تهنئة عيد الام لحماتي 2024 اجمل رسائل وعبارات تهنئة عيد الأم لحماتي

تهنئة عيد الام لحماتي 2023 اجمل رسائل وعبارات تهنئة عيد الأم لحماتي

تهنئة عيد الام لحماتي 2024 اجمل رسائل وعبارات تهنئة عيد الأم لحماتي، يأتي عيد الأم فيحمل معه البهجة للأسرة والحب لربات البيوت اللاتي يفنين أجسادهن لراحة العائلة، وقد تكون والدة الزوج بمنزلة الأم في قلب المرأة لما لها من فضل في توجيه ابنها وإصلاح ذات البين لحل مشكلاته الزوجية بالحسنى، وفي هذا المقال يقدم موقع مقالاتي مجموعة عناوين فيها تهاني ورسائل للحماة في عيد الأم وعبارات للحماة المتوفاة بالإضافة إلى صور معايدة للحماة في عيد الأم.

تهنئة عيد الام لحماتي 2024

وتهنئة عيد الأم تسعد قلب الحماة وتقربها إلى زوجات أبنائها، فتكون فرصة لبناء جسور المودة والحب بينهم، وفيما يلي كلمات تهنئة جميلة للحماة بمناسبة عيد الأم:

  • الغالية الحنون، لك يا حماتي أرسل تهاني وأحلى أمنياتي، لأنك كنت دائما مصدر الخير والطمأنينة في حياتي، فلك الحب ولك العيد يا أمي ويا من ولدت لي سعادتي.
  • كل عام وأنت بخير يا أمي الثانية ويا أم حبيبي وشريكي وضوء بصري ومعنى أيامي، وجودك سر سعادتنا وبرك ورضاك منبع رزقنا وهنائنا، أدامك الله يا خير دارنا.
  • إلى القلب الطاهر الذي رعى زوجي ورباه والعيون التي سهرت على راحته، إلى حماتي العزيزة كل عيد أم وأنت بخير ودمت بصحة وسعادة ورضا من الله.
  • عيد الأم عندي عيد حب، أنت يا من كنت لي صدرا حنونا ويدا مسحت دموعي وأعانتني على الأيام، حماتي الغالية لم أراك إلا أما لي بعطفك ولطفك، فكل عام وأنت بخير يا من كنت لنا كل الخير.

اقرأ أيضًا: رسائل عيد الام

حماتي امي الثانية كل عام وانتي بخير

الأم الطيبة لابد يتسع قلبها لزوجة ابنها، ولا بد أن تحبها وتكون لها بمنزلة الأم بالرعاية والمودة، فإذا توفر فيها ذلك صارت بالنسبة إلى الزوجة أما تستحق منها الحب والتقدير، ويكون عيد الأم مناسبة جيدة لبث الحماة المودة والحب، وفيما يلي كلمات جميلة لحماتي أمي الثانية:

  • يكفيك فضلا في حياتي أنك ولدت أعز الرجال وأحلاهم وأغلاهم على قلبي، يكفيك أنك أم السند والعون والكتف التي لا تميل، حماتي كل عام وأنت بخير.
  • الأم هي الحب، ولطالما أعطيتني منه الكثير فكنت لي أما وصديقة، حماتي الغالية هذا العيد يخصك بقدر ما يخص أمي أدامكما الله لي وكل عام وأنت بألف خير.
  • أغلى ما في الوجود الأم، وأثمن هدايا الله للإنسان أم حنون، وقد من علي الله وأعطاني أمَّين، فلم أفارق أمي إلا ورزقني إياك يا حماتي الغالية لتحلي محلها في حنانك ودفء قلبك، كل عام وأنت الغالية على قلبينا أنا وزوجي.
  • إلى من وقفت إلى جانبي ودعمتني وعلمتني القوة، إلى من أهدتني أغلى ما صنعت، إلى من وهبتني روحا صارت لي كل العالم، إلى حماتي وأمي الثانية كل عام وأنت بخير.

اقرأ أيضًا: أفكار هدايا عيد الأم لحماتي 2024

رسائل عيد الأم لحماتي 2024

من اللباقة واللطف إرسال كلمات مميزة للحماة في عيد الأم لتشعر بحب زوجة ابنها لها وتقديرها، لذلك ستحوي السطور التالية رسائل عيد الأم لحماتي 2024:

  • حماتي الغالية، هذا العيد يخصك بقدر ما يخص أمي، فقد عوضتني بعدي عنها منذ تزوجت ابنك الحبيب ولم أر فيك إلا عطفها ولهفتها علي، فكل عام وأنت بخير أيتها الحبيبة.
  • لم أشعر للحظة أني بعيدة عن أهلي، لقد آنستني وغمرتني بالحب حين تزوجت ولدك، ولم تبخلي علي بحنان الأم ودفء صدرها، لك في عيدك أتمنى أن تبقى بخير يا أمي الثانية.
  • إلى أول امرأة في حياة زوجي، إلى من رعته حتى صار خير الرجال وأحسنهم وأقواهم، إلى حماتي الجميلة أرسل كلماتي في عيد الأم لأنك عندي بمقام الأم.
  • أرسل إليك أيتها المحبة الحنون تهاني في عيد الأم، لأني أراك أمي الثانية وملجأي في الحزم والهم ومستودع سري وأماني في حيرتي وقلقي، كل عام وأنت بخير يا حماتي.

اقرأ أيضًا: هل عيد الأم حرام أم حلال

رسائل عيد الأم لحماتي بالعامية 2024

وفي الكلمة العامية جسر يقرب المسافة ويوصل المعنى بيسر ويعبر عن صدق المحبة بعفوية، وفيما يلي رسائل جميلة مكتوبة بالعامية للحماة في عيد الأم:

  • حماتي ونور عيوني أنت ومقامك من مقام والدتي، يا رب يطول عمرك ويبارك فيك ويجعلك بخير وسعادة تضوين المكان وين ما حللت.
  • في عيد الأم لمين أهدي كلامي، لغيرك ما يليق الحكي يا من كنت أمي بعد أمي وزينت أيامي، وطبطبتي على قلبي وحققتي لي مع ابنك أجمل أحلامي.
  • يا أم الغالي ويامن خاطرك عندي غالي، ويامن برضاك وهناك وسعدك أبالي، أنت مو بس حماتي أنت أمي الثانية وأم حلالي، وعيد الأم من غير وجودك وضحكتك ما يحلالي.
  • أرسلك تهاني من قلب يحبك ويسأل المولى لك أحلى الأماني، وعساك تبقي يا حماتي بخير وسرور يا أمنا الحنون ويا رمز الحب والتفاني.

اقرأ أيضًا: هدايا عيد الأم رخيصة

اجمل ما قيل عن الحماة في عيد الأم

كلما انتقى الإنسان كلماته بعناية أكثر كان وقعها أجمل في نفس السامع، لذلك ستطرح السطور التالية عبارات مميزة مبتكرة للحماة في عيد الأم:

  • إذا أعطى الله عبده أدهش، وقد أعطاني الله أما ثانية تعينني على الأيام وتمسك يدي وتقويني، لقد أعطاني حماتي فكانت لي خير المعين على تجاوز مشاكلي وزرع المودة بيني وبين زوجي،وأسأل الله أن يديمها لي.
  • لقد كسرتِ الصورة النمطية لعلاقة المرأة بحماتها منذ اللقاء الأول، فقد لمستُ ذلك في ابتسامتك لي ونبرة صوتك المحبة ولمسة يدك العطوفة ونظراتك الدافئة، وفي عيد الأم أقولها لك بملء الفم كل عام وأنت أمي.
  • أن تحظى بحماة طيبة يعني أن تنعم بزواج سعيد، وقد حظيت بحماة هي لي كالأم، لا تتأخر عن عوني ومساعدتي حين أحتاجها ولا توفر فرصة لتجعلني أحس بدفء العائلة.
  • الحماة ليست عدوة ولا ندًّا، وليس من الضروري ترسيخ هذه الصورة النمطية للعلاقة بينها وبين أزواج أولادها، فقد تكون أما وسندا ودعما وأمانا للعائلة كلها تنشر فيها الحب والتفاهم بين أبنائها وأزواجهم، وفي عيد الأم يليق بها أن تحظى بالحب من الجميع لأنها أم الجميع.

اقرأ أيضًا: أفكار هدايا عيد الأم من صنع اليد

عبارات عن حماتي المتوفية في عيد الأم

وإذا كانت الحماة متوفاة كان ذكرها بالخير والدعاء لها في عيد الأم سلوكا لطيفا ينم عن حسن الخلق وصفاء القلب والإحساس العالي بين الزوجين، وفيما يلي عبارات مناسبة عن الحماة المتوفاة لعيد الأم:

  • رحم الله روحا ولدت روحي، وجعل مسكنها الجنة ووسع لها منزلها، لحماتي الرحمة والمغفرة، فقد كانت خير أم وأهدتني خير الناس لي في حياتي، فيا رب عوضها فضلها علي.
  • أتى عيد الأم وأم زوجي بين يديك يا الله، فارحمها يا رب وجازها خير الجزاء وثبت قلب زوجي وعوض صبره على فقدها فقد برها في حياتها وبعد موتها فأنعم عليه بالقبول وارزقه ثواب رضاها.
  • في هذا العيد تغيب من كانت أما لي، فلا يعوض غيابها أحد، حماتي الغالية عيد الأم باهت دونك وكعكة العيد بائتة تعوزها أنفاسك لتزكيها، لك الحب والسلام والرحمة حيث أنت ولنا لقاء في جنان الخلد بعون الله.
  • كل عام وأنت بخير، أكتبها لك وأنت بين يدي الرحمن الرحيم يا حماتي الغالية، كيف لا واليوم عيد الأم وأنت لطالما كنت أما لي، وليس ثمة أمنيات اليوم وأنت في حفظ الله الذي لا يضيع أجر المحسنين.

اقرأ أيضًا: هل الاحتفال بعيد الأم بدعة

صور رسائل لحماتي في عيد الأم 2024

تساعد الصور على إرسال الكلمات بأسرع طريقة، لذلك يقدم موقع مقالاتي في ختام هذا المقال مجموعة ثور مناسبة لحماتي في عيد الأم:

صور رسائل لحماتي في عيد الأم

صور رسائل لحماتي في عيد الأم

صور رسائل لحماتي في عيد الأم

صور رسائل لحماتي في عيد الأم

صور رسائل لحماتي في عيد الأم

وبهذا يصل المقال إلى ختامه بعد أن تناول تهنئة عيد الام لحماتي 2024، حيث طرح عناوين مختلفة تتناول اجمل رسائل وتهاني عيد الأم لحماتي باللغة العربية الفصيحة وكذلك كلمات أخرى مكتوبة باللهجة العامية، بالإضافة إلى كلمات للحماة المتوفاة في عيد الأم، وصولا إلى صور معايدة للحماة في عيد الأم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *