من اول من دخل الاسلام بالترتيب

من اول من دخل الاسلام بالترتيب

من اول من دخل الاسلام بالترتيب ، من الرجال ومن الأطفال ومن النساء بالتفصيل، ودورهم العظيم الذي قاموا به بعد إسلامهم، لنأخذ العظة من قصصهم الرائعة، ومن أخلاقهم الراقية التي صاحبتهم طيلة حياتهم، وما الذي جعلهم يؤمنون بالرسول، ويكونوا خير سند وداعم له في دعوته، ويصدقون رسالته ولا يشكون في حديثه، هؤلاء من كانوا حقاً خير الدعاة إلى الإسلام، بمجرد دخولهم هذا الدين ونطقهم للشهادة، وعبر موقع مقالاتي نتعرف على تفصيل ذلك.

بداية الاسلام

ولد الرسول محمد في 570م، وهو ما يُعرف بعام الفيل، وكانت بداية الإسلام وبعثته للناس سنة 610م، وذلك بعدما بلغ أربعين سنة، وكانت دعوته سراً بالبداية، خوفاً من غضب قبيلة قريش وبطشهم.حيث كانوا  يعتنقون عبادة الأصنام المصنوعة من الحجارة، وكانت هذه العبادة هي دين آباائهم الذي توارثوه.وظل السابقون الأولين من المسلمين يدخلون الإسلام سراً، قبل أن يأتي أمر الله بأن تكون الدعوة جهراً.ولعل المبرر الأقرب للعقلانية لأن تكون الدعوة إلى الإسلام سرية، هو حاجة المسلمين الأوائل للثبات على دينهم، وحاجتهم إلى قوة إيمانهم وصلابة عودهم، قبل أن تكون الدعوة جهرية، ويُفرض عليهم الجهاد.

من اول من دخل الاسلام بالترتيب

سنجيب في هذا المقال عن سؤال من اول من اظهر الاسلام بالتفصيل.

  •  أبو بكر الصديق، هو أول الرجال الذين دخلوا للإسلام، والسيدة خديجة بنت خويلد أم المؤمنين هي أول النساء الذين دخلوا إلى الإسلام.
  •  زيد بن حارثة كان أول الموالي الذين اعتنقوا الإسلام، حيث أن زيد كان مولى الرسول محمد. وهناك بعض الروايات التي تشير إلى أن زيد هو أول الناس الذين أسلموا على الإطلاق.
  • أول الصبيان الذين أسلموا فكان على بن أبي طالب، ابن عم رسول الله.

شاهد أيضًا: من هو اول مؤذن في الاسلام

من اول من اظهر الاسلام

كما نعلم أن الدعوة الإسلامية في بدايتها كانت سرية، إلى أن أمر الله بعد ذلك لتكون جهرية. لذا لابد هنا أن نشير إلى من اول من دخل الاسلام بالترتيب وأول من أظهروه،. كما يشير علماء السيرة إلى أن عبد الله بن مسعود، كان أول المسلمين الذين أظهروا إسلامهم، ومعه ستة من النفر، وهم أبو بكر الصديق وبلال بن رباح، وكذلك عمار بن ياسر وأمه سمية، وأيضاً المقداد وصهيب.

قدمنا لكم في هذا المقال، إجابة وافية عن من اول من دخل الاسلام بالترتيب وبداية الإسلام، وكيف كان حال الدعوة الإسلامية في البداية، وأوائل من أظهروا إسلامهم وأعلنوه لقوم قريش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *