جسم الإنسان يحتاج إلى البروتينات لنمو العضلات وإصلاحها، وتنتج البروتينات من مركبات تكونت أصلاً في البكتيريا المثبتة للنيتروجين.

جسم الإنسان يحتاج إلى البروتينات لنمو العضلات وإصلاحها

جسم الإنسان يحتاج إلى البروتينات لنمو العضلات وإصلاحها، وتنتج البروتينات من مركبات تكونت أصلاً في البكتيريا المثبتة للنيتروجين. البروتينات هي مواد تحتوي على النيتروجين، وتتكون من الأحماض الأمينية، وهي بمثابة المكون الهيكلي الرئيسي للعضلات والأنسجة الأخرى في الجسم، وعبر هذا المقال سوف يتحدث موقع مقالات عن ما هي أهمية البروتينات لجسم الإنسان.

جسم الإنسان يحتاج إلى البروتينات لنمو العضلات وإصلاحها، وتنتج البروتينات من مركبات تكونت أصلاً في البكتيريا المثبتة للنيتروجين.

يبني الجسم باستمرار خلايا جديدة لتحل محل الخلايا القديمة، وتدعم هذه العملية الأحماض الأمينية المستهلكة في النظام الغذائي، وإرشادات التغذية لاستهلاك البروتين بالنسبة للبالغين الأصحاء هي 0.8-0 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم 0.4-0.5 جرام لكل رطل، ويجب أن يشكل البروتين 15-30% من السعرات الحرارية اليومية للفرد، اعتمادًا على مستويات النشاط، وأن الدور الأساسي للبروتين هو إصلاح الأنسجة التالفة، واستخدامه لإنتاج الطاقة لتقلصات العضلات عندما لا تتوفر مصادر أخرى من ثلاثي فوسفات الأدينوزين أي الدهون والكربوهيدرات، وبهذا الشرح تكون العبارة هي:[1]

  • العبارة صحيحة.

ما هي أهمية البروتينات لجسم الإنسان

يعد البروتين عنصرًا غذائيًا مهمًا للجميع، هو واحد من ثلاثة مغذيات أساسية وهي الكربوهيدرات والدهون، حيث أنّ البروتين ضروري لبناء العظام وأنسجة الجسم مثل العضلات، إذ يوفر البروتين نفس كثافة الطاقة مثل الكربوهيدرات، ولكن ومع ذلك لا يخزن الجسم البروتينات بالطريقة نفسها التي يخزن بها الكربوهيدرات والدهون، والجدير بالذكر أنّ كلاً من النباتات والحيوانات، وتُعدُّ مصادر جيدة للبروتين.

وبهذا القدر نصل لختام مقال جِسم الِإنسان يَحتاج إِلى البروُتينات لِنمو العَضلات وإَصلاحها، وتَنتج البَروتينات مِن مَركبات تَكونت أصَلاً فيَ البكتَيريا المثبتَة للنَيتروجين. والذي تناول في محتواه ذكر أهمية البروتينات لجسم الإنسان بشكل تفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *