كيف اسوي سكرين شوت في اللابتوب ويندز 8 و9 و10 و11

كيف اسوي سكرين شوت في اللابتوب

كيف اسوي سكرين شوت في اللابتوب ويندز 8 و9 و10 و11 هذه الميزة التي تتواجد في جميع الأجهزة الذكية، ويمكن من خلالها الاحتفاظ بصورة معينة ومشاركتها مع العائلة والأصدقاء أو بمعلومات خاصة ومفيدة في مجال العمل أو الدراسة لذا يهتم موقع مقالاتي بطرح الطرق المتعددة لأخذ سكرين شوت في كافة أنواع نظام تشغيل للابتوب.

كيف اسوي سكرين شوت في اللابتوب

يمكن تصوير شاشة اللابتوب عن طريق برنامج Snag it وبرنامج Screenpresso وبرنامج Picpick كما أن هناك طرقاً عديدة أخرى لأخذ لقطات الشاشة في اللابتوب لنظام ويندوز 7 و8 و9 و10، وهذه الطرق متشابهة، ولكنها تختلف بعض الشيء باختلاف نظام التشغيل، وتتمثل تلك الطرق في الآتي:[1]

  • نظام ويندوز 7: اختيار أداة القصاصة من شريط أبدا ثم الضغط على كلمة “جديد” ثم تحديد الجزء المطلوب اقتصاصه من الشاشة كما يمكن ذلك من خلال أزرار لوحة التحكم بالضغط على الأزرار التالية Alt + prtscn.
  • نظام ويندوز 8: سحب شريط البحث من الجهة اليسرى للشاشة ثم كتابة Snipping tool في شريط البحث والنقر عليها ثم الضغط على كلمة “جديد” والبدء في تحديد الجزء المراد كما يمكن ذلك من خلال أزرار لوحة التحكم بالضغط على الأزرار التالية Windows + prtscn أو الأزرار Windows + FN + مفتاح المسافة.
  • نظام ويندوز 9: لم يتم إصدار نظام ويندوز 9 لأجهزة الحاسوب واللابتوب.
  • نظام ويندوز 10: يتم الضغط على أداة القطع في شريط ابدأ ثم الضغط على كلمة “جديد” وتحديد الجزء المطلوب كما يمكن ذلك من خلال أزرار لوحة التحكم بالضغط على الأزرار التالية Windows + shift + s أو الأزرار Windows+ prtscn أو الأزرار Alt + prtscn.
  • نظام ويندوز 11: فتح أداة البدء ثم كتابة Snipping tool في شريط البحث والنقر عليها ثم الضغط على كلمة “جديد” والبدء في تحديد الجزء المراد كما يمكن ذلك من خلال أزرار لوحة التحكم بالضغط على الأزرار التالية Windows + shift + s.

كيف اسوي سكرين شوت في اللابتوب

اقرأ أيضاً: طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضاً قراءة المقالات التالية:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على كيف اسوي سكرين شوت في اللابتوب ويندز 8 و9 و10 و11 هذه الميزة المتوافرة في جميع أجهزة الحاسوب بأكثر من طريقة.

أسئلة شائعة

  • هل يوجد نظام ويندوز 9؟

    كلا لم يتم إصدار نظام ويندوز 9 لأجهزة الحاسوب واللابتوب.

  • ما هي أسماء البرامج التي يمكن من خلالها أخذ سكرين شوت في اللابتوب؟

    برنامج Snag it وبرنامج Screenpresso وبرنامج Picpick.

  • هل طريقة أخذ سكرين شوت في جميع أنواع اللابتوب هي نفسها؟

    نعم؛ حيث إن طريقة أخذ سكرين شوت في اللابتوب تختلف بعض الشيء تبعاً لنوع النظام ولا علاقة لنوع اللابتوب بذلك.

المراجع

  1. ^ marefa.org , مايكروسوفت ويندوز , 13/04/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *