دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة

دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة مكتوب 2023

أجمل دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة مكتوب 2023 هو ما سَنقوم بالحَديث عنه عبر السّطور والفَقرات القادمة اعتزازًا بتلك المُناسبة الدينية المُباركة التي تحمل بين طيّاتها أطيب النّفحات الإسلاميّة لكل مُسلم، فتَحرص تلك القلوب على تناول الخير الوفير فيها بعبارات وكلمات وأدعية للأهل والأصدقاء، وعبر موقع مقالاتي يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على اجمل دعاء لصديقتي في عشر ذي الحجه، وعلى أجمل أدعية دخول العشر من ذي الحجة للصديقة لعام 2023.

دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة مكتوب 2023

تتعدّد صيغ الأدعية التي تُقال مع تلك النّفحات الإيمانيّة من شهر ذي الحجّة، فيتم تناولها بالعِبارات والكلمات والأدعية للصديقة الغالية، وأجمل ما قيل في ذلك:

الدّعاء الأوّل اللهم في العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة، استودعك قلب صديقتي الرّقيق، وعيونها الحساّسة، ومشاعرها النّبيلة، وأستودعك فرحتها التي أحب، فأكرمها بما تُحب وتتمنّى واصرف عنها الشّرور والخَطايا والآثام يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثاني اللهم يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، إليك يرجع الأمر كُلّه، اللهم كن لصديقتي في كلّ أمر، ألهمها الصّواب والرُشد، وأكرمها بالسّلامة والتّوفيق في كل مناحي حياتها،
الدّعاء الثالث اللهم يا ربّ العرش العظيم، أن لي صديقة تفيض بالخيرات، وتطوف بالرقّة، وتزدهر في قلبها الطّاعات، أسألك مع العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة، أن تكتب لها النّصيب الجميل من كلِّ شيء، وأن تُكرمها بالعَافية والسّلامة في كلّ خطوة من مَسارات حياتها وتحصيلها العلمي.
الدّعاء الرابع اللهم نسألك في شهر الخير، وفي خيرة أيّام الدّنيا من هذا الشّهر، وبرحمتك التي وسعت كلَّ شيء، أن تُكرمنا بالعفو والعافية، وأن تزيدنا من الثّبات على طينك، وأن ترضى عن صديقتي، وتُرضيها في أمور دينها ودُنياها.

اقرأ أيضًا: دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة

دعاء للصديقة في العشر من ذي الحجة مستجاب 

تنطلق تلك الأدعية من القَلب، فتَصل إلى القَلب في مُناجاة لله تعالى لتَحمل أطيب النّفحات الإيمانيّة من الصّديقة إلى صديقتها، وأجمل صيغ الأدعية جاءت في الآتي:

  • اللّهم في العشر من ذي الحجّة أسألك أن ترزق صديقتي العمل الصّالح الذي يُقرّبها إلى رحمتك، وأن تُكرمها باللسان الذاكر الشاكر لنعمتك، وأن تُثبّتها بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمين، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه وسلّم”.
  • اللهم لا تفرّق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرّقنا بعده تفرّقاً معصوماً، ولا تجعل معنا شقياً ولا محروماً، اللَّهُمَّ إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعزّ الأجلّ الأكرم الَّذِي إِذَا دُعيت به أجبت، وإِذَا سُئلت به أعطيت، اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم، اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت، اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك.
  • اللهم ربّي في العشر الأوائل من ذي الحجة أسألك يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعّالٌ لما تريد، أسألك اللهمّ بأسمائك الحسنى، أن تغفر لي ولصديقتي كلّ ذنب، وأن تنقّنا من الخطايا، وأن تكتبنا من المعتقين من النّيران يوم الحساب، اللهمّ إنّا نَسألك أن تعفو عنّا، ونسألك أن ترضى عنّا، ونَسألك أن ترزقنا من فضلك وكرمك، وأن تغننا بكلّ حلالٍ وطيّب، آمين يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: ادعية دخول العشر من ذي الحجة

اجمل دعاء الصديقة لصديقتها في العشر الأوائل من ذي الحجة 

يُعتبر الدّعاء بالخير من الصديقة لصديقتها أحد الطّاعات التي تتبارك بها أيّام هذا الشّهر الطّيب، فيتم تناولها بأجمل الصّيغ والعِبارات، وأجمل دعاء من الصديقة لصديقتها، جاء في الآتي:

اجمل دعاء الصديقة لصديقتها في العشر الأوائل من ذي الحجة 
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، يا ربّ العرش العظيم، أنت من وضعت في قلبي هذه المحبّة لصديقة قلبي، أسألك أن تزيدها حُضورًا في القلب، وأن تُبارك لها في كلّ خطوة من مسارات حياتها.
  • اللهم إليك يرجع الأمر كُله، اللهم في هذه الأيّام المُباركة من شهر ذي الحجّة، أستودعك صديقة قلبي ورفيقة دربي وعشق حياتي، اللهم أكرمها بنورٍ من عندك تهتدي به إلى كلّ خير، وتبتعد به عن كلّ شر، وتطيب به دُنياها وآخرتها يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
  • اللهم يا حنّان يا منّان، يا مُجيب الدّعاء، لا تدع لصديقتي في العشر الأوائل ذنبًا إلّا غفرته، ولا دينًا إلّا قضيته، اللهم آت قلبها تقواه وزكّه بفضلك فأنت خير من زكّاه تَجاوز عنها كلّ ذنب وأكرمها بكلّ خير.
  • اللهم مع هذه الأيام المُباركة، أستغفرك وأتوب إليك، وأتقرّب إليك بكلّ طاعة، أن تعصمني وتعصم قلب صديقتي من كلّ معصية، اللهم باعد بيننا وبين الذّنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب يا ربّ العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: دعاء ليالي ذي الحجة

ادعية لصديقتي في العشر الاوائل من ذي الحجه 

تطيب الأدعية في العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة، نظرًا لأهميّة تلك المُناسبة الدينيّة العظيمة التي ميّزها الله تعالى عن بقيّة أيّام العام، وأجمل صيغ الأدعية للصديقة:

  • اللهم يا واسع الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات، اللهم إنّها الأيّام الطيّبة التي تطيب بها الدّنيا، وتصطلح معها الأقدار، وتتزيّن به الحياة إلى ما فيه الخير، اللهم أسألك أن لا تحرم صديقتي الغالية من تلك النفحات العظيمة، وأن تزيدها من الخير والثّبات على دينك في كلّ مرحلة من مَراحل عُمرها يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، ويا مُجيب دعوة المضطرين، أسألك بنور وجهك الكريم، وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تُبارك لصديقتي بمناسبة العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة، وأن تجعل لها فيهم بركةً وسعادة، ورزقًا واسعًا لا يضيق يا فعّالًا لما يُريد يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إنّها أيّام الخير التي تحنّ بها القلوب، وتطيب بها الكلمات، وتعود بها القلوب العَاصية عن ذنوبها، اللهم لا تحرمنا من خيرها، ولا تفتنّا بعدها، أسألك أن ترحم صديقتي، وأن تزيدها من الفرحة والنّجاح في كلّ أمور حياتها.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم إنّ لي صديقة عزيزة الحُضور في قلبي، أسألك أن ترحم ضعفها، وأن تُبارك قوّتها، وأن تزيد بها عقدة الشغف إلى النّجاح، أكرمها بما تُحب وترضى، واجعلها من النّاجحين الفائزين في الدّنيا والآخرة.

اقرأ أيضًا: دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة

صور دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة مكتوب 

تزيد تلك الصّور من حالة الوفاق بين الأحبّة، وتحمل مع رمزيّتها الكثير من إشارات الخير وعلامات السّلامة في حُسن اختيار الصّداقة، وفي ذلك نطرح لكم باقة من أجمل صور لصديقتي بمُناسبة العشر من ذي الحجة، وهي:

صور دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة مكتوب 
صور دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة مكتوب 
صور دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة مكتوب 

صور دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة مكتوب 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة مكتوب 2023 وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على باقة من أجمل أدعية للصديقة بمناسبة عشر ذي الحجة وباقة من اجمل صيغ الدّعاء في عشر ذي الحجة لصديقتي، لنختم أخيرًا مع صور ادعية للصديقة في عشر ذي الحجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *