دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه

دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه

دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه من أهم الأدعية التي يهتم بها المظلوم، وذلك لأن رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- أكد على أن دعوة المظلوم لا ترد، ويستحب المرء أن يتوجه بالدعاء إلى ربه عند الشعور بالظلم، بدلًا من التفكير في الانتقام ورد الأذى والإساءة، فعند اللجوء إلى الله -سبحانه وتعالى- يكون قد وكلت الله في رد الحق ورفع الظلم، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض دعاء المظلوم يدعوا على به من ظلمه. 

دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه مكتوب

دعاء يَدعو به المَظلوم على من ظلمه، من أقوى الأدعية، فعند الدعاء يجب إخلاص النية لله عز وجل، والدعاء بقلب كله يقين على الإجابة، ومنها: 

الدعاء الأول  اللهم إني منكسر بين يديك، مظلوم على بابك، وليس لنا سواك لطلب رفع الظلم، فاللهم انصرني في شدتي ومحنتي، وأبعد عني كل ظالم مفتري.
الدعاء الثاني اللهم إني أحمدك على جعلي من المظلومين، اللهم اجعلني من المهتدين، ولا تكتبنا من الظالمين، اللهم اغفر لنا وارحمنا برحمتك وأبعد عنا الظالمين.
الدعاء الثالث يا رب أنا عبدك الفقير لا أملك أي شيء في الدنيا، إلا إيماني بك، وبقدرتك على رفع الظلم ورد الحق، فأسألك أن ترد حقي وترفع عني الظلم.
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك يا عظيم أن تجعل عذابك على من استأثر بقوتك في البطش بعبادك، ويعيث في الأرض ظلما، اللهم ارزقني القصاص ممن ظلمني في الدنيا.
الدعاء الخامس اللهم إني أفوض أمري إلى الله، وأسألك النصر القريب، ومن ظن أن الباطل سينتصر على الحق، فقد أساء الظن بالله، اللهم لا تذقه النعيم في الآخرة كما ظلمني وحرمني النعيم في الدنيا.

اقرأ أيضًا: دعاء المظلوم من القرآن والسنة

دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه من السنة

يستطيع الشخص أن يدعو الله بما يريد في أي وقت وفي أي مكان، ومن الأدعية التي يقولها المظلوم من السنة والأحاديث النبوية الشريفة ما يلي: 

  • قال رسول الله صل عليه وسلم: انصر أخاك ظالما أو مظلوماً.. فقال رجل: يا رسول الله أنصره إذا كان مظلوما، أفرأيت إذا كان ظالما كيف أنصره؟؟ قال: تحجزه أو تمنعه من الظلم فإن ذلك نصره. رواه البخاري.
  • قال رسول الله صل الله عليه وسلم: اتقوا الظلم، فإن الظلم ظلمات يوم القيامة، واتقوا الشح فإن الشح أهلك من كان قبلكم، حملهم على أن سفكوا دماءهم واستحلوا محارمهم. رواه مسلم.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت لا إله إلا أنت، سبحانك إني كنت من الظالمين، إنه لم يدع بها مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له بها. رواه الترمذي.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ثلاثة لا ترد دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حين يفطر، ودعوة المظلوم، يرفعها فوق الغمام وتفتح لها أبواب السماء ويقول الرب -عز وجل-: وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين. رواه الترمذي.

اقرأ أيضًا: دعاء المظلوم المقهور المستجاب

صور دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه

يقوم المظلوم بالدعاء على من ظلمه للحصول على حقه والشعور بالراحة والطمأنينة، فالعبد المؤمن يثق أن قدرة الله سبحانه وتعالى تفوق كل شيء، وأنه قادر على إزالة البلاء مهما ضاقت به الدنيا، كما أنه قادر على إنزال العقاب على كل ظالم في أي وقت، وذلك لأن الله -سبحانه وتعالى- هو العظيم الجبار العزيز القوي، لذلك وفيما يلي سوف يتم استعراض صور أدعية يَدعو به المَظلوم على من ظلمه:

صور دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه
صور دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه
صور دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه
صور دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه
صور دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه
صور دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه
صور دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه
صور دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه الذي يعد من أقوى الأدعية التي يستحب للمؤمن أن يدعيها، وذلك لأن الله -عز وجل- وعد عباده بأن دعوة المظلوم نافذة ولا ترد، ويكفي أن يلجأ  لدعاء يدعو به المظلوم ويقول حسبي الله ونعم الوكيل في كل من ظلمني حتى يسمع الله نداءه، ويستجيب الله دعاءه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *