاة في الدّين والدّنيا، حتّى نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم في ثامن أيّام ذي الحجّة، نستغفرك من كلّ الذّنوب والخطايا ونتوب إليك، اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلاً، فسهّل علينا أمور حياتنا، وسدّد بنا القول والعمل، حتى نكون كما تشاء لنا أن نكون يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم مع يوم التروية، نسألك من الخير كُله، ونعو بكَ من الشّر كُلّه، اللهم استودعناك ما أنت به أعلم، فأكرمنا بما يليق برحمتك يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
  • اللهم بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، وباسمك الأعظم الذي إن دُعيت به أجبت، وإن سُئلت به أعطيت، اللهم أسألك من الخير كُلّه، وأعوذ بكَ من شرور النّفس، ومن مُحدثات الأمور ومن فتن الدنيا ومن عذاب القبر، لا تحرمنا من الرّحمات، وأنتَ ربّ العرش العظيم.

شاهد أيضًا: دعاء لاخي المتوفي في يوم عرفة 2024 ادعية للاخ الميت في يوم عرفة

دعاء للميت في يوم التروية تويتر 

يحرص المُسلم مع تلك النسمات الدينيّة المُباركة على تناول الميّت بأجمل الأدعية الطّيبة، كي ينال من خيرات ورحمات هذه السّاعات إن شاء الله له، وأجمل دعاء للميت:

دعاء للميت في يوم التروية تويتر 
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، اللهم يا ربّ العرش العظيم، اللهم أسألك من نور وجهك ومن عظيم سُلطانك، ومن جود كرمك أن ترحم فقيدي الغالي، وأن تجبر مُصابنا على فقده، وأن تجعله في جنّاتك جنّات النّعيم، اللهم ا تحرمه من خيرات هذه الأيّام، ومن طاعات هذه الأيّام، اكتب له من خيرها، وارفع درجته في جنّاتك، أنتَ وليّنا ومولاه.
  • اللهم يا خالق الخلق، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، أسألك مع يوم التروية أن تروي فقيدي الغالي، وأن تُحسن إليه، فأنت ربّ الإحسان، اللهم تجاوز عنه الذّنوب والخطايا ونقذه منها كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، اللهم اكتب له من خيرات هذه الأيام المُباركة، وتجاوز عنه الذّنوب والخطايا يا رب.
  • اللهم يا ربّ الرّحمة، لا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم ارحم فقيدي الذي صار إليك، اللهم في يوم التروية أسألك أن تتنزّل بنور وجهك على قبره، اللهم اجعله روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حُفر النّار يا عزيز يا جبّار، تجاوز عنًا واغفر لنا وارحمنا.
  • اللهم إنّها أيّام عظيمة القدر في كتابك، اللهم أسألك من خيراتها رحمةً ومغفرة وعفوًا وعافية، لروح فقيدي الطّيب، اللهم اكتبه عندك في أهل الجنّة، واغفر له الذّنوب والخطايا والآثام يا ربّ العرش العظيم.

افضل دعاء عن يوم الترويه تويتر 

تتعدّد خيارات الدعاء التي تُقال بمُناسبة اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وفي ذلك اخترنا لكم باقة من أجمل أدعية في يوم التروية عبر تويتر، وهي:

  • اللهم يا خالقي الكريم، اللهم مع هذه الأيّام المُباركة التي تفيض بالرّحمات، نسألك أن تتجاوز عنا، وأن تغفر لنا، وأن تُحسن إلينا، فاللهم ضاقت القلوب وغرقنا في الذّنوب، ولا باب إلّا بابك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم بكَ أصبحنا، وعليك توكّلنا، ولا حولَ ولا قوّة إلا بك، اللهم إنّي أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات، اللهم ألهم قلبي إلى حُب المساكين، اللهم إنّي أسألك حُبك، وحُب من يحبك، وأعوذ بكَ من سخطك يا ربّ العرش العظيم.
  • “اللهم اجعلني في هذه الأيّام المُباركة من عبادك المقربين الذين لا يملون من العبادة ومن التقرب إليك، برحمتك يا هادي المضلين اللهّم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفاتِ واشرح به صدري بأمانك يا أمان الخائفين”.
  • “اللّهم في ليالي الخير من ذي الحجة، اللهم نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة، اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعيذك من شر ما استعاذ منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم”.

شاهد أيضًا: دعاء يوم التروية لغير الحاج 2024 ادعية يوم التروية لغير الحاج

ادعيه يوم الترويه تويتر 

تزيد تلك الأدعية من بركة النفحات الإيمانيّة التي تتصاعد مع مناسبة اليوم الثامن من شهر ذي الحجّة، وقد جاءت الأدعية في عدد واسع من الصّيغ والأشكال، فاخترنا لكم منها:

الدّعاء الأول اللهم يا ربّ العرش العظيم، نسألك في هذه السّاعات المُباركة أن تُبارك لنا فيما أعطيت، وأن تصرف عنّا وتقني شرّ وسوء ما قدّرت وما قضيت، اللهم مع يوم التروية نسألك أن تكتب لنا من الأقدار أحسنها يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثاني اللهم إنّها أيّام طيّبة، نحرص فيها على طاعتك، ونجتنب فيها كلّ ذنب، اللهم لا تصرفها عنّا إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم لنا من ذنوبنا وما تأخّر، بارك لنا في ساعاتها، وتجاوز عنّا فيها.
الدّعاء الثالث اللهم أنتَ الحق، نسألك أن تبارك لنا في هذه الأيّام من شهر ذي الحجّة، وأن تصرف عنّا فيها كلّ ذنب، اللهم ثبّت قلوبنا على طاعتك، واكتب لنا الخير والنّجاة فيها من كلّ خطيئة يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الرّابع اللهم يا خالقي الكريم، أسألك من نور وجهك، رزقًا وسعادةً وتوفيقًا يا رب، اللهم بارك لنا في هذه الأيّام الكريمة، وارحمنا فيها، وتجاوز عنّا الذّنوب، اللهم ثبّت قلوبنا على طاعتك واصرف عنّا لذّة الذّنوب والمعاصي، فنستبدلها بلذّة الطّاعات يا رب.

صور دعاء يوم التروية تويتر 

وهي من الصّور المهمّة التي تتناول مناسبة يوم التروية، فيتم تبادل أطيب الأدعية ما بين الأهل والأحبّة، التي تزيد معها من بركات هذه الأيام، وفي ذلك نطرح للمُتابع باقة من خيارات الصّور المميّزة، ومنها:

صور دعاء يوم التروية تويتر 
صور دعاء يوم التروية تويتر 

صور دعاء يوم التروية تويتر 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء يوم التروية تويتر 1445 ادعيه يوم الترويه تويتر مكتوبه، وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف المتابع على جملة من ادعية يوم التروية عبر تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *