كلام عن اليوم العالمي للغة العربية 2024 جميل ومميز

كلام عن اليوم العالمي للغة العربية 

كلام عن اليوم العالمي للغة العربية 2024 جميل ومميز، ففي برنامج الاحتفال بهذا اليُوم العالمي، يتم استخدام العِبارات الجميلة التي تفي هذه اللغَة حقها، وتصف الأهمية والخصائص الفريدة التي تجعلها أفضل اللغات في العَالم بكل المقاييس اللفظية والنحوية والبلاغية وغيرها، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم مجموعة من العبارات الجميلة والمميزة عنها.

كلام عن اليوم العالمي للغة العربية 

هناك العديد من العبارات التي يجب قولها ت التعريف بأهمية هذا اليَوم، والتي سنقدم بعضها فيما يلي:

العبارة الأولى إن اليَوم العَالمي للغَة العَربية هو أيقونة فخر لكل ناطق بهذه اللّغة العريقة والأصيلة، وثمرة جهد كوادر عربية أصيلة للتعريف بثقافة أمتنا.
العبارة الثانية في اليَوم العَالمي للغَة العَربية، نشكر كل من ساهم في التعريف بالبعد الثقافي والحضاري لهذه اللّغة من خلال السعي لإقرار هذا اليوم.
العبارة الثالثة لطالما كانت لُغتنا العَربية مصدر فخر لنا، فيها كتب علماؤنا كلمات مؤلفاتهم العلمية، التي كانت السبب في نهضة الأمم، وإقرار اليَوم العَالمي للغَة العَربية أقل تقدير لها.
العبارة الرابعة اليَوم العَالمي للغَة العَربية ليس مجرد احتفالية بأي لُغة أم لأي بلد، بل هو احتفال بحضارات وثقافات لم تشهد الأرض مثلها، وتعريف بتواجدنا الفعلي في كل مكان ومجال.

اقرأ أيضًا: عباره عن اليوم العالمي للغه العربيه

كلام عن اليوم العالمي للغة العربية 2024 جميل ومميز

ما زال هناك العديد من العبارات التي تصف قيمة هذه اللغَة وأهمية إقرار اليَوم العَالمي لها، ومنها نقدم ما يلي:

  • اليَوم العَالمي للغَة العَربية هو يوم توعوي هام وكبير، للغة تحدث بها أعَاظم الناس، ومدى الأثر الإنساني الذي تركته هذه اللّغة في جبين الحياة البشرية.
  • اليَوم العَالمي للغَة العَربية يعكس البعد الحضاري والثقافي والتراثي للغَة من أعظم اللغات في العالم، وفضل هذه اللغة على العالمين.
  • اليَوم العَالمي للغَة العَربية هو شكل من أشكال التعبير عن الفخر والاعتزاز باللغَة العَربية، وثقافة الأرض والشعوب التي تكلمت بها، حتى أصبحت ملتقى الحضارات.
  • في اليَوم العَالمي للغَة العَربية أتوجه بالتحية الكبيرة، إلى كل إنسان يفتخر بالانتماء للأمة الناطقة بلغَة الضاد، ويعتز بها كلغَة أم نطقت بها حضارة عظيمة كالحضارة الإسلامية.

كلام عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور

اقرأ أيضًا: كلمة شكر لمعلمة القرآن على جهودها

كلام عن اليوم العالمي للغة العربية تويتر

إن هذه المناسبة من المناسبات الجميلة، التي يتم تبادل الكَلمات والعبارات الجميلة فيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي سنقدم بعضاً منها وفق الآتي:

كلام عن اليوم العالمي للغة العربية تويتر
  • اليَوم العَالمي للغَة العَربية يَوم هام يحتفي بثقافة أمة لطالما كانت من أعظم الأمم، ويكفينا فخراً انتسابنا لهذه الأمة المعطاءة بكل عصورها.
  • اليَوم العَالمي للغَة العَربية يَوم يقف عنده الزمان لبرهة، يتعرف من خلالها كل العَالم قيمة هذه اللّغة والحضارة التي صدّرتها للعالمين.
  • اليَوم هو اليَوم العَالمي للغَة العَربية، اليَوم الذي نالت هذه اللّغة فيه مكانها الطبيعي بين لغات العَالم أجمع، وتمثيله في هيئة الأمم المتحدة كلغة رسمية وأَصيلة وعريقة.
  • لطالما قدمت لُغتنا العَربية أرقى أنواع الثقافة في أدبها وشعرها ونثرها ورواياتها وقصصها، واليَوم العَالمي للغَة العَربية هو يوم يظهر مكانتها الحقيقية.

اقرأ أيضًا: أجمل عبارات شكر للمعلمات عن بعد جديدة ومميزة

أجمل ما قيل في اللغة العربية

عشق اللغَة العَربية بكافة تفاصيلها ليست مقتصرة على العرب أو الناطقين بهذه اللغة، وإنما أكثر من أجاد الغزل فيها هم الغير ناطقين بها، ووقعوا في غرامها، ومن أقوالهم نذكر ما يلي:

  • “تلك اللغة التي فاقت أخواتها بكثرةِ مفرداتها ودقّةِ معانيها وحسنِ نظامِ مبانيها، ولم يُعرف لها في كل أطوار حياتها طفولة ولا شيخوخة” المستشرق والمؤرخ والناقد الفرنسي إرنست رينان.

  • “ما من لغة تستطيع أن تطاول اللغة العربية في شرفها، فهي الوسيلة التي اختيرت لتحمل رسالة الله النهائية” المستشرق النمساوي جوستاف جرونبوم.

  • “العبارة العربية كالعود، إذا نقرت على أحد أوتاره رنت لديك جميع الأوتار وخفقت، ثم تُحَرَّك اللغة في أعماق النفس من وراء حدود المعنى المباشر مَوْكبًا من العواطف والصور” المستشرق الفرنسي وليم مرسيه.

  • “كيف يستطيع الإنسان أن يُقاوم جمال هذه اللغة ومنطقها السليم، وسحرها الفريد؟ فجيران العرب أنفسهم في البلدان التي فتحوها سقطوا صَرْعَى سحر تلك اللغة” المستشرقة الألمانية زيغريد هونكه.

كلام عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور

اقرأ أيضًا:  اجمل عبارات شكر للمعلم من ولي الأمر

كلام عن اللغة العربية 

تحمل اللغَة العَربية في رسالة وجودها، الكثير من الأبعاد الأخلاقية والدينية والروحية، وفيما يلي نبرز بعض العبارات التي تتكلم عن الأبعاد التي تحملها وفق الآتي:

العبارة الأولى اللغَة العَربية من أقدم اللغات السامية التي عرفتها البشرية منذ بدء الوجود، والتي يعود أصلها لسام ابن نوح عليه السلام، ولا يمكن لأحد تجاهل دورها الحضاري والثقافي.
العبارة الثانية يكفينا فخراً أن اللغَة العَربية هي اللّغة التي اختارها رب العالمين، لتكون لُغة قرآنه العربي الذي أخرجه للعالمين جميعهم.
العبارة الثالثة الافتخار باللغَة العَربية هو واجب على كل إنسان عربي ومسلم، فهي اللغة الذي بها الوحي على النبي عليه الصلاة والسلام، وبها أتم هدايته للناس.
العبارة الرابعة لم تعرف أمة من الأمم لُغة تمتلك من السحر مثلما تمتلكه هذه اللّغة، فجمال لفظها وبلاغتها ودقة معانيها يأسر القلوب، ولا يستطيع أحد سمعها ألا يقع في حبها.

 اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للّغة العربية

كلام عن اليوم العالمي للغة العربية بالإنجليزي مع الترجمة

إن هذه اللّغة من أجمل لُغات العالم، والتحدث عن جمالها يجب أن يكون متداولاً في أهم لغات العَالم، وفيما نقدم أجمل العِبارات عنها باللّغة الإِنجليزية مع ترجمتها وفق الآتي:

  • There is nothing faster than the Arabic language to fall into the heart, and this is the state of the tongue of everyone who uttered it or got acquainted with it by chance or with the intention of studying it, and the most famous researchers around the world acknowledge this.
  • الترجمة: ليس هناك أسرع من اللغَة العَربية وقوعاً في القلب، وهذا حال لسان كل من نطق بها أو تعرف عليها صدفة أو بقصد دراستها، وأشهر الباحثين حول العالم يقرون بذلك.
  • The International Day of the Arabic Language is a natural reflection of the value of this language and its role in several eras, despite the delay in approving this day.
  • الترجمة: إن اليَوم العَالمي للغَة العَربية، هو انعكاس طبيعي لقيمة هذه اللّغة ودورها في عصور عدة، بالرغم من تأخر إقرار هذا اليوم.
  • The letters of the Arabic language form a wonderful symphony, which has its quiet and beautiful sound in the heart before the ear, and leaves an unparalleled impression that only those who have experienced classical Arabic know.
  • الترجمة: حروف اللّغة العَربية تشكل سمفونية رائعة، لها وقعها الهادئ والجميل في القلب قبل الأذن، وتترك انطباعاً لا مثيل له، لا يعلمه إلا الذين جربوا سماع اللّغة العَربية الفصحى.
  • The Arabic language is a comprehensive language that is not specific to Muslims or Arabs only. Many churches around the world speak it. Therefore, it is the language of a culture with many cultural, spiritual and civil aspects.
  • الترجمة: اللّغة العَربية لُغة شاملة لا تختص بالمسلمين أو العرب فقط، فالكثير من الكنائس حول العالم تنطق بها، ولذلك هي لغة ثقافة متعددة الجوانب الثقافية والروحية والحضارية.

كلام عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور

كلام عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور

عادة ما يتم استخدام هذه العِبارات التي قدمناها في محافل عدة، وتختلف طريقة استخدامها بطريقة تقديمها بطريقة كتابية أو مصورة، للاستفادة منها في جوانب مختلفة ولأغراض مختلفة، ولذلك نقدم بعضاً من هذه العبارات على شكل عبارات مصورة وفق الآتي:

كلام عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور
كلام عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور
كلام عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور
كلام عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور
كلام عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور
كلام عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور

بهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان كلام عن اليوم العالمي للغة العربية 2024 جميل ومميز، والذي قدمنا من خلاله باقة من العِبارات الجميلة والمعبرة عن اليَوم العَالمي لِلغة العَربية باللغتين العَربية والإِنجليزية مع ترجمتها، وعلى شكل عِبارات مصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *